السبت - 07 أيلول 2024
close menu

إعلان

زيارة الموفد السعودي، أحداث الإثنين... عفرين: "معركة جديدة ستبدأ"

المصدر: "النهار"
زيارة الموفد السعودي، أحداث الإثنين... عفرين: "معركة جديدة ستبدأ"
زيارة الموفد السعودي، أحداث الإثنين... عفرين: "معركة جديدة ستبدأ"
A+ A-

مساء الخير، اليكم أبرز أحداث الإثنين!

محليات

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في الثالثة بعد ظهر اليوم في قصر بعبدا، موفد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز المستشار في الديوان الملكي نزار العلولا، في حضور السفير السعودي لدى لبنان وليد اليعقوب، والوزير المفوض في الديوان الملكي وليد البخاري.
اللقاء

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري عند الخامسة عصرا في السرايا الحكومية موفد الملك سلمان بن عبد العزيز المستشار في الديوان الملكي نزار العلولا، يرافقه السفير السعودي لدى لبنان وليد اليعقوب والوزير المفوض في الديوان الملكي وليد البخاري .
التفاصيل

زار رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، صباح اليوم قيادة الجيش في اليرزة، والتقى قائد الجيش العماد جوزاف عون وبحث معه في الأوضاع الأمنية في البلاد ومهمات المؤسسة العسكرية واحتياجاتها المختلفة.
الزيارة

عقدت لجنة الادارة والعدل جلسة قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي، برئاسة رئيس الجلسة النائب روبير غانم، وحضور مقرر اللجنة النائب نوار الساحلي والنواب: نواف الموسوي، سمير الجسر، غسان مخيبر وسيرج طور سركيسيان. الجلسة

في مجتمع أصبح القتل خبزه اليومي، نستيقظ على جريمة أو محاولة قتل لأبسط الأسباب وبطرق "تفنّنية"، وكأن المعتدي يحاول إثبات أن أسلوبه أقوى وأكثر دموية من الذي سبقه.
ماذا حصل؟


العرب والعالم

أعلنت #تركيا أنها أرسلت قوات خاصة إلى منطقة #عفرين، تحضيرا لبدء "معركة جديدة" ضد المقاتلين الاكراد في مناطق يوجد فيها مدنيون، في اطار العملية التي تخوضها في شمال سوريا.
اعرف أكثر


أمر الرئيس الروسي #فلاديمير_بوتين باعلان "هدنة انسانية" يومية اعتبارا من الثلثاء في #الغوطة_الشرقية بسوريا، آخر معاقل فصائل المعارضة قرب دمشق، والمستهدفة بغارات يشنها النظام السوري، على ما افادت وكالات انباء روسية اليوم. كذلك، امر بفتح "ممر إنساني" يمكن المدنيين أن يغادروا من خلاله.
كلّ التفاصيل


بقيت كنيسة القيامة في #القدس القديمة اليوم، مغلقة لليوم الثاني على التوالي احتجاجا على اجراءات ضريبية اسرائيلية ومشروع قانون حول الملكية، كما افادت مراسلة وكالة فرانس برس.
كيف؟


حض الرئيس الكوري الجنوبي #مون_جاي_ان الولايات المتحدة على "الحد من شروطها (لاجراء) محادثات" مع بيونغ يانغ، في وقت يعقد مستشاروه لقاء مع جنرال كوري شمالي تناولوا خلاله سبل الحد من التوتر.
اعرف أكثر

منوعات

في ذكرى رحيل والدها الشاعر زكريا الخوري، غرّدت الفنانة #إليسا، مشيرة إلى أنها تكره هذا اليوم منذ وفاته، وكتبت: "أبي، أشتاق إليك كثيراً، ولم أتوقف عن حبّك. أكره هذا اليوم منذ رحيلك، ولكنني واثقة بأنك في مكان أفضل. فلتحرسنا عيناك دائماً".
ماذا قالت؟


وصلت التكنولوجيا الى عالم الأزياء، فكانت الطائرات من دون طيّار هي عارضات حقائب يد "دولتشي آند غابانا" الجديدة. فقد عرضت على الاقل ثماني طائرات من دون طيار حقائب يد خلال أسبوع الموضة في دار الأزياء الايطالي في ميلانو يوم الأحد، بحسب موقع "دايلي مايل" البريطاني.
موضة


كشفت دراسة موسّعة تسعى لإنهاء جدل طويل بشأن فاعلية العقاقير المضادة للاكتئاب، أن هذه الأدوية فاعلة في تخفيف الاكتئاب الحاد لدى البالغين.
في الصحة

قضية

من يوم ورايح: "من بين كلّ 10 أيتام ولَدَين رح يناموا عالطريق"

بعيداً من العواطف وبهدوءٍ تام. ماذا يعني أن يطال تخفيض الحكومة موازنة 2018 ميزانية وزارة الشؤون الاجتماعية؟ الإجابة تختصر في جملة واحدة: "من بين كلّ 10 ايتام ولَدَين رح يناموا عالطريق". واذا أردنا أن نختصر الإجابة في جملتين، نضيف الآتي: "من كلّ صحن ختيار طعميني ملعقتين". واذا استرسلنا في وصف الواقع، تأتي الجملة الثالثة كالآتي: "من بين كلّ 10 أشخاص من ذوي الحاجات الخاصة 2 رح يمشوا زحف". والخلاصة، وسمٌ أطلق عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "الأمن الاجتماعي في خطر". ومن جهته، اعتبر وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي أن "الأمن الاجتماعي اللبناني فوق كلّ اعتبار".




حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم