السبت - 07 أيلول 2024
close menu

إعلان

ارتقاب الضربة على سوريا، أحداث الأربعاء... ترامب: استعدّي يا روسيا

المصدر: "النهار"
ارتقاب الضربة على سوريا، أحداث الأربعاء... ترامب: استعدّي يا روسيا
ارتقاب الضربة على سوريا، أحداث الأربعاء... ترامب: استعدّي يا روسيا
A+ A-

مساء الخير، اليكم أبرز أحداث الأربعاء!

محليات

ارخت الاستعدادات الغربية لتوجيه ضربة عسكرية الى مواقع تابعة للنظام السوري بثقلها على المشهد السياسي في لبنان اليوم بحيث طغت الى حد بعيد على واقع الحملات الانتخابية في انتظار ما قد تسفر عنه التطورات المتسارعة في المنطقة. اذ ان هذه التطورات ووفقا للمسار الذي قد تسكله على نحو مفاجىء قد تساهم في ترك انعكاسات على الوضع في المنطقة ومن بينها لبنان بحيث تتحقق تكهنات كثيرين كانوا تخوفوا قبل اشهر من احداث يمكن ان تدفع الى تأجيل الانتخابات او تعطلها. مانشيت المساء

حذر رئيس مجلس النواب نبيه #بري، أمام زواره والوفود التي إستقبلها في دارته في المصيلح من "الانعكاسات الخطيرة التي قد تنجم عن اي عمل عسكري يستهدف سوريا"، مبديا خشيته من "اي يكون اول ضحاياه استقرار المنطقة ووحدتها، ناهيك عن ما سيترتب عنها من سفك للدماء والتدمير والتهجير للشعب السوري الشقيق".
التفاصيل


اكد وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، "انه ليس لدي اي تخوف من أي عمل امني يمنع إجراء الانتخابات النيابية".
ماذا قال؟


نتيجة تطور الأوضاع بين الولايات المتحدة الأميركية وسوريا، وكإجراء احترازي بحت، أعلنت شركة طيران الشرق الأوسط وبالتنسيق مع وزارة الاشغال العامة والنقل عن تعديل مساراتها الجوية بحيث ينتج عنها تعديل في مواعيد إقلاع بعض رحلاتها، حتى مساء ليل الجمعة 13 نيسان 2018، حيث يتمّ اعادة تقييم للأوضاع القائمة ويتمّ اتخاذ القرارات المناسبة في شأنها.
الجدول


أعلنت وزارة المال ان دورية من الجمارك اللبنانية ضبطت وبعد متابعة دقيقة في محلة النقاش، شاحنة كانت آتية من سوريا عبر الحدود الشمالية محملة بكمية 2 طن و700 كيلغ من لحوم الدجاج الفاسدة، وذلك قبل وصولها الى السوق الاستهلاكية وتوزيعها. وعمدت مديرية الجمارك الى مصادرة الحمولة وهي تتابع بإشراف المدير العام للجمارك بدري ضاهر الإجراءات القانونية بإشراف الجهات المتخصّصة.
صور


العرب والعالم

تتسارع المؤشّرات في الولايات المتّحدة والشرق الأوسط حول توجيه واشنطن ضربة عسكريّة إلى نظام الرئيس السوري بشّار #الأسد ردّاً على استهداف #دوما بالسلاح الكيميائيّ. فقد ألغى الرئيس الأميركي دونالد #ترامب ووزير دفاعه جايمس ماتيس عدداً من الجولات الخارجيّة والداخليّة أواخر الأسبوع الحالي للإشراف على التطورات المقبلة. وتزايدت التقارير في سوريا عن تحليق مكثّف لطيران التحالف فوق قاعدة التنف وفي شرق سوريا عموماً وتحليق لطائرات استطلاعه فوق الساحل السوريّ.
ماذا حصل؟


حذر الرئيس الأميركي دونالد #ترامب روسيا الداعمة الأبرز لنظام الرئيس #بشار_الأسد من أن الصواريخ "قادمة" لضرب سوريا، ردا على هجوم يعتقد أنه نُفذ بالأسلحة الكيميائية واستهدف المدنيين في دوما السورية. كلّ التفاصيل


نسبت صحيفة " #جيروزاليم_بوست" الى مسؤولين عسكريين اسرائيليين كبار أن نظام الرئيس السوري بشار الاسد والاسد نفسه سيختفيان من الخريطة، إذا حاول الايرانيون الحاق الأذى باسرائيل أو بمصالحها من الاراضي السورية.
كيف؟


أعرب الرئيس الروسي #فلاديمير_بوتين عن "أمله في أن تتغلب لغة العقل في النهاية"، في العلاقات الدولية التي تشهد حالياً "مزيداً من الفوضى" على وقع توتر متصاعد مع الدول الغربية. اعرف أكثر


منوعات

صدرت شارة مسلسل "الواق واق" المرتقب عرضه هذه السنة، من غناء الفنان العراقي #كاظم_الساهر، ونالت الأغنية رواجاً كبيراً منذ لحظة صدورها. وهي ليست التجربة الأولى للساهر الذي سبق أن غنّى شارة مسلسل "مدرسة الحبّ" التي بدورها نالت نجاحاً كبيراً.
فنّ


بمناسبة عرسها تألّقت النجمة شيرين عبد الوهاب بفستان عرس رائع بسيط وراقٍ جدا وخالٍ من التطريز، الياقة واسعة ومفصّلة من كتف الى كتف آخر تنسدل منها طبقة من الدرابيه التي تغطي الصدر بأكمله. ويبدو الكورساج لاصقاً بالجسم حتى الخصر لتنسدل منه التنورة المزيّنة بثنيات والمزيّنة أيضا بشق في النصف يصل حتى أعلى الركبة، وقد انتعلت حذاء مفتوحاً أبيض، أما شعرها الطويل فقد زيّن بعصابة للرأس منفذة بالمعدن الفضي ومزيّنة بالورود الصغيرة.
موضة


نُشرت أبحاث عدّة حول المكملات الغذائية التي قد تساعد عدداً من الأشخاص الذين يعانون من نقص في العناصر الغذائية، ومن أشهر هذه المكملات زيت السمك. من المهم الإشارة إلى أنه يتم الحصول على زيت السمك من الأنسجة الدهنية لسمك التونة، السردين، السلمون حيث تساعد هذه الأنسجة في منح حبوب زيت السمك فوائدها.
صحة


قضية

هل تنجح استراتيجية "حزب الله" الانتخابية في بعلبك- الهرمل بمنع تمثيل حقيقي للسنّة والمسيحيين؟

لم يعد خافياً على أحد الاستراتيجية الدفاعية التي سينتهجها "حزب الله" لمنع اي عملية خرق للائحته في بعلبك – الهرمل، أو بالأحرى منع وصول ممثلين فعليين للسنة والمسيحيين أو للشيعة المعارضين في هذه الدائرة. فبعد الكلام الذي نقل عن الامين العام للحزب السيد حسن نصرالله ومفاده انه مستعد أن يأتي الى الهرمل اذا تطلبت المعركة ذلك، وبعد التصريح الاخير للوزير حسين الحاج حسن الذي قال فيه انه "يجب رفع نسبة الاقتراع لمنع حزب "القوات" و"تيار المستقبل" الوافدين الى المنطقة من تحقيق انجاز فيها". بوضوح رفع نسبة الاقتراع لدى الشيعة من أهل بعلبك - الهرمل هي الاستراتيجية التي سيعمل الحزب عليها لمنع حصول أي خرق أو بالحد الأدنى التخفيف من حجمه. ويعتبر البعض أن معركته الاساسية في هذه الجولة الانتخابية هي مع "القوات"، الا ان المعركة الفعلية ايضاً في مكان آخر، وهي مع الشيعة المعارضين ليس للمقاومة ككيان، بل لأداء نواب المقاومة في المنطقة المحرومة منذ زمن طويل.
التقرير










حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم