السبت - 07 أيلول 2024
close menu

إعلان

ولايتي جال على أركان الحكم ونصرالله: جهود محور المقاومة في حاجة الى حكمة سياسية

ولايتي جال على أركان الحكم ونصرالله: جهود محور المقاومة في حاجة الى حكمة سياسية
ولايتي جال على أركان الحكم ونصرالله: جهود محور المقاومة في حاجة الى حكمة سياسية
A+ A-

أشاد مستشار المرشد الايراني للشؤون الدولية علي اكبر ولايتي بالحكومة والشعب اللبنانيين، وهنأهم بالانتصارات التي تحققت في الآونة الاخيرة في مواجهة القوى الارهابية، متمنياً لهم المزيد من التوفيق والنجاح.  

جال ولايتي على رئيس الجمهورية ميشال عون في قصر بعبدا، ورئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة، ورئيس الحكومة سعد الحريري في السرايا، ووزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل في قصر بسترس، يرافقه السفير الايراني محمد فتحعلي ووفد. كذلك التقى الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله، في حضور السفير الإيراني والمستشار الثقافي السيد محمد مهدي شريعتمداري.

ووصف المسؤول الايراني اللقاء مع الحريري بأنه "جيد وايجابي"، وقال: "نشيد بالرئيس الحريري والحكومة والشعب ونهنئهم بالانتصارات التي تحققت في الآونة الاخيرة في مواجهة القوى الارهابية، ونتمنى المزيد من التوفيق والنجاح. إن تشكيل حكومة ائتلافية بين 14 آذار و8 آذار يشكل انتصاراً ونجاحاً كبيراً ومباركاً للشعب اللبناني".

واضاف: "ان الانتصار ضد الارهابيين يمثل انتصارنا جميعا على الارهاب، وما تحقق على الساحة السورية ايضا وأنجز من الحكومة السورية والشعب من انتصارات ضد الارهاب، كذلك يمثل انتصارنا ونجاحنا جميعا"، وكرر ان "هؤلاء الارهابيين مدعومون من الصهاينة واميركا".

وختم: "استمعنا الى الرئيس الحريري في ما يتعلق بالتحركات والاجراءات التي يقومون بها على مستوى المنطقة، ونحن نحبذها لما فيه مصلحة المنطقة".

وقال في عين التينة: "(...) ان الاميركيين في تموضعهم شرق الفرات يسعون الى تقسيم سوريا جزءين، وكما لم ولن ينجحوا في العراق فانهم لن ينجحوا ايضا في سوريا، وسنشهد في القريب العاجل تقدم القوات الحكومية والشعبية في سوريا في شرق الفرات وتحرير مدينة الرقة بإذن الله. وقد كنا على اتفاق تام في هذا الموقف وفي هذا التنبؤ بالنسبة الى المستقبل مع دولة الرئيس بري".

وفي الخارجية، لفت الى "ان الجهود القيمة التي يبذلها محور المقاومة على المستوى الاقليمي، في حاجة الى حكمة سياسية وتعاون وتبادل في وجهات النظر على المستوى الاقليمي والدولي".

وتطرق الى اللقاء الثلاثي في طهران والذي جمع رؤساء ايران وروسيا واذربيجان، وكذلك توقف عند زيارة وفد من "حماس" وثمّن اجتماع "علماء المقاومة" الذي استضافته بيروت.

ورداً على سؤال قال: "ان لروسيا دوراً بارزاً وتأثيراً كبيراً في مجال التعاون والمساعدة على التقدم في محور المقاومة (...)"، واكد "ان الكيان الصهيوني والطرف الداعم له المتمثل بالولايات المتحدة الاميركية، هما الخاسران الرئيسيان".



Caption :


السيد نصرالله مستقبلاً الدكتور ولايتي.





MANAGEMENT

Username :

Joseph Khalil- ziad harfouche






حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم