السبت - 07 أيلول 2024
close menu

إعلان

66 قتيلاً حصيلة معارك عنيفة في شمال غرب سوريا خلال 24 ساعة

المصدر: (أ ف ب)
66 قتيلاً حصيلة معارك عنيفة في شمال غرب سوريا خلال 24 ساعة
66 قتيلاً حصيلة معارك عنيفة في شمال غرب سوريا خلال 24 ساعة
A+ A-

قتل 66 شخصاً على الأقل بينهم 19 مدنياً خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، من جراء المعارك العنيفة بين قوات النظام وفصائل جهادية ومقاتلة عند أطراف محافظة ادلب في شمال غرب سوريا، وفق ما أحصى المرصد السوري لحقوق الانسان. 

وتدور منذ الاثنين معارك عنيفة بين قوات النظام وفصائل جهادية ومقاتلة في المنطقة الحدودية بين محافظتي ادلب وحماة، إثر هجوم واسع بدأته قوات النظام في محاولة للسيطرة على ريف ادلب الشرقي. وتمكنت الخميس من السيطرة على عدد من القرى والبلدات داخل الحدود الادارية لمحافظة ادلب.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "قتل 27 عنصراً من قوات النظام وحلفائها مقابل 20 مقاتلاً من الفصائل في الساعات الـ24 الأخيرة جراء المعارك بين الطرفين في بلدات عدة في محافظة ادلب".

كما تسببت الغارات السورية والروسية الداعمة لهجوم قوات النظام منذ الخميس بمقتل 19 مدنياً على الأقل بينهم سبعة أطفال، بحسب المرصد.

وشاهد مراسل لوكالة فرانس برس في منطقة محاذية لتلك التي تدور فيها المعارك، أعمدة الدخان تتصاعد من عدد من القرى والبلدات تزامناً مع دوي غارات كثيفة تنفذها طائرات حربية تحلق في سماء المنطقة.

وأفاد عن خلو القرى والبلدات المحاذية من سكانها وقد شاهد عشرات السيارات المحملة بالمدنيين مع حاجياتهم تغادر المنطقة تزامناً مع اعلان المساجد في البلدات المأهولة عبر مكبرات الصوت الغاء صلوات يوم الجمعة ودعوة السكان لملازمة منازلهم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم