السبت - 07 أيلول 2024
close menu

إعلان

أحمد الحريري: بدعة تمثيل "سنة حزب الله" مردودة لأصحابها

A+ A-

أكد أحمد الحريري أن "من اغتال الرئيس الشهيد رفيق الحريري أراد قتل فكره"، لافتاً الى "أن الرئيس الشهيد حاول تدوير الزوايا للهروب بمشروعه نحو بر الامان".

وتوقف عند التأخير في تأليف الحكومة، وأكد أن "مشكلة كل البلد اليوم مع الطرف الذي اخترع "بدعة" ما يسمى "النواب السنة الـ 6" الذين ارتضوا يكونوا "شماعة" لتعطيل التأليف في الدقيقة الاخيرة، لحسابات لا تأخذ بعين الاعتبار مصلحة لبنان وحاجته لحكومة بأسرع وقت".

وإذ أكد أن "البدعة التي اسمها "سنة حزب الله" مردودة إلى أصحابها"، شدد على "أننا أهل حق، ونعرف الحق جيداً بكل اللغات، بلغة الارقام، بلغة السياسة، بلغة الشارع، لكن الباطل لا يمكن أن يصبح حقاً في يوم من الأيام، مهما تم النفخ في هذا الباطل، فـ"يخيطوا بغير مسلة"!

وإذ شدد على أن "موقفنا حاسم برفض تمثيل "سنة حزب الله" في الحكومة العتيدة تحت أي ظرف من الظروف "، أكد "أننا مكملين، ونفسنا طويل، وكل الضغوط لا تعنينا، لأن ما يعنينا أن البلاد في حاجة إلى حكومة، وأن كل يوم تأخير هو في رقبة كل من يعطل التأليف، وأن كل ضرر يقع على مصالح اللبنانيين هو في رقبة كل من يخترع البدع للتعطيل".

ونوه أحمد الحريري بمواقف الرئيس ميشال عون الأخيرة، "ولا سيما في ما خص العلاقة مع سوريا والتي أكد على مرجعية الجامعة العربية فيها"، مشيراً إلى أن "الكلام الذي صدر عن الرئيسين عون والحريري يمثلنا، وهو أساس لحماية لبنان، ودعوة إلى الجميع للتفاهم والتضامن لخدمة مصلحة لبنان والنهوض فيه".

وأشار الى "أن الحريري يبذل جهوداً كبيرة لتجنب وقوع البلد في الهاوية، انطلاقاً من ايمانه بضرورة انقاذ البلد وروح المسؤولية والامانة المتجذرة فيه".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم