الجمعة - 06 أيلول 2024
close menu

إعلان

"غضب الفرات": بدء المرحلة الثانية لتحرير الريف الغربي من الرقة

"غضب الفرات": بدء المرحلة الثانية لتحرير الريف الغربي من الرقة
"غضب الفرات": بدء المرحلة الثانية لتحرير الريف الغربي من الرقة
A+ A-

اتخذ المجلس العسكري لقوات "سوريا الديموقراطية" قرار البدء بالمرحلة الثانية من عمليات "غضب الفرات" التي تهدف إلى تحرير الرقة.


وجاء في بيان القيادة العامة لغرفة عمليات "غضب الفرات": "المرحلة الأولى من حملتنا، حملة غضب الفرات انتهت بنجاح كبير، تم فيها تحرير مساحة 700 كم2 والعشرات من القرى، أضافة الى بلدات وطرق استراتيجية، وكسر دفاعات تنظيم داعش الإرهابي في الريف الشمالي من الرقة، حيث استطاعت فيها قواتنا تأمين المناطق المحررة وأنقاذ الالاف من المدنيين، اضافة الى تحرير المئات من العائلات في مناطق سيطرة التنظيم الإرهابي عبر فتح ممرات أمنة".


أضاف: "وفي الاجتماع الأخير للمجلس العسكري لقوات سوريا الديموقراطية تم أتخاذ قرار البدء بالمرحلة الثانية من الحملة , والتي تهدف الى تحرير كامل الريف الغربي من الرقة أضافة الى عزل المدينة واستمرار الحملة حتى تحقيق كامل اهدافها". وتابع: "نعلن للرأي العام أن حملة غضب الفرات تتوسع أكثر بانضمام فصائل وقوى أخرى للحملة منها المجلس العسكري لدير الزور وقوات النخبة التابعة لتيار الغد السوري ولواء ثوار الرقة، اضافة الى انضمام " 1500 " مقاتل من المكون العربي من ابناء الرقة وريفها مؤخراً، تم تدريبهم وتسليحهم على يد قوات التحالف الدولي".


ووأكدت حملة "غضب الفرات" أن "تنسيقنا مع التحالف الدولي مستمر بشكل فعال ومثمر وأن هذا التنسيق سيكون أقوى وأكثر تأثيراً أثناء المرحلة الثانية من الحملة حتى تحقيق النصر الكامل على الإرهاب. كما نؤكد مرة أخرى أن مهمة تحرير وحماية الرقة وريفها تقع على عاتق ابناء الرقة المشاركين في حملة غضب الفرات وأن أدارة المدينة بعد تحريرها ستكون بيد ادارة مدنية مشكلة من أبناء الرقة وريفها والذي سيمثل كل مكونات وشرائح المدينة".


ودعت "أهالي الرقة و ريفها الى الابتعاد عن أماكن سيطرة التنظيم وأخذ التدابير اللازمة لحين وصول قواتنا اليهم، اضافة الى التزامهم بالقرارات الصادرة عن قواتنا بغية حمايتهم وتأمين مناطقهم، ونشكر اهالي الرقة وعشائرها ووجهائها على تعاونهم وترحيبهم بقواتنا في المرحلة الأولى من الحملة، وندعوهم الى الاستمرار في التعاون والمساندة لقواتنا و الانضمام الى صفوفنا بغية تحرير كامل مدينة الرقة وريفها من رجس تنظيم داعش الإرهابي".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم