السبت - 07 أيلول 2024
close menu

إعلان

الأردن يعاقب 7 مروّجين لـ"داعش" بالسّجن حتّى 4 سنوات

المصدر: أ ف ب
الأردن يعاقب 7 مروّجين لـ"داعش" بالسّجن حتّى 4 سنوات
الأردن يعاقب 7 مروّجين لـ"داعش" بالسّجن حتّى 4 سنوات
A+ A-

حكمت #محكمة_أمن_الدولة_الاردنية على 7 اردنيين، في جسلة علنية، بالسجن مع الاشغال الشاقة بين سنتين و4 سنوات، بعد ادانتهم بـ"الترويج لافكار جماعة ارهابية" على مواقع التواصل الاجتماعي في اشارة الى تنظيم "#الدولة_الاسلامية"، على ما افادت مراسلة وكالة "فرانس برس" داخل قاعة المحكمة.

ووفقا للائحة الاتهام بحق الاردنيين السبعة الذين تراوح اعمارهم بين العشرينات والثلاثينات، فان هؤلاء هم "من مؤيدي تنظيم داعش الارهابي، ومن المتابعين لاخباره واصداراته عبر مواقع التواصل الاجتماعي. ويعمدون الى اعادة نشر هذه الاخبار والاصدارات على اصدقائهم ومعارفهم، بغية الترويج لهذا التنظيم، وكسب مزيد من المؤيدين والمتعاطفين في الاردن". وطلب هؤلاء من المحكمة "الشفقة والرحمة" قبل تلاوة الحكم.

وتنظر محكمة أمن الدولة اسبوعيا في قضايا تتصل بالارهاب. واغلب المتهمين من مؤيدي تنظيمي "الدولة الاسلامية" و"جبهة النصرة" او المنضمين اليهما.

وشدد الاردن، اعتبارا من مطلع هذه السنة، العقوبات التي يفرضها على المروجين لافكار تنظيم "الدولة الاسلامية" او من يحاولون الالتحاق به. وبات يترصد بكل متعاطف معه حتى عبر الانترنت. كذلك، شدد إجراءاته على حدوده مع سوريا منذ اندلاع الازمة السورية في آذار 2011. واعتقل وسجن عشرات الجهاديين لمحاولتهم التسلل إلى البلد المجاور للقتال هناك.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم