الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

جورج شقرا يغرس السحر والأناقة في باريس (صور)

المصدر: "النهار"
فاديا صليبي
جورج شقرا
جورج شقرا
A+ A-

على منصّة باريس غرس جورج شقرا سحراً وأناقة في مجموعة الكوتور لخريف وشتاء 2023/2024، وأبدع إعجابًا لا مثيل له  في عيون الحاضرين. نافست فتيات شقرا أنفسهن جمالًا، فكانت كلّ واحدة أجمل من الأخرى، بفساتينهنّ المنسابة والمذهّبة. مستوحيًا من العصر الباروكي والفنون الزخرفية وتقنيات الضوء والظلّ، خلق المبدع أسلوبًا سلسًا منحوتًا ناعمًا ودرامتيكيًّا.

 

كل شيء جميل، وسواء في العظمة: الفساتين السود المشغولة بالنمط الباروكي، الريش الذي زيّن الفساتين، الكُمّ، المشلح البنفسجيّ المزيّن بالورود المشغولة باليد، الشفافية أو الأكتاف غير المتماثلة. لقد غمرتنا الظلال السّاطعة الذهبيّة التي خيّمت على الأجواء المفعّمة بالرقيّ والفخامة.

يطابق جورج شقرا الألوان الأحاديّة مع الأحجام والأسلوب مستعملًا أقمشة الرافيا المعدنيّة والأقمشة المهدّبة والمصبوغة بالغمس الثلاثي الأبعاد، وكريات القصدير، كما استعمل الجيرسيه ذا اللفّات الدقيقة والممزوجة من رقائق.

تشهد مجموعة جورج شقرا لخريف وشتاء 2024-2023 ّ على حبٍ عميق للذهب، وتطرح تأمّلات وجدانيّة لحالة الإنسان. يستخدم شقرا هذه المجموعة للإبحار في رحلة للتعبير عن الذهب كقوّة طبيعيّة تقودنا إلى النظر من جديد إلى الذات، مستخدمًا مفاهيم الجمال والقوة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم