السبت - 07 أيلول 2024
close menu

إعلان

عون لوفد فرنسي: لبنان راعي النازحين يدعم عودتهم

عون لوفد فرنسي: لبنان راعي النازحين يدعم عودتهم
عون لوفد فرنسي: لبنان راعي النازحين يدعم عودتهم
A+ A-

أكد رئيس الجمهورية ميشال #عون "التزام لبنان توصيات مؤتمر "سيدر" تزامناً مع تطبيق خطة النهوض الاقتصادية التي اقرتها الحكومة المستقيلة لتعزيز قطاعات الانتاج في البلاد".

وتطرق لدى استقباله في قصر بعبدا، وفدا برلمانيا مشتركا من الجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ الفرنسيين، برئاسة رئيسة لجنة الشؤون الخارجية في الجمعية الوطنية مارييل دو سارنيز ورئيس لجنة الخارجية والدفاع في مجلس الشيوخ كريستيان كامبون، في حضور السفير برونو فوشيه وعدد من الدبلوماسيين، الى أزمة النازحين السوريين، لافتاً الى "ان لبنان الذي قدم منذ عام 2011 حتى اليوم الرعاية الكاملة اليهم، يدعم اليوم مسيرة عودتهم الآمنة الى بلادهم وخصوصاً بعد توقف القتال في عدد كبير من المناطق السورية".

وأشار الى ان لبنان "لا يمكنه ان ينتظر تحقيق الحل السياسي في سوريا لتتحقق عودة النازحين"، مشدداً على "ان لبنان وشعبه يريدان السلام والامان، في وقت تواصل اسرائيل انتهاكاتها للسيادة اللبنانية وللقرارات الدولية، اضافة الى اعتداءاتها ضد الفلسطينيين، مما يعرقل ايجاد حل عادل وشامل ودائم لازمة الشرق الاوسط".

عين التينة

كذلك التقى الوفد رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة، وابدى ارتياحه الى "الاخبار المتعلقة بقرب تأليف الحكومة اللبنانية"، مؤكدا "حماسة الحكومة الفرنسية وايتعدادها لترجمته نتائج "سيدر1".

واجتمع أيضاً بلجنة الشؤون الخارجية والمغتربين التي شدد رئيسها النائب ياسين جابر على "الدور الاساسي الذي تلعبه فرنسا في دعم لبنان".

وأوضح الوفد الفرنسي أنه على اطلاع على التحديات التي يواجهها لبنان على المستويات الاقتصادية والامنية والدفاعية، وان "فرنسا تعلق اهمية كبيرة على استقراره"، آملا في "تشكيل الحكومة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم