الأربعاء - 02 تشرين الأول 2024
close menu

إعلان

5 صيحات لتحديث خزانة ملابسك بالقطع الأساسيّة لهذا الموسم

المصدر: "النهار"
ماغي عنيد
موضة الشتاء.
موضة الشتاء.
A+ A-
مع عودة موسم خريف وشتاء 2024-2025، تبرز الأزياء الأنيقة والمظهر الفخم الذي تضفيه العناصر الأساسيّة للطقس البارد، وفي مقدمتها المعاطف والسّترات، إضافة إلى الملحقات الأساسيّة كالقبعات والأوشحة وكفوف اليديْن وغيرها من الإكسسوارات التي تزيّن ملابسنا الشتويّة وتغمرنا بدفئها بينما تعزّز أناقة إطلالاتنا اليوميّة.
 
Alberta Ferretti
 
Balmain
 
Carolina Herrera
 
Chloe
  
Michael Kors

1- الفرو
 
من أهم الاتجاهات لموسم الشتاء عودة الفراء الصناعي الذي يتميّز بقوامه الفاخر والجذّاب، ويمنحك الدفء المثالي في الصقيع. وقد برزت هذه المعاطف بروزاً لافتاً في عروض "دولتشي أند غابانا" Dolce & Gabbana ، "ميو ميو"Miu Miu ، "توم فورد"Tom Ford ، "لوي فيتون"Louis Vuitton، "مارني"Marni ، وغيرها. من ناحية أخرى، سلّطت بعض دور الأزياء الأضواء على نوعيّة الأنسجة ذات الملمس الفاخر، خصوصاً في الأزياء المخصّصة للمناسبات، ومن بين هذه الماركات "جيفنشي" Givenchy، "زيمرمان" Zimmermann، "بالنسياغا" Balenciaga، و"16 أرليغتون" 16 Arlington. كذلك، جاءت بعض الملحقات الأساسيّة كالسّترات العمليّة المبطنّة والقبعات والقفّازات مزيّنة أيضاً بالفرو، كما لاحظنا في عروض "أكني ستوديوز" Acne Studios.
 
 
 
 
 
16 Arlington
 
 
 
 
Acne Studios
 
 
 
Balenciaga
 
 
 
 
Dolce Gabbana
 
 
 
 
Givenchy
 
 
 
Louis Vuitton
 
 
 
 
Marni
 
 
 
Stella McCartney
 
 
 
Tom Ford
 
 
 
2- المعاطف الأنيقة والطويلة
 
لا شك بأن أناقة المعاطف الطويلة بقصّاتها المختلفة هي من عناصر الموضة التي لا تندثر، إذ إنها البديل المثالي للفرو في الطقس الماطر وللإطلالات اليوميّة المريحة، كما أنها مثاليّة للأيام التي يكون فيها الطقس الشتوي معتدل البرودة. وقد برز هذا النوع من المعاطف في عروض "فالنتينو" Valentino، "ماكس مارا" Max Mara، و"غوتشي" Gucci خاصة. وإلى جانب المعاطف الكلاسيكيّة برزت تلك المضادة للمطر بألوان تنبض بالحياة كاللون الأحمر من "فيراغامو" Ferragamo و"جيفنشي" Givenchy، إضافة تلك المميّزة بمتانتها وأنسجتها الفاخرة كالتي رأيناها في عروض "ديور" Dior، "ستيلا مكارتني"Stella McCartney و"بالمان" Balmain.
 
Ferragamo
 
Givenchy
 
Max Mara
 
Stella McCartney
 
Valentino
 
 
3- معاطف "بيني لين" المعتدلة الطول
 
يشهد الموسم حضوراً لافتاً للمعاطف المعتدلة الطول المعروفة باسم "بيني لين" Penny Lane Coats المستوحاة من الموضة القديمة، وتحديداً فترة الستينات والسبعينات، وهي غالباً ما تكون مزيّنة الأطراف والياقات بالفرو الصناعي أو صوف الغنم وحاشية أكمام مبطنّة أو بارزة. وقد لاحظنا هذه الصيحة في عروض "شانيل" Chanel، "لوي فيتون" Louis Vuitton، "هيرميس" Hermes، "لويفي" Loewe، و"مايكل كورس" Michael Kors.
 
 
 
 Chanel
 
 Hermes
 
Loewe
 
Louis Vuitton
 
Michael Kors
 
 
 
 
 
4- الجلد الفاخر
 
يعتبر الجلد من مظاهر الأناقة الأساسيّة التي لا غنى عنها في خزانة الملابس لهذا الموسم، وهذا يشمل كل الأزياء من معاطف وسترات وسراويل وبدلات وفساتين إلى جانب الإكسسوارات وحقائب اليد والأحذية طبعاً. كما أن بعض الأنسجة الصوفيّة هذا الشتاء، ستكون بتفصيل تخريجات جلد الغنم الناعم. ومن أكثر العلامات التي اعتمدت على الجلد في تصاميمها لهذا الموسم، هي: "كوتش" Coach، "غوتشي" Gucci، "هيرميس" Hermes، "بالمان" Balmain، و"فيراغامو" Ferragamo.
 
Balmain
 
Ferragamo
 
Gucci
 
Hermes
 
Zimmermann
 
 
5- البدلات الأنيقة
 
احتلت البدلات والـ"تايورات" الأنيقة موضة الموسم البارد، خصوصاً تلك التي بات يطلق عليها "بدلة القوّة" Power Suit التي تشتهر بها إطلالات كاميلا هاريس، وتلك المصمّمة لتناسب رائدات الأعمال وموظّفات المكاتب. وقد لاحظنا بروز هذه الصيحة خاصة في عروض "ستيلا مكارتني"Stella McCartney حيث تميّزت سترات البدلات بقصّات كبيرة الحجم وأكتافٍ بارزة، وجاءت سراويلها واسعة وهدلة. أمّا في عروض "توم فورد" Tom Ford، و"دولتشي أند غابانا" Dolce & Gabbana فسيطرت بدلات الـ"توكسيدو" Toxido الرّسميّة. فيما "مايكل كورس" Michael Kors تبنّى موضة البدلات بنمط عصري مريح. بدورها اعتمدت علامات أمثال "ديور" Dior، "ميو ميو" Miu Miu، "برادا" Prada، "سكياباريلي"Schiaparelli ، و"ألبيرتا فيريتي" Alberta Ferretti البدلات الكلاسيكيّة الراقية، والـ"تايورات" التي تجمع بين التنانير والسترات المنحوتة الخصر أو تلك المصمّمة بقصّات كلاسيكيّة.
 
 
Alberta Ferretti
 
Carolina Herrera
 
Dolce Gabbana
 
Dior
 
Schiaparelli
 
Stella McCartney
 
Tom Ford
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم