الإثنين - 16 أيلول 2024
close menu

إعلان

إسرائيل: الأسد ونظامه سيختفيان من الخريطة إذا هاجمتنا إيران

المصدر: "جيروزاليم بوست، هآرتس"
"النهار"
إسرائيل: الأسد ونظامه سيختفيان من الخريطة إذا هاجمتنا إيران
إسرائيل: الأسد ونظامه سيختفيان من الخريطة إذا هاجمتنا إيران
A+ A-


 

وأفادت صحيفة "هآرتس" أن اسرائيل تأخذ بجدية التهديدات الايرانية، وأن مجلس الوزراء الامني المصغر لمناقشة رد ايراني محتمل ضد الدولة العبرية في حال شنت أميركا ضربات على سوريا رداً على الهجوم الكيميائي.

وكانت ايران هددت اسرائيل الثلثاء بعد الغارة التي نفذت على مطار "التيفور" في حمص وقتل فيه سبعة مستشارين ايرانيين.

وقالت مصادر اسرائيلية عسكرية، إن الأسد ونظامه سيدفعان ثمن أي هجوم إيراني انتقامي على إسرائيل، مشيرة الى أن الرئيس السوري بشار الأسد غادر قصره الرئاسي بدمشق صباح اليوم برفقة قافلة عسكرية روسية خوفاً من التعرض لقصف أميركي، فيما قال أحد الوزراء الاسرائيليين إن الوقت حان "لاغتيال الأسد".

ويترقب العالم شن الغرب ضربة عسكرية في سوريا، ردا على استخدام النظام السوري المفترض للأسلحة الكيماوية في هجوم على مدينة دوما قرب دمشق مطلع الأسبوع الجاري قتل فيه 150 شخصا.

لكن التوتر بين الأسد وإيران من جهة وإسرائيل من جهة أخرى على أشده أيضا، وذلك بعد أن قالت دمشق إن تل أبيب قصفت مطار "التيفور العسكري" قرب حمص موقعة 14 قتيلاً بينهم إيرانيون.

ورفع الجيش الإسرائيلي رفع مستوى التأهب تحسبا لرد إيراني على الغارة التي استهدفت مطار التيفور العسكري السوري.

وقالت صحيفة "هآرتس" إن الجيش الإسرائيلي أخذ التهديدات الإيرانية على محمل الجد، مشيرة إلى أن القوات الموجودة على الحدود الشمالية باتت في حالة تأهب قصوى.

وسبق أن شنت إسرائيل هجمات داخل سوريا استهدفت إضافة إلى قوات النظام، قوات إيرانية، وأبرزها الغارات المكثفة التي اعقبت إسقاط مقاتلة حربية إسرائيلية في شباط الماضي.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم