الخميس - 19 أيلول 2024
close menu

إعلان

موجة انفجارات جديدة... "النهار" في تغطية متواصلة لمستجدّات خرق أجهزة اتصالات "حزب الله" (صور - فيديو)

Alternate Text
تجدّدت موجة انفجار أجهزة الاتصالات التابعة لعناصر "حزب الله" في العديد من المناطق اللبنانية، وقد قُتل ثلاثة أشخاص في حصيلة أولى نتيجة انفجار هذه الأجهزة.
 
ويُذكر أن الأجهزة التي تنفجر هي أجهزة لا سلكية صوتية وليس أجهزة "بيجر".
 
وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة مقتل 11 شخصاً وجرح أكثر من 4000 آخرين، 400 منهم حالتهم حرجة، إثر انفجار أجهزة "بيجرز" يوم أمس الثلاثاء، في أكبر خرق أمني يواجهه "حزب الله"، وفي عملية استخباراتية ضخمة تنفّذها إسرائيل.
 
إسرائيل لم تؤكد مسؤوليتها عن العملية لكنها لم تنفِ، إلّا أن "حزب الله" اتهمها بالوقوف خلف العملية.
 
ولم تعرف بعد حقيقة ما حصل، وما إذا كانت متفجرات وُضعت داخل الأجهزة، أم عملية قرصنة أدّت إلى ارتفاع حرارة بطارياتها ومن ثم انفجارها.

المبعوث الإيراني في رسالة للأمم المتحدة: #إيران تحضّ الأمين العام ومجلس الأمن على إدانة "العمل الإرهابي والجريمة المنكرة التي ارتكبتها #إسرائيل" ضد مبعوثها لدى #بيروت وانتهاك سيادة #لبنان

هجوم سيبرانيّ يتحوّل إلى أداة قتل... السيناريوهات تعكُس مرحلة أكثر حساسيّة بين إسرائيل و"حزب الله"

في شكل متزامن، انفجرت بعد ظهر أمس #أجهزة الاتصال اللاسلكية "البايجر" التي كان يحملها المئات من عناصر "#حزب الله"، في حدثٍ أمني غير مسبوق هزّ الأوساط الأمنية والإقليمية. الهجوم الذي ظنّ الجميع أنّه انتهى أمس، تجدّد بعد ظهر اليوم من خلال سلسة تفجيرات أخرى استهدفت أجهزة اللاسلكي من بينها "Icom v82".

الهجوم يُعدّ تحوّلاً معقّداً في نوعية التهديدات الإلكترونية التي يواجهها الحزب، حيث عكست هذه التفجيرات اختراقاً نوعياً لأساليب الحرب الإسرائيلية. هذا التصعيد يؤكّد أن الأداة الإسرائيلية لم تعد تلتزم بأيّ ضوابط أخلاقية أو تقليدية، ما يفتح الباب على سيناريوهات جديدة ومثيرة للقلق في مجال الأمن الإلكتروني والسياسة الإقليمية.

للمزيد حول الموضوع اضغط هنا.

كيربي: نود أن نرى نهاية للحرب وكل ما فعلناه كان في سياق منع التصعيد في المنطقة

كيربي: منخرطون في ديبلوماسية مكثّفة لتجنُّب فتح جبهة ثانية للحرب في لبنان

انفجار جهاز لاسلكي في منزل مسؤول اللجنة الأمنية بـ"حزب الله" في البترون

خلال موجة التفجيرات الثانية التي طالت مناطق لبنانية عديدة عصر اليوم، أفيد عن انفجار جهاز لاسلكي في منزل مسؤول اللجنة الأمنية في "حزب الله" بالشمال المدعو "أ.إ."، وذلك في بلدة راشكيدا- البترون.

ولم يؤدِّ انفجار الجهاز إلى وقوع اصابات، وقد اقتصرت الأضرار على الماديات، حيث تضرّرت غرفة نومه بشكل كبير جرّاء الانفجار وفق ما يظهر في الصورة المرفقة.

بالفيديو- نقل 95 جريحاً لبنانيّاً إلى إيران للعلاج بينهم إصابات بالغة في العيون

أعلن الهلال الأحمر ال#إيراني نقل 95 جريحاً #لبنانياً إلى إيران للعلاج، وغالبية هؤلاء الجرحى مِمَّن أصيبوا في أعينهم جرّاء انفجار أجهزة الاتصال بالأمس.

وكانت أوساط مقربة من "#حزب الله" قد كشفت لـ"النهار" عن أن بعض الجرحى من ذوي الحالات الحرجة، الذين أصيبوا بانفجارات الـ"بيجر"، سيتمّ نقلهم إلى إيران بسبب الضغط والنقص في العلاج المخصّص للعيون والأطراف في لبنان.

وقالت الأوساط إنّ هناك إصابات بالعيون حرجة جداً، ممّا يستدعي نقل أصحابها إلى الخارج لتلقّي العلاج اللازم.

 

القاضي عقيقي يطلب إلى مخابرات الجيش وشعبة المعلومات جمع المعلومات الأمنية والفنية عن التفجيرات السيبيرانية

سطّر مفوّض الحكومة لدى المحكمة العسكريّة القاضي فادي عقيقي استنابات إلى مديرية المخابرات في الجيش اللبناني وشعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي كلّفهما بموجبها جمع كل المعطيات الأمنيّة والفنيّة المتعلّقة بتفجير أعداد كبيرة من أجهزة الـ"بيجير"، كما كلّفهما بالإجراءات عينها بما خصّ تفجير أجهزة اتصال لاسلكيّة بتاريخ اليوم.

"أ ف ب": اجتماع أميركي-فرنسي-ألماني-إيطالي-بريطاني غداً الخميس في باريس لمناقشة التطوّرات في الشرق الأوسط

الجيش يقوم في هذه الأثناء بتفجير جهاز لاسلكي في منطقة كليمنصو

وزارة الصحة في حصيلة جديدة: 14 ضحية بتفجيرات اليوم وأكثر من 450 جريحاً

القناة 12 الإسرائيلية: المجلس الوزاري المصغر فوَّض نتنياهو وغالانت باتخاذ إجراءات ضدّ حزب الله

غالانت: ننقل قوات وموارد باتجاه الجبهة الشمالية

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت: "نحن على مشارف مرحلة جديدة في الحرب".
وأضاف: "مهمتنا واضحة وبسيطة، وهي إعادة مواطنينا إلى بلداتهم في الشمال".
وتابع غالانت: "ننقل قوات وموارد باتجاه الجبهة الشمالية، والجيش يحقق إنجازات مشرفة وواضحة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية الأخرى".

نتنياهو: قلت سابقاً إننا سنعيد سكان الشمال إلى منازلهم بأمان وهذا ما سنفعله بالضبطِ

رئيس الأركان الإسرائيلي حول تفجير أجهزة اتصال حزب الله: شاهدنا بعض القدرات التي نمتلكها

بالفيديو- الجيش يُفجّر جهازاً لاسلكيّاً في محيط مستشفى الجامعة الأميركية

عملت مخابرات الجيش والأجهزة الأمنية على تفجير جهاز لاسلكي وُجِد داخل سيارة في محيط مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت، وقد فرضت طوقاً أمنيّاً مُحكماً في المكان، وطلبت من المواطنين الابتعاد من محيط المستشفى.

 

 

 

 

تحديث لحصيلة الموجة الثانية من التفجيرات العدوانية: تسعة شهداء وأكثر من ثلاثمئة إصابة

صدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة تحديث لحصيلة موجة التفجيرات الجديدة التي طالت أجهزة لاسلكية وفيها أن تسعة أشخاص قد استشهدوا وأصيب أكثر من ثلاثمئة شخص بجروح.
 
وقد قاربت عملية نقل الاصابات عبر سيارات الاسعاف على الانتهاء.

وزارة الصحة:9 قتلى وأكثر من ثلاثمئة إصابة بالموجة الثانية من التفجيرات

ميقاتي من وزارة الصحة: نحن في حرب مستمرّة وطلبنا انعقاد مجلس الأمن الدولي

مراسل النهار: مسيرات إسرائيلية تحلّق في سماء الضاحية الجنوبية

مصدر أمني لرويترز: مئات الإصابات في انفجارات اليوم بلبنان

مصدر أمني: مئات الإصابات في انفجارات اليوم بلبنان

مراسلة "النهار": انفجار جهاز في سيارة أمام مستشفى الجامعة الأميركية وعناصر "حزب الله" يمنعون الإعلام من التصوير

مقتل 3 أشخاص بانفجار أجهزة اتصالات حتى اللحظة

معلومات "النهار": ميقاتي ووزير الصحة يلغيان جولة على المستشفيات تزامناً مع موجة التفجيرات الجديدة

"رويترز" عن مصدر أمني: حزب الله اشترى أجهزة اللاسلكي المحمولة قبل 5 أشهر في وقت شرائه أجهزة البيجر تقريبا

أكسيوس عن مصدرين: إسرائيل فجرت آلاف أجهزة الاتصال اللاسلكية التي يستخدمها أعضاء ‎حزب الله

أجهزة لا سلكي تنفجر في مناطق عدّة وسيارات الإسعاف تتحرّك

دوي انفجارات في الضاحية الجنوبية

إسرائيل تستعرض أشكالاً جديدة للحرب... و"حزب الله" يواجه كابوسه الأسوأ: الفوضى الداخلية

تعرّض "حزب الله" لأكبر خرق أمني في تاريخه، إذ تمكّنت إسرائيل من تفجير  أكثر من 4000 عنصر للحزب وجرحهم في ثوانٍ معدودة، بعد تفجير أجهزة "بيجر" للإتصالات المشفّرة، مما وضع الحزب في حالة إرباك نتيجة فقدان مواقعه العسكرية والأمنية عدداً كبيراً من العناصر أولاً، ونتيجة الخرق الحاصل والخلل الأمني الذي استغلّته إسرائيل ثانياً.
 

لمزيد من التفاصيل، اضغط هنا

مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي يدين تفجير أجهزة الاتصالات في لبنان

دان مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل الأربعاء تفجير أجهزة الاتصال التي يحملها عناصر من حزب الله في لبنان والذي اتهم الحزب إسرائيل بالوقوف وراءها.

وقال بوريل في بيان "اعتبر هذا الوضع مثيراً لقلق شديد. يمكنني فقط إدانة هذه الهجمات التي تعرّض الأمن والاستقرار في لبنان للخطر، وتفاقم خطر التصعيد في المنطقة".

سعيد لـ"النهار": وجود "البيجر" في جيب السفير الإيراني "فضيحة" وتوازن الرعب لصالح اسرائيل

اعتبر رئيس لقاء "سيدة الجبل" فارس سعيد أن الحديث عن توازن الرعب الذي كان يحمي #لبنان بفضل سلاح #حزب الله قد انتهى مع ظهور "الحرب التكنولوجية العالية" التي تديرها #إسرائيل، ما جعل التوازن يميل لصالح إسرائيل حاليا.

وأضاف أن حجج حزب الله حول ضعف الجيش اللبناني وعدم امتلاكه السلاح لم تعد صالحة، مشددا على أن حماية لبنان ليس شأنا عسكريا بل هو شأن سياسي بإمتياز.

للمزيد اضغط هنا

ما هي مادة PETN شديدة الانفجار التي يُزعم أنها استخدمت في تفجيرات أجهزة الـ"بيجرز"؟

بالأمس، كان لبنان على موعد مع استهداف متوحش دامٍ أعاد إلى الأذهان فاجعة انفجار مرفأ بيروت في 4 آب 2020، بعد تفجير مئات أجهزة الـ"بيجرز"، التي يستخدمها عناصر من "حزب الله"، ممّا أدّى إلى مقتل 10 شهداء، وجرح نحو 3000 آخرين في لبنان وسوريا.
 
وذكرت صحيفة "نيويورك بوست" أن الانفجارات نُفّذت باستخدام أجهزة "بيجرز" مُلغّمة بمادة "بي إي تي أن" (PETN)، وهي مادّة متفجّرة قويّة، وُظِّفَت في أكبر خرق أمنيّ حصل منذ التصعيد الأخيرة.
 
للمزيد اضغط هنا

الأبيض: عدد القتلى حتى الآن بلغ 12 بينهم طفلان و300 إصابة خطيرة

عقد وزير ال#صحة فراس الأبيض مؤتمراً صحافياً اليوم الأربعاء أثنى خلاله على الدور الذي قامت به الوزارة والأطباء لتقديم الاسعافات الأولية للجرحى ولاسيما من كانوا في حالة خطرة.ورأى أن سقوط 2 بالألف من القتلى في هجوم مثل الذي حصل أمس مرده إلى القدر العالي من المسؤولية من جميع المؤسسات والجمعيات والمواطنين الذين تكاتفوا للمساهدة والتبرّع بالدم.وقال: "حصيلة الشهداء 12 بينهم طفلان وعدد من العاملين في القطاع الصحي. وهناك 300 حالة حرجة".وتابع: "عدد الجرحى ما بين 2750 و2800 مصاب بينهم 750 في الجنوب ونحو 1850 في بيروت والضاحية الجنوبية و150 في البقاع".وكشف أن بعض الإصابات نقلت الى سوريا من البقاع. واستقبلت بنوك الدم أكثر من 2000 حالة تبرع خلال 3 ساعات وهي النسبة الاكبر في تاريخ لبنان"، مشيراً إلى أن " 100 مستشفى استقبلت المصابين بالامس وعملت 1184 سيارة اسعاف على نقل المصابين والشهداء".ولفت إلى أن "1800 مصاب احتاجوا دخول المستشفيات أمس لتلقي العلاج 10 في المئة منهم حالته خطرة. والكثير من العمليات الجراحية استمرت لساعات الفجر الاولى ".وشكر الدول التي هبت للمساعدة: "المساعدات الطبية وصلت من العراق وإيران والأردن وتم نقل مصابين إلى سوريا من البقاع وأخرى إلى إيران".وطلب وزير الصحة من وسائل الإعلام توخي الدقة في نقل المعلومات والانتباه الى الشائعات ولا سيما في الظرف الذي نمر به.

الكرملين يعتبر تفجير أجهزة الاتصال في لبنان "تصعيداً للتوتر" في منطقة "متفجرة"

حذّر #الكرملين الأربعاء من أنّ موجة تفجير أجهزة اتصال في لبنان يستخدمها عناصر من حزب الله، تهدد بمفاقمة التوتر في منطقة "متفجرة".
 

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف "ما حصل، بغض النظر عما هو، يؤدي حتماً إلى تصعيد التوترات. المنطقة نفسها في وضع متفجر... وأي حادث مماثل يمكن أن يكون شرارة" لحريق أوسع.

"التايمز": لقد حذركم نصرالله من "عمالة" الأجهزة

أعادت "التايمز" البريطانية التذكير بكلام أمين عام "#حزب الله" السيد حسن #نصرالله، إذ قال في كلمة وجهها إلى جمهوره في شباط الفائت:
"الهاتف الذي بين أيدينا ـ أنا لا أحمل هاتفاً في يدي ـ هو جهاز تنصت".
وأضاف: "أقول لكم إن الهاتف الذي بين أيديكم، وفي أيدي زوجاتكم، وفي أيدي أطفالكم هو العميل. إنه عميل قاتل، وليس عميلاً بسيطاً. إنه عميل قاتل يقدم معلومات محددة ودقيقة. لذلك، فإن هذا يتطلب جدية كبيرة عند مواجهته".

ونقلت التايمز عن وزارة الشؤون الاقتصادية التايوانية إنّه "من بداية عام 2022 حتى آب 2024، قامت Gold Apollo بتصدير 260 ألف مجموعة من أجهزة النداء، بما في ذلك أكثر من 40 ألف مجموعة بين كانون الثاني وآب من هذا العام. وقالت الوزارة إن أجهزة النداء تمّ تصديرها بشكل أساسي إلى الدول الأوروبية والأميركيّة وأنها لا تملك سجلات للصادرات المباشرة لأجهزة النداء Gold Apollo إلى لبنان".

 

للمزيد اضغط هنا

روسيا "تدين بشدة" تفجير أجهزة الاتصال في لبنان وتدعو إلى ضبط النفس

أعلنت #روسيا الأربعاء أنها تدين بشدة انفجار أجهزة اتصال يستخدمها عناصر من #حزب الله في #لبنان بشكل متزامن ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، داعية "جميع الأطراف المعنية إلى ضبط النفس".
 

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا "ندين بشدة الهجوم غير المسبوق على لبنان الصديق ومواطنيه والذي يمثل انتهاكا واضحا لسيادته وتحديا خطرا للقانون الدولي من خلال استخدام أسلحة غير تقليدية".

وزير الشؤون السابق البروفيسور رمزي مشرفية لـ"النهار": هذه خطوات العلاج وإعادة تأهيل الأطراف المتاحة

أكّد وزير الشؤون الاجتماعية الأسبق البروفيسور #رمزي مشرفية في حديث لـ"النهار" أنّ  الإصابات توزّعت على اليدين، الوجه، العيون، الرقبة، الخاصرة والبطن، مضيفاً أنّ "إصابات الأيدي بالغة، وبعضها استدعى #بتر الأصابع، ونسبة قليلة استدعت البتر الكامل لكفّ اليد".
 

وأكّد مشرفية أنّ أثر هذه الإصابات على المدى البعيد يتمثل بإعاقة شبه دائمة في ال#أطراف، خاصة الإبهام والسبّابة في الأيدي، وهي إصابات تستدعي إعادة ترميم في الأشهر المقبلة لـ2800 حالة تقريباً.

 

للمزيد اضغط هنا.

بالصور - مراسم عزاء الشهيد مهدي عمار نجل نائب "حزب الله" علي عمار

أقيمت مراسم عزاء الشهيد #مهدي عمار نجل نائب "#حزب الله#علي عمار في خيمة في الضاحية الجنوبية، حيث توافد عدد من السياسيين لتقديم واجب العزاء.
 
 
في السياق، تقبّل حزب الله، والنائب عمار، التعازي والتبريكات باستشهاد نجله في منزله في برج البراجنة بالضاحية الجنوبية لبيروت، مساء أمس الثلاثاء، حيث حضر العديد من الشخصيات السياسية والاجتماعية والعلمائية والشعبية، على رأسهم رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي ورئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل.

استشهاد موظّف في مستشفى "الرسول الأعظم" أثناء عمله جرّاء تفجيرات الـ"بيجرز"

الخارجية الروسية تعليقاً على الوضع بلبنان: ندعو كافة الأطراف لضبط النفس

ميشال عون: العزاء اليوم هو لنا جميعاً، لكل اللبنانيين؛ فكلّنا مصابون، وكلّنا جرحى، وكلّنا متألمون. ولكن التعزية الأكبر هي بمؤسسات دولية يُفترض أن تحمي السلام والعدالة في العالم، ولكنها تقف ضعيفة عاجزة امام مشاهد القتل الوحشية

الأردن يرسل طائرة مساعدات طبية وإغاثية إلى لبنان لدعم القطاع الصحي اللبناني

"غولد أبولو" الشركة التي أثارت الجدل بعد خرق أجهزة "بيجر"... تعرف عليها!

شركة "#غولد أبولو" Gold Apollo هي شركة تايوانية تأسست في تشرين الاول (أكتوبر) 1995 على يد هسو تشينج كوانغ Hsu Ching-Kuang، وتختص في تطوير وتصنيع أنظمة الاتصال اللاسلكية. في بداياتها، ركّزت الشركة على إنتاج أجهزة الاستدعاء اللاسلكية (ال#بيجرات) التي تعتمد على تقنيتي POCSAG وFLEX، مستهدفة السوق المحلي في تايوان. مع نهاية التسعينات، وسّعت "غولد أبولو" محفظة منتجاتها لتشمل أجهزة الاستدعاء الأبجدية الرقمية، ما مكّنها من الوصول إلى الأسواق العالمية وتقديم منتجات مبتكرة. اقرأ المزيد 

 

انطلاق موكب تشييع الطفلة فاطمة عبد الله ضحيّة تفجيرات الـ"بيجرز" في سرعين

"النهار" مباشرة من مستشفى جبل لبنان مع الاختصاصي بجراحة وطب العين البروفيسور الياس ورّاق

سفارة إيران في بيروت: الشائعات المتداولة حول حالة السفير الصحية غير صحيحة

سفارة إيران في بيروت: علاج السفير يسير بشكل جيد

مولوي تلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره العراقي معزياً ومتضامنًا

وصول فرق الهلال الأحمر الإيرانية المتطوّعة للإغاثة والعلاج إلى لبنان

إيران تتهم إسرائيل بـ"القتل الجماعي" بعد انفجار أجهزة اتصال بيد عناصر من حزب الله في لبنان

إعلام إسرائيلي: تفجير أجهزة حزب الله عملية مشتركة بين الموساد والاستخبارات

نقابة مستخدمي وعمال شركات الطيران في #لبنان أعلنن التزامها قرار الحداد

الطفلة فاطمة عبد الله ضحيّة تفجيرات "البايجرز"... خالتها تتحدّث لـ"النهار" عن لحظات استشهادها

دريان دان العدوان الصهيوني: إجرام موصوف ينتهك الحرمات والقيم الإنسانية والأخلاقية

يديعوت أحرونوت: هناك سلسلة خطط لشن عملية برية في لبنان

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية إن قائد القيادة الشمالية قدم لرئيس الأركان والمستوى السياسي سلسلة خطط لشن عملية برية في لبنان.


سرعين تودّع الطفلة فاطمة عبد الله شهيدة تفجيرات "البايجرز"(صور - فيديو)

ودّعت بلدة سرعين في منطقة البقاع، شرقي لبنان، الطفلة فاطمة عبد الله شهيدة تفجيرات "البايجرز".

وأفيد أمس بأنّ جهازاً كان بجانبها انفجر ما ادّى إلى استشهادها.

مسؤولون أميركيّون كانوا على اتصال غير مباشر بإيران أمس: "حزب الله" مرتبك ولن يقوم بردّ عسكري فوري

احتلّ خرق أجهزة "#بايجرز" التابعة لـ"#حزب الله" مساحة كبيرة في الصحف الأجنبيّة، إذ كشفت "واشنطن بوست" أنّ مسؤولين أميركيّين كانوا على اتصال غير مباشر ب#إيران أمس لتأكيد أن واشنطن لم يكن لها دور في الهجوم.

وأكّد مسؤولون أميركيون، بحسب الصحيفة، أنّ الولايات المتحدة ستساعد في الدفاع عن #إسرائيل ضد حزب الله إذا لزم الأمر.

وأضافوا أنّ إسرائيل يمكن أن تحتوي الضرر إذا شن حزب الله هجوماً.


وذكرت الصحيفة أنّ شعور الإدارة الأميركية في الوقت الحالي هو أن الحزب مرتبك ومذعور ولن يقوم بردّ عسكري فوري.

يديعوت أحرونوت: قائد القيادة الشمالية قدم لرئيس الأركان والمستوى السياسي سلسلة خطط لشن عملية برية في لبنان

واشنطن بوست: شعور الإدارة الأميركية في الوقت الحالي هو أن حزب الله مرتبك ومذعور ولن يقوم برد عسكري فوري

واشنطن بوست: مسؤولون أميركيون كانوا على اتصال غير مباشر بإيران أمس لتأكيد أن واشنطن لم يكن لها دور في الهجوم

واشنطن بوست عن مسؤولين أميركيين: إسرائيل يمكن أن تحتوي الضرر إذا شن حزب الله هجوماً

واشنطن بوست عن مسؤولين أميركيين: الولايات المتحدة ستساعد في الدفاع عن إسرائيل ضد حزب الله إذا لزم الأمر

نقابات العمال والمستخدمين شمالاً التزمت الإضراب وكذلك مصلحة استثمار مرفأ طرابلس

"غولد أبولو" التايوانية تكشف عن هويّة الشركة المصنّعة لأجهزة "البايجر" التي تعرضت للتفجير في لبنان

كشفت شركة "غولد أبولو" ال#تايوانية اليوم الأربعاء أن شركة "بي. إيه.سي كونسلتينغ"، ومقرها "بودابست"، لديها ترخيص لاستخدام علامتها التجارية وصنّعت طراز أجهزة الاتصال اللاسلكية "البايجر" المستخدمة في التفجيرات في لبنان أمس الثلاثاء.
 
وأضافت في بيان "فيما يتعلّق بطراز جهاز البايجر إيه.آر-924 الذي ورد في أحدث التقارير الإعلامية، نوضح أن هذا الطراز يتم إنتاجه وبيعه بواسطة بي.إيه.سي".

بالصور - مواد طبيّة من العراق إلى لبنان بعد تفجير أجهزة "بايجرز" تابعة لـ"حزب الله" وسقوط عدد من الشهداء والجرحى

وصلت إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت صباحاً، طائرة عسكرية عراقية على متنها حمولة شحن عبارة عن مواد طبيّة، كان في استقبالها وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض والقائم بأعمال السفارة ا#لعراقية أمين نصراوي وقائد جهاز أمن المطار العميد فادي الكفوري.



كلمة لنصرالله غداً حول ‏آخر التطورات

العلية: توقف هيئة الشراء العام عن العمل في هذا اليوم الوطني الحزين

مسؤولون أميركيون لـ"أكسيوس": إسرائيل قررت تفجير أجهزة الاتصال أمس خوفاً من اكتشاف العملية

مصدر إسرائيلي لـ"أكسيوس": إسرائيل خططت لتفجير أجهزة النداء كضربة افتتاحية لحرب واسعة

أكسيوس: غالانت أبلغ أوستن قبل دقائق من التفجيرات بأن إسرائيل ستشن عملية بلبنان دون تفاصيل

كيف تبدو الجبهة الجنوبيّة صباح اليوم بعد خرق أجهزة الـ"بايجرز" التابعة لـ"حزب الله"؟

بعد خرق أجهزة الـ"بايجرز" التابعة لـ"حزب الله" وسقوط عدد من الشهداء والجرحى في تصعيد إسرائيليّ استهدف عدداً من عناصر الحزب في بعض المناطق، خيّم الهدوء الحذر على الجبهة الجنوبيّة، إذ استمرّ تحليق الطيران الاستطلاعي والمسّير، طوال الليل وحتى صباح اليوم، فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط، وصولاً إلى مشارف مدينة صور. اقرأ المزيد 

 

نقابة الصيادلة أعلنت الحداد اليوم مع حصر نشاطها بالمعاملات المتعلقّة بإدخال الأدوية

هسو تشينغ كوانغ رئيس شركة غولد أبولو التايوانية المصنّعة لأجهزة الـ"بايجر"

 

هآرتس: تقارير أميركية تفيد بأن إسرائيل فجرت أجهزة البيجر في لبنان من خلال رسائل نصية

أسوشييتد برس عن مسؤول أميركي: إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة بعملية تفجير أجهزة الاتصال في لبنان بعد إتمامها

وصول طائرة عسكرية عراقية تحمل مواد طبية إلى لبنان

الأبيض يجول في مستشفيات صباحاً ويعقد مؤتمراً صحافياً عند الأولى بعد الظهر في مبنى وزارة الصحة

صباح "النهار"- الاختراق المجزرة و"الحزام الأمني"... إسرائيل تفجّر أجهزة اتصالات "حزب الله" وهوكشتاين لن يأتي

لم يسبق للبنان، بمعظم مناطقه وبكل قطاعه الاستشفائي والطبي خصوصاً، أن عرف مشهداً مماثلاً لمشهد مجزرة الإصابات والجرحى في صفوف "حزب الله" إلا مشهد انفجار مرفأ بيروت في 4 آب (أغسطس) 2020. اقرأ المزيد 

 

شكوك اثنين من "حزب الله" دفعت لتنفيذ تفجير أجهزة الـ"بايجرز"... ماذا عن خطّة إسرائيل الأصليّة؟

نقل موقع "المونيتور" عن مصادر استخباراتية أنّ إسرائيل نفّذت الهجوم بعد جمع معلومات أن اثنين من "حزب الله" اكتشفا اختراق أجهزة الـ"بايجرز".

وذكر أنّ آلاف الأجهزة التي حصل عليها الحزب فخّختها إسرائيل قبل تسليمها إليه. اقرأ المزيد

 

القناة 12 الإسرائيلية: المجلس الإقليمي بالجليل الأعلى يقرر مواصلة الدراسة في مختلف المؤسسات التعليمية

الجيش الإسرائيلي يؤكد اعتراض طائرة بدون طيار تابعة لحزب الله في منطقة طبريا

وزارة الاقتصاد التايوانية: لا يوجد سجل للتصدير المباشر إلى لبنان

وزارة الاقتصاد التايوانية: الشركة المصنعة لأجهزة الاتصال ترجح إدخال تعديل على الأجهزة بعد تصديرها

إقفال دوائر وزارة الثقافة والمتحف الوطني والمكتبة الوطنية والكونسرفتوار الوطني والمعالم الأثرية التابعة للوزارة حداداً على أرواح الشهداء

بيان جديد لـ"حزب الله" حول الخرق الأمني الذي تعرّض له عناصره عبر أجهزة "بايجرز"

تقدّم "حزب الله" بـ"أسمى آيات التبريك وأحرّ مشاعر العزاء من عوائل الشهداء الكرام الذين قضوا يوم أمس الثلاثاء سواءً في الجبهة الجنوبية في بليدا ومجدل سلم أو الشهداء الذين قضوا في العدوان الغادر والواسع من خلال تفجير وسائل الاتصال "البايجر" كما تسأل الله تعالى أن يمنّ على الجرحى الأعزاء بالشفاء العاجل". البيان كاملاً 

 

"حزب الله" نعى 4 من عناصره

كيف زرع الموساد الإسرائيلي كميّات من المتفجرات داخل 5 آلاف "بايجر" لـ"حزب الله"؟ وما علاقة الشركة التايوانية "غولد أبوللو"؟

قال هسو تشينغ كوانغ مؤسس شركة "غولد أبوللو" التايوانية للصحافيين اليوم الأربعاء إن أجهزة المناداة "البايجر" التي انفجرت في لبنان أمس الثلاثاء ليست من تصنيع الشركة. اقرأ المزيد 

 

"رويترز" نقلاً عن مصادر: إسرائيل زرعت متفجرات في أجهزة اتصال تايوانية الصنع طلبها "حزب الله" قبل أشهر

مؤسس لـ"غولد أبوللو": الأجهزة التي تعرضت لانفجارات في لبنان صنعتها شركة في أوروبا

مؤسس لشركة غولد أبوللو: أجهزة الاتصالات التي تعرضت لانفجارات في #لبنان ليست من تصنيع شركتنا

الخطوط الجوية الفرنسية تعلق رحلاتها إلى بيروت وتل أبيب

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم