الإثنين - 16 أيلول 2024
close menu

إعلان

بوتين أَمَر بـ"هدنة يوميّة" في الغوطة... "الممرّات الإنسانيّة" جاهزة

المصدر: أ ف ب، رويترز
بوتين أَمَر بـ"هدنة يوميّة" في الغوطة... "الممرّات الإنسانيّة" جاهزة
بوتين أَمَر بـ"هدنة يوميّة" في الغوطة... "الممرّات الإنسانيّة" جاهزة
A+ A-

أمر الرئيس الروسي #فلاديمير_بوتين باعلان "هدنة انسانية" يومية اعتبارا من الثلثاء في #الغوطة_الشرقية بسوريا، آخر معاقل فصائل المعارضة قرب دمشق، والمستهدفة بغارات يشنها النظام السوري، على ما افادت وكالات انباء روسية اليوم. 

وقال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، على ما نقلت عنه الوكالات الروسية: "بامر من الرئيس الروسي، وبهدف تجنب الخسائر في صفوف المدنيين في الغوطة الشرقية، سيتم اعلان هدنة انسانية يومية اعتبارا من 27 شباط من الساعة 9,00 حتى 14,00". 

واضاف ان "ممرات انسانية" ستقام للافساح في المجال امام اجلاء المدنيين، مشيرا الى ان تفاصيلها جاهزة، وستعلن في وقت قريب جدا.

ويأتي موقف بوتين بعدما اعتمد مجلس الامن مساء السبت قرارا يدعو الى وقف اطلاق النار لمدة شهر في سوريا، بينما قتل نحو 550 مدنيا خلال 8 ايام في الضربات التي يشنها النظام السوري على الغوطة الشرقية.

وهذا النص تطلب اكثر من 15 يوما من المفاوضات للحصول على موافقة روسيا، حليفة نظام الرئيس بشار الاسد.

وتواصل القصف المدفعي والغارات على الغوطة الشرقية اليوم، مما اسفر عن مقتل 17 مدنيا وفقا للمرصد السوري لحقوق الانسان.

وكانت موسكو اعلنت هدنة احادية الجانب في حلب العام 2016 للافساح في المجال امام اجلاء مدنيين وسحب مقاتلين، قبل ان يستعيد النظام المدينة بالكامل.

واتهم الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف اليوم فصائل المعارضة في الغوطة الشرقية "باحتجاز السكان المحليين رهائن"، واصفا الوضع في تلك المنطقة بانه "متوتر جدا".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم