هآرتس: عشرات الأسرى في سجن مجدو يتعرضون لانتهاكات جسيمة (فيديو)

كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية عن تعرّض عشرات الأسرى في سجن مجدو لانتهاكات جسيمة من قبل حراس مصلحة السجون الاسرائيلية، حيث يتم تقييدهم بأصفاد بلاستيكية يجبرون على الاستلقاء على بطونهم، بينما ينبح كلب الحراسة فوق رؤوسهم.
 
وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو التي وصلت إلى "هآرتس" أن العديد من الأسرى كانوا بدون الملابس العلوية أثناء تقييدهم، في مشهد وصف بأنه محاولة لـ"إهانتهم جسديًا ونفسيًا".
 
 
 أكد العديد من الأسرى الفلسطينيين وغيرهم من المعتقلين داخل سجن مجدو تعرّضهم لسلسلة من الانتهاكات الجسدية والنفسية على يد الجنود . وتضمنت الانتهاكات الضرب والركل، والاعتداء على مناطق حساسة في الجسم، إضافة إلى إجبارهم على القيام بتصرفات مهينة مثل الغناء أثناء تقييدهم.
 
من جانب آخر، قال مسؤول كبير بمصلحة السجون الإسرائيلية للصحيفة "نحن على علم بالعنف الشديد الذي يتعرض له المعتقلون في سجن مجدو".
 
وقد انتقدت حركة حماس جرائم إسرائيل ضد الأسرى الفلسطينيين ورأت أنها "تأتي في إطار ممارسات الاحتلال الوحشية التي تشمل التعذيب والتجويع والإهمال الطبي".

وأضافت أنّ قيام مصلحة السجون بإذلال الأسرى في سجن مجدو تعبير عن حجم الحقد تجاه الفلسطينيين.

وأكدت حماس أنها تطالب المؤسسات الدولية "بتوثيق جرائم الاحتلال ضد الأسرى الفلسطينيين والضغط على حكومة الاحتلال لوقفها".
 
وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني قد أوضحا أن سجن مجدو هو أحد السجون "التي شهدت جرائم مروعة، وعمليات تعذيب ممنهجة بحق الأسرى بعد السابع من تشرين الأول الماضي"، وقاما بتوثيق استشهاد عدد من الأسرى داخل السجن.