الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

محمد حامد يجسّد الكون في مجموعة أزياء ربيع وصيف 2024 (صور)

المصدر: "النهار"
فاديا صليبي
مجموعة محمد حامد
مجموعة محمد حامد
A+ A-

من بيروت، أطلق مصمّم الأزياء اللبناني محمد حامد  (MOH Hamed)مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2024، بعنوان Gaïa Genes، التي استوحى تفاصيلها من الأرض وألوانها في الليل والنهار، إضافة إلى الشكل الكرويّ والمسطّحات والجبال والوديان.


الخلفيّة المستخدمة لجلسة التصوير الخاصّة بمجموعة MOH الجديدة تمّ الحصول عليها من وكالة ناسا، وتمّ تعديلها قليلاً، ثمّ جرى التعديل الرقميّ لتناسب المنسوجات.

 
المصمّم اللبناني محمّد حامد

 

من خلال رؤية المدير الإبداعي للدار محمد حامد، تمّ العمل على الأقمشة المطرّزة، والمطبّعة، والتول والحرير، بألوانها التي تنبض بالحياة في 29 إطلالة، 25 منها خاصّة بالنساء، من فساتين طويلة منسدلة، وبذلات، وفساتين قصيرة مع أحذية متطابقة؛ وهي المرّة الأولى التي تقدّم فيها دار الأزياء أحذيتها.


كذلك، ثمة أربع إطلالات للرجالMoh pour Homme ؛ هذا فضلاً عن إدراج محمد حامد للمرّة الأولى إطلالات الرجال في مجموعته، ليبدأ رحلة  "Moh pour Homme"  بطريقة جريئة ومذهلة.
تتناوب لوحة الألوان بين تدرّجات اللون الأزرق والأخضر والأبيض المصفر والذهبي والأسود.

المصمّم Moh Hamed يعتبر الفن أكبر جزء من حياته، وبالأخص حياته اليوميّة من موسيقى وشعر وغناء، بالإضافة إلى الرسم والتصميم والـ Couture
فالرياضة والفن؛ هي عناصر تشكّل جزءاً من حياته وحلمه في معظم الوقت كما يستمدّ إلهامه من أشياء كثيرة حوله يراها الناس أشياء عاديّة.

يصف أسلوبه بالسهل الممتنع في تركيزه على ‏التصاميم والاتجاهات الحديثة والمختلفة أكثر ‏من تركيزه على التطريز والترتر. ويتّبع أسلوبَ أنّ كلّ شيء زاد عن حدّه في القطعة يُعتبر مبالغاً فيه. ويصف هويّته بالـedgy and powerful yet feminine for women، أي جريئة وقوية، لكنها أنثوية للنساء.

يعتبر Moh Hamed أنّ المرأة العربية من أجمل نساء العالم وأكثرهنّ إغراء إنّما بنمط محافظ؛ وهو يعمل على هذا الأساس، فإنه يستمدّ الجرأة منها، ولكنّه يضيف لمساته العصرية والأجنبية في التصاميم، ويعتبر ‏أن المرأة العربية العصريّة لا تقلّ جاذبيّة وأناقة عن المرأة الأجنبية في هذه الأيام.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم