السبت - 07 أيلول 2024
close menu

إعلان

ملفات خطرة في الويك أند، وممنوع اللعب بالنّار... أسماك سامة في لبنان، وقراصنة يهجمون

ملفات خطرة في الويك أند، وممنوع اللعب بالنّار... أسماك سامة في لبنان، وقراصنة يهجمون
ملفات خطرة في الويك أند، وممنوع اللعب بالنّار... أسماك سامة في لبنان، وقراصنة يهجمون
A+ A-

مساء الخير. هنا ابرز الاحداث التي شهدها الويك اند: 

لبنان 

نصرالله: المحكمة الدولية لا تعنينا ولا تلعبوا بالنار كرر الامين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصر الله عدم اعترافه بالمحكمة الدولية الخاصة بلبنان.
واذ اكد في احتفال "التحرير الثاني في الهرمل " ان "مصلحة لبنان بعودة النازحين بكرامة وأمان"، لفت الى ان "الدول الأوروبية اليوم تتوسط عبر لبنانيين لفتح علاقات مع الاجهزة الامنية السورية".

لا عودة للاجئين... والمبادرة الروسية تترنّح عندما اعلن الرئيس ميشال عون غداة استقباله مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتييف في تموز الماضي، أن المبادرة التي اقترحتها روسيا بشأن إعادة اللاجئين السوريين إلى بلدهم تؤمّن عودة نحو 900 ألف لاجىء موجودين في لبنان، تنفّس اللبنانيون الصعداء وشعروا بأن هناك اهتماماً دولياً لحل مشكلة تضغط على بلدهم وبنيته الاجتماعية والاقتصادية، على ما أوحت الخطط التي سُرّبت عن تشكيل لجان لتأمين العودة في رعاية روسية وتغطية أميركية. 

ما الأسباب التي دفعت جنبلاط الى إثارة قضية الحوض الرابع؟ "من المفيد التوضيح حول قضية الحوض الرابع بأن الاستفادة منه عندما كان مطروحاً تطوير مرفأ بيروت أفضل بكثير من إثارة النعرات الضيقة الطائفية والمناطقية، وثبت أن أعمال التوسعة في المرحلة الأولى زادت من الحركة الاقتصادية وجعلت مرفأ بيروت يتقدّم على غيره من المرافئ". 

سّم قاتل في هذه الاسماك... إحذروا اكلها او بيعها! أكدت جمعية "Green Area" الدولية، في بيان أصدرته اليوم، أن "ثمة حاجة ملحة جدا لمواجهة محاولات بيع بعض الأسماك من الأنواع البحرية، التي تحمل سم tetrodotoxin" في مختلف المسامك اللبنانية، وذلك بعد أن تبين عرضها للبيع في إحدى مسامك الميناء- طرابلس".

العالم العربي

آخرها "الكونكوير"... 6 ألعاب شهيرة حرّمتها فتاوى الأزهر أعلن مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، تحريم لعبة الكونكوير في الإسلام، حيث تضمنت الفتوى أن اللعبة تفتقد للكثير من الضوابط، وتشجع على القمار، حيث يلعب فيها أكثر من شخص -في الوقت نفسه- على رصيد وهمي من النقود (على شكل نقاط)، يقامر اللاعبون بهذه النقاط، ويربحون أو يخسرون. 

هل تبيع تركيا إدلب إلى الروس؟ أن يلتقي وزيرا الخارجيّة الروسيّ والتركيّ مرّتين خلال عشرة أيّام، وأن يتوجّه وزير الدفاع ورئيس جهاز المخابرات التركيّين إلى روسيا مرّتين في أسبوع واحد، فهذا يعني على الأرجح وجود مواضيع أكثر من ملحّة بحاجة للتباحث بين الطرفين. ومن شبه المؤكّد أن تكون إدلب على رأس أولويّات المسائل التي تتطلّب هذا المقدار من الإلحاح.

الكوليرا تضرب الجزائر... وفاة شخص ثان جراء المرض أعلنت وزارة الصحة الجزائرية في حصيلة جديدة تسجيل حالة وفاة ثانية وإصابة 46 شخصاً بالكوليرا منذ مطلع آب، وقد امتدّ هذا المرض إلى منطقة إضافية.

دوليات 

وفاة السيناتور الأميركي جون ماكين عن 81 عاما توفي السيناتور الأميركي جون ماكين عن 81 عاماً السبت بعدما خسر معركته القاسية مع سرطان الدماغ الذي اكتشف الأطباء إصابته به العام الماضي، كما أعلن مكتبه.

