هذا الرجل ليس رئيس طيران فلاي أميركا يختبر قدرة المضيفة على تحمّل الطلبات المستفزة لبعض الركاب FactCheck#

المتداول: فيديو يظهر، وفقاً للمزاعم، "رئيس طيران فلاي أميركا يختبر قدرة المضيفة على تحمّل الطلبات المستفزة لبعض الركاب". 
 
الا أن هذا الزعم غير صحيح. 
 
الحقيقة: هذه المشاهد تمثيلية من انتاج Network Media LLC، وNetwork Media Is So Dramatic، التي نشرتها، بهذا الوصف، في صفحتها في الفايسبوك في 10 آب 2024. FactCheck#
 
"النّهار" دقّقت من أجلكم 
 
المشاهد تنقلكم الى طائرة، حيث تظهر مضيفة طيران وهي توزع مرطبات وأكياس رقائق البطاطا على ركاب. الا ان واحدا منهم بدأ يطالبها بالاهتمام به، متذمرا بعصبية من ان عبوة الماء باردة، وملحا عليها في الاسراع في تلبية طلبه. وبادلت المضيفة كلامه بلطف وهدوء. واذ تبتعد عن الانظار، ينزع الرجل قناعا عن وجهه، ليفاجئها لدى عودتها بالتعريف بنفسه انه رئيس مجلس ادارة هذه الشركة. ويهنئها بعملها المتميز وبطريقتها في معاملة الراكب المستفز... 
 
منذ ساعات، تكثف التشارك في الفيديو عبر حسابات ارفقته بالمزاعم الآتية (من دون تدخل): "هذا رئيس طيران فلاي امريكا يختبر مدى تحمل المضيفة للطلبات  المستفزة لبعض الركاب". 
 
 
 
 
حقيقة الفيديو 
الا ان الاعتقاد ان هذه المشاهد حقيقية اعتقاد خاطئ، وفقا لما يتوصل اليه تقصي حقيقتها.  
 
فالبحث عن الفيديو، بتجزئته إلى مشاهد ثابتة (Invid)، يوصلنا الى صفحة Network Media Is So Dramatic في الفايسبوك، والتي نشرته في 10 آب 2024، بعنوان: CEO teaches flight attendant a lesson اي مدير تنفيذي يلقّن مضيفة طيران درسا. 
 
واضافت أن هذا الفيديو انتجته Network Media LLC وNetwork Media Is So Dramatic. ملاحظة مهمة كفيلة بأن تفهمنا ان هذه المشاهد تمثيلية.   
 
 
 
 
وتزخر صفحة Network Media Is So Dramatic في الفايسبوك وحساب Network Media بفيديوات تمثيلية كثيرة تتناول مختلف المواضيع والمواقف. 
 
 
 
 
 
 
 
النتيجة: اذاً، لا صحة للمزاعم ان الفيديو المتناقل يظهر "رئيس طيران فلاي أميركا يختبر قدرة المضيفة على تحمّل الطلبات المستفزة لبعض الركاب". في الواقع،  هذه المشاهد تمثيلية من انتاج Network Media LLC وNetwork Media Is So Dramatic، التي نشرتها، بهذا الوصف، في صفحتها في الفايسبوك في 10 آب 2024.