بليك ليفلي "تسرق" عقد إليزابيث تايلور بقيمة 3.8 ملايين دولار

ظهرت الممثلة الأميركية بليك ليفلي (36 عاماً)، على غلاف عدد أيلول 2024 من مجلة "فوغ"، وهي تلعب دور لصة بزيّ "المرأة القطة"، لتسرق عقداً أيقونياً من "كارتييه" كان ملكاً ذات يوم لـ إليزابيث تايلور، نجمة هوليوود البريطانية-الأميركية.
 
 
ويتميز تصميم العقد اللامع بـ 8 ياقوتات بورمية ذات أشكال بيضاوية ومبطنة بالبلاتين والذهب عيار 18، وقد أهداه مايك تود إلى زوجته تايلور في عام 1957.

وفي إحدى اللقطات التي تشبه الأفلام، تمسك ليفلي، التي ترتدي زي من Balenciaga مع كعب مدمج وقبعة ونظّارة شمسية من Hood London، بالعقد بينما تتسلّق مبنى.
 
 
وقالت ليفلي بحماس في مقابلة مجلة Vogue: "كان لديّ قلادة إليزابيث تايلور! قلادة إليزابيث تايلور في يدي".

وأضافت: "لذا كان هناك هؤلاء الأشخاص الذين لديهم أغطية مطاطية على أصابعهم. وكان لديّ حصيرة إسفنجية أسفلي في حال سقوط القلادة...".

وعبّرت عن امتنانها على "إنستغرام" حيث كتبت: "هذه قلادة إليزابيث تايلور الحقيقية...، كان ذلك سوريالياً".

وفي لقطات فيديو أرشيفية، يمكن رؤية تايلور وهي ترتدي القلادة بجانب المسبح مع الأقراط والسوار المطابقين في فيلا خارج مونت كارلو.
 

وكتبت نجمة فيلم "كليوباترا" في كتابها "My Love Affair with Jewelry" واصفةً تلك اللحظة: "نظراً لعدم وجود مرآة حولي، كان عليّ أن أنظر إلى الماء".

"كانت المجوهرات رائعة للغاية، تتلألأ باللون الأحمر على الصفحة الزرقاء مثل لوحة فنية. صرخت من الفرح، ووضعت ذراعي حول رقبة مايك، وسحبته إلى المسبح".

يُذكر أن تود توفي بشكل مأساوي في حادث تحطّم طائرة عام 1958، لكن تايلور احتفظت بالقطعة في مجموعتها، حتى أنها ارتدتها في حفل موسيقي عام 2001 لتكريم مايكل جاكسون.

بعد وفاتها، تمّ بيع قلادة "كارتييه" المبهرة بالمزاد العلني من قبل "كريستيز" في عام 2011، بمبلغ 3778500 دولار.