بالصور والفيديو: قتيلان و241 جريحا في زلزال بقوة 6 درجات في غرب إيران قُتل شخصان وأصيب 241 بجروح عندما ضرب زلزال عنيف بقوة 6 درجات فجر الأحد غرب إيران قرب الحدود مع العراق، بحسب ما نقلت وسائل إعلام محلية عن مسؤولين.

مقتل زعيم "داعش" في أفغانستان... غارة جويّة تقضي على سعد ارهابي قُتل زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية" وعشرة من عناصر التنظيم الجهادي، في غارة جوية شرق أفغانستان، على ما أعلن مسؤولون أفغان اليوم.

البابا فرنسيس يختتم زيارته لإيرلندا بقدّاس في دبلن: "أطلب المغفرة من الرّب" يختتم البابا فرنسيس اليوم زيارة قصيرة لإيرلندا هيمن عليها ملف الاعتداءات الجنسية التي ارتكبها كهنة في الكنيسة الكاثوليكية، بعد أن يتوجه إلى كنيسة نوك، ثم يترأس قداسا في دبلن.
وفي موقع نوك الذي يبعد 180 كيلومترا عن دبلن، طلب البابا فرنسيس اليوم "المغفرة من الرب" عن الاعتداءات الجنسية التي ارتكبها كهنة كاثوليك في إيرلندا. وفي اليوم الثاني من الزيارة، قال من هذه الكنيسة: "أطلب المغفرة من الرب عن هذه الخطايا، عن الفضيحة والخيانة التي شعر بها الكثير من الأشخاص في عائلة الله". 

أسقف يطالب البابا فرنسيس بالاستقالة: "كان على علم بانتهاكات" الكاردينال ماكاريك اتهم السفير السابق للفاتيكان في واشنطن الأسقف كارلو ماريا فيغانو، البابا فرنسيس، في رسالة السبت، بأنه ألغى عقوبات على الكاردينال الأميركي تيودور ماكاريك، رغم اتهامه "بالسلوك اللااخلاقي الفاحش".

وزير الاقتصاد الايراني يدفع ثمن الازمة المالية سحب مجلس الشورى الإيراني الثقة من وزير الشؤون الاقتصادية والمالية مسعود كرباسيان الأحد في ضربة جديدة للحكومة التي تكافح لمواجهة أزمة اقتصادية خانقة.

علوم وتكنولوجيا 

حملة كبرى لسرقة بحوث سرّية... قراصنة إيرانيون يهاجمون جامعات العالم قال باحثون أمنيون أنّ قراصنة مرتبطين بالحكومة الإيرانية يقومون بإستهداف الجامعات والمؤسسات الأكاديمية في جميع أنحاء العالم في إطار حملة كبرى لسرقة البحوث غير المنشورة والحصول على الملكية الفكرية.

احذروا من هذه الملفات الخطرة على بريدكم الإلكتروني! لا شك في ان القراصنة يعتمدون بشكل كبير على رسائل البريد الإلكتروني المزعجة لاختراق الحواسيب والهواتف الذكية، وقد أصبح هذا النوع من رسائل البريد الإلكتروني أكثر تطوّراً عما كان عليه في الأعوام الماضية، ورغم ذلك فإنه في الإمكان الوقاية من هذه الرسائل ومرفقاتها.

قضية 

زعماء ثلاثة تنظيمات إرهابية يحضون على الوحدة...ماذا تخفي هذه النداءات؟ 

وجه زعماء ثلاثة تنظيمات إرهابية خطابات إعلامية حظيت باهتمام كبير في أوساط الجهاديين، مستغلين مناسبة عيد الأضحى كإضاءة روحانية تؤثر في نفوس المسلمين كافة، بمن في ذلك عناصر جمعاتها، وأنصارها من المتشددين غير التنظيميين. وكانت الدعوة إلى نبذ الخلافات والتوحد، هي النقطة الأكثر إثارة للانتباه والتساؤلات في هذه الخطابات التي فصل بين صدورها ساعات أو أيام قليلة للغاية. 


وبثت أحاديث القادة الجهاديين الثلاثة في تسجيلات صوتية ومصورة، عبر مواقع وغرف محادثة جهادية. وأصدرها على التوالي كل من، أبو محمد الجولاني زعيم هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً)، وأبو بكر البغدادي زعيم "داعش"، وأيمن الظواهري زعيم "القاعدة". وجاء مقطع الفيديو المصور للظواهري، أخيراً ليحمل عنواناً واضحاً يشير إلى دعوة التوحد بصورة مباشرة وبارزة، والعنوان هو "الإرادة والوعي - البنيان المرصوص". 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم