الإثنين - 16 أيلول 2024
close menu

إعلان

اجتماع أمني في وزارة الدفاع ... "المعابر في الدول الكبرى لا يمكن ضبطها"

اجتماع أمني في وزارة الدفاع ... "المعابر في الدول الكبرى لا يمكن ضبطها"
اجتماع أمني في وزارة الدفاع ... "المعابر في الدول الكبرى لا يمكن ضبطها"
A+ A-

عقد وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب اجتماعاً أمنياً مع قائد الجيش العماد جوزيف عون والمدير العام لأمن الدولة طوني صليبا، وتم البحث في موضوع المعابر غير الشرعية.

وفي دردشة مع الإعلاميين، اكد وزير الدفاع أن "حل قضية المعابر غير الشرعية على الحدود هو الحل السياسي، اي ترسيم الحدود مع سوريا والتعاون بين الجيش اللبناني والجيش السوري في هذا الشأن للحد من التهريب"، مشيراً إلى أن "تنفيذ هذا الأمر يتطلب متابعة، ويوجد مكتب التنسيق في الجيش اللبناني برئاسة العميد طوني النداف للتنسيق في هذا الأمر".

وقال: "لقد اطلعت اليوم من قائد الجيش على عدة أمور، كما اطلعت من جهاز أمن الدولة على تفاصيل خصوصاً وأن هذا الجهاز وضع إحصاءات في الموضوع منذ عملية فجر الجرود وإلى اليوم، وكيف كان الوضع وقتها وما هي إنجازات الجيش اليوم في أمر المعابر غير الشرعية، مع العلم أننا نتحدث عن معابر لا تتخطى العشرة فقط والتي تعد معابر للمشاة وهي ترابية أو مصنوعة من جسور خشبية، والتي يعمل الجيش على معالجتها. واجتماع اليوم تمهيدي لاجتماع أمني من المتوقع عقده يوم الأربعاء المقبل، مع رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وكل الأجهزة الأمنية والوزراء الثلاثة المعنيين وهم: وزير المال علي حسن خليل، وزيرة الداخلية ريّا الحسن ووزير الدفاع".

أضاف: "أود القول أن المعابر في الدول الكبرى لا يمكن ضبطها بالشكل الكامل، وبالنسبة لموضوع الحدود فهو أمر صعب جداً لا سيما وأن المنطقة جبلية وواسعة جداً، كما هناك مناطق متداخلة بين سوريا ولبنان كمشاريع القاع وهي منطقة غير ممسوحة ومنطقة زراعية ونواجه فيها تهريباً للمنتجات الزراعية، ويجب اتخاذ قرارات سياسية في هذا الشأن".


.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم