الإثنين - 16 أيلول 2024
close menu

إعلان

الولايات المتّحدة أول أضلاع نصف النهائي لكأس ديفيس

المصدر: "أ ف ب"
الولايات المتّحدة أول أضلاع نصف النهائي لكأس ديفيس
الولايات المتّحدة أول أضلاع نصف النهائي لكأس ديفيس
A+ A-

بات #المنتخب_الأميركي أول المتأهلين إلى الدور نصف النهائي، ضمن منافسات المجموعة العالمية لمسابقة #كأس_ديفيس في التنس، بعد تقدمه على ضيفه بلجيكا 3-0.

وحسمت الولايات المتحدة لقاء الدور ربع النهائي على أرضها ضد بلجيكا، بفوز راين هاريسون وجاك سوك على ساندر جيل ويوران ويوران فليغ بنتيجة 5-7، 7-6 (7-1)، 7-6 (7-3)، و6-4 في مباراة الزوجي.

وأضاف المنتخب الأميركي هذا الفوز إلى نتيجتين ايجابيتين حققهما، الجمعة الماضي، على ملاعب مدينة ناشفيل، عندما فاز جون جون ايسنر المصنف تاسعاً عالمياً على يوريس دو لور 6-3، 6-7 (4-7)، 7-6 (10-8) و6-4، وسام كويري على روبن بيميلمانس 6-1، 7-6 (7-5) و7-5.

وبذلك، تمكنت الولايات المتحدة من بلوغ الدور نصف النهائي لكأس ديفيس للمرة الأولى منذ عام 2012، عندما خسرت أمام اسبانيا.

وقال هاريسون: "عرفنا صعوداً وهبوطاً خلال هذه المباراة، وكان علينا ان نقاتل. بدأنا اللعب بشكل أفضل في المجموعة الثانية"، لا سيما من خلال تحسن مستوى الارسال الأول لديه ولدى مواطنه سوك.

وقال مدرب المنتخب الأميركي اللاعب السابق جيم كورير: "لا اعتقد ان العديد من المشجعين كانوا يعرفون منافسينا قبل هذه المباراة في الزوجي، الا انهما قدما مباراة كبيرة فيها شغف والتزام".

وكانت بلجيكا، التي لم يسبق لها إحراز لقب كأس ديفيس، قد بلغت نهائي عام 2017 وخسرت أمام فرنسا، الا انها خاضت منافسات الدور ربع النهائي في غياب أبرز لاعبيها دافيد غوفين المصنف عاشراً عالمياً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم