الخميس - 19 أيلول 2024
close menu

إعلان

10 ضحايا بينهم طفلة و2800 جريح باختراق هائل لأجهزة لاسلكية يحملها عناصر حزب الله في لبنان

Alternate Text
في خرق إسرائيلي أمني تقني جديد، قتل 10 أشخاص بينهم طفلة ونجل النائب علي عمار وجرح نحو 2800 معظمهم من عناصر حزب الله في انفجارات متزامنة لأجهزة تلقي الإشعارات (بيجر).
وحمّل الحزب إسرائيل "المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان الإجرامي ... هذا العدو الغادر والمجرم سينال بالتأكيد قصاصه العادل".
 
وأصيب مئات العناصر من حزب الله بجروح بعضها بليغ في الوجوه والخصر والأيادي، جراء انفجار تلك الأجهزة بشكل مباغت.

"حماس": تفجيرات لبنان تُمثّل تصعيداً لن يقود الاحتلال إلّا لمزيد من الفشل والهزيمة

كواليس العملية الإسرائيلية في لبنان... كيف تمّت الموافقة عليها وهل ستُشعل حرباً شاملة؟

كشف موقع "أكسيوس" عن مصدر #إسرائيلية وأميركية كواليس العملية الإسرائيلية الخطرة التي استهدفت أجهزة اتصال يستخدمها عناصر "#حزب الله" اليوم.

ونقل "أكسيوس" عن مسؤولين أميركيين قولهم إنّ "إسرائيل لم تُبلِغ إدارة بايدن مسبقاً بعمليتها بشأن تفجير أجهزة استدعاء أعضاء حزب الله، والموافقة على عملية تفجير الأجهزة تمّت خلال اجتماعات أمنية هذا الأسبوع".

وبحسب "أكسيوس"، فإنّ "الاجتماعات الأمنية كانت بين #نتنياهو وكبار أعضاء حكومته ورؤساء الأجهزة الأمنية".

للمزيد من التفاصيل اضغط هنا

البيت الأبيض: قلقون بشأن التصعيد في الشرق الأوسط ولا نريد التكهن بشأن الحادث الأخير في #لبنان

"أكسيوس" عن مصدر: استخبارات #إسرائيل قدّرت قبل العملية أن #حزب_الله من المرجّح أن يردّ بهجوم كبير على إسرائيل

أكسيوس: إسرائيل لم تبلغ أميركا قبل الهجوم على أجهزة الاتصال لحزب الله

الخارجية الأميركية: سياساتنا لا تزال على حالها ونسعى إلى حل ديبلوماسي للصراع بين إسرائيل وحزب الله

دول عربية وأجنبية تُقدّم الدعم الطبي للبنان لمعالجة مصابي الهجوم السيبراني الإسرائيلي

تضافرت الجهود العربية والدولية لدعم #لبنان بعد الهجوم السيبراني ال#إسرائيلي الذي خلّف 9 شهداء حتى الآن، و2800 جريح، بانفجار أجهزة الاتصال "بايجر" في حوزة عناصر "#حزب الله".

فقد أجرى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الاردني أيمن الصفدي اتصالاً برئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب #ميقاتي، نقل له خلاله "توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني تقديم أي مساعدات طبية يحتاجها القطاع الطبي اللبناني لمعالجة الآلاف من المواطنين اللبنانيين الذين أصيبوا في عملية التفجير الجماعي في لبنان اليوم"، وفق بيان للحكومة الاردنية.

للمزيد اضغط هنا.

الخارجية الأميركية: نجمع معلومات عن تفجيرات أجهزة الاتصال في لبنان وواشنطن ليست ضالعة في الأمر

الجيش الإسرائيلي: لم يطرأ أي تغيير على تعليمات الجبهة الداخلية مع استمرار حالة اليقظة

جنبلاط يتصل ببري وصفا ويعزي عمّار: للتكاتف من أجل التصدي للحرب الإسرائيلية

وزارة التربية: إقفال المدارس والجامعات غداً "استنكاراً للعمل الإجرامي الإسرائيلي"

وزارة الخارجية تُدين الهجوم السيبراني الإسرائيلي... وتحضير شكوى إلى مجلس الأمن

"وول ستريت جورنال" عن شركة "لوبك إنترناشيونال الأمنية": سبب انفجار أجهزة اتصال عناصر حزب الله هو على الأرجح "برمجيات خبيثة"

"الوطني الحر": ما أقدمت عليه إسرائيل مؤشر خطير

عقد المجلس السياسي للتيار #الوطني الحر اجتماعه الدوري برئاسة النائب جبران باسيل، وفيما كان يناقش جدول الأعمال الذي يتضمّن حرب غزة والجنوب وملفي الرئاسة والفساد، إضافةً الى قضية تسجيل الطلاب السوريين في المدارس، تبلّغ بموجة تفجير أجهزة الاتصالات في عدد كبير من المناطق اللبنانية ونظراً لخطورة الحدث توقف مطولاً عنده وإكتفى بحصر البيان بهذا الإعتداء الخطير.

واعتبر المجلس أن ما أقدمت عليه إسرائيل من تفجير لأجهزة الاتصالات مؤشر إضافي خطير على نيته برفع وتيرة العدوان وتوسيعه ويترافق مع تصلّب المواقف في تل أبيب والدعوات المتكررة لشن حرب كبيرة على لبنان.

وتابع: "إن التيار الوطني الحر يتقدم بالعزاء بمن إستشهدوا ويتمنى الشفاء العاجل للجرحى ويؤكد وقوفه الى جانب المقاومة وأي لبناني في مواجهة أي عدوان إسرائيلي على لبنان، ويدعو اللبنانيين الى التضامن فيما بينهم وعدم الإنجرار الى الأحقاد والتفرقة لأن المستفيد الأول من ذلك هو إسرائيل. ويؤكد التيار وضع إمكاناته بتصرف أهلنا المصابين والمحتاجين ويدعو كل من لديه القدرة الى تقديم المساعدة والمعونة اللازمة".

وزير الصحة: 8 شهداء وأكثر من 2800 جريح

مئات الجرحى نقلوا الى الجامعة الأميركية في بيروت

حزب الله: 3 شهداء بينهم طفلة بانفجار عدد من أجهزة البيجر

أعلن حزب الله أنه "قرابة الساعة 03:30 من بعد ظهر يوم الثلاثاء 17-09-2024 انفجرت عدد ‏من أجهزة تلقي ‏الرسائل المعروفة بالـ"بايجر" والموجودة لدى عدد من العاملين في وحدات ومؤسسات حزب الله ‏المختلفة، وقد أدّت هذه الانفجارات الغامضة الأسباب حتى ‏الآن إلى استشهاد طفلة واثنين من الأخوة ‏وإصابة عدد كبير بجراح مختلفة".
 
وأشار الحزب إلى أن "الأجهزة المختصة في حزب الله تقوم حاليًا بإجراء تحقيق واسع النطاق ‏أمنيًا وعلميًا لمعرفة الأسباب ‏التي أدّت إلى تلك الانفجارات المتزامنة، ‏وكذلك تقوم الأجهزة الطبية والصحية بمعالجة الجرحى ‏‏والمصابين في عدد من المستشفيات في مختلف المناطق اللبنانية.".
 
وقال: "نسأل الله تعالى الرحمة لشهدائنا الأبرار على طريق القدس، وندعو ‏للجرحى والمصابين بالشفاء ‏العاجل، وندعو أهلنا الكرام إلى الانتباه من ‏الشائعات والمعلومات الخاطئة والمضلّلة التي تقوم بها ‏بعض الجهات بما ‏يخدم الحرب النفسية لمصلحة العدو الصهيوني، لا سيما أنّ ذلك يترافق ‏مع خطابات ‏التهويل والتهديد للعدو الصهيوني وما يُسمّيه بتغيير الوضع ‏في الشمال".
 
وأكد أنّ المقاومة بكافة مستوياتها ومختلف وحداتها في أعلى جهوزية ‏للدفاع عن لبنان وشعبه ‏الصامد.‏

وزير الاتصالات: لم أتواصل بعد مع أحد من الوزارة ولكن يجب معرفة كيفية دخول شحنة كهذه من الأجهزة إلى لبنان

من أمام مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت

 

 

مؤتمر صحافي لوزير الصحة بعد ساعة

يعقد وزير الصحة العامة الدكتور فراس الابيض مؤتمرا صحافيا طارئا في السادسة والنصف من هذا المساء في مبنى وزارة الصحة العامة قاعة المحاضرات في B1، ويتناول فيه التداعيات الصحية للحدث الذي طرأ بعد ظهر اليوم وسجل ببنتيجته العديد من الاصابات في صفوف المواطنين اللبنانيين.

قوى الأمن: انفجار أجهزة لا سلكية... ورسالة إلى المواطنين

أعلنت قوى الأمن الداخلي "تعرّض أجهزة اتصالات لاسلكية من أنواع معينة في عدد من المناطق اللبنانية ولاسيما في الضاحية الجنوبية للتفجير، مما أدى إلى سقوط إصابات".

لذلك، طلب قوى الأمن الداخلي "من المواطنين إخلاء الطرقات تسهيلاً لإسعاف المصابين ونقلهم الى المستشفيات".

طوق أمني أمام مستشفيات النبطية التي امتلأت بالجرحى

امتلأت المستشفيات في النبطية بالجرحى نتيجة الاختراق الذي قامت به إسرائيل لأحهزة اتصال "حزب الله".

وقد فرض طوق أمام المستشفيات ومنع التصوير من قبل عناصر حزبية كما احتشد المئات من الأهالي للتبرع بالدم.

وعملت فرق الإسعاف على نقل الجرحى بين مستشفيات النبطية التي فاق الوضع قدرتها الاستيعابية حتى أن بعضها افترش الجرحى اروقتها ومداخلها وباحاتها.

الصليب الاحمر: اكثر من 30 سيارة اسعاف تشارك في إخلاء الجرحى من جراء التفجيرات في الجنوب والبقاع والضاحية

أعلن الصليب الأحمر اللبناني أنّ "اكثر من 30 سيارة اسعاف من الصليب الأحمر اللبناني تشارك في اسعاف وإخلاء الجرحى من جراء تفجيرات متعددة في الجنوب، والبقاع والضاحية الجنوبية لبيروت".
 
وأضاف في بيان أنّ "50 سيارة اسعاف إضافية في جبل لبنان وبيروت تم وضعها في حالة تأهب قصوى لتساند في عمليات الإسعاف والإخلاء".

إعلام عبري: انفجار أجهزة اتصالات حزب الله استمرت لنحو نصف ساعة

ما هو "البايجر"؟

أدّى انفجار أجهزة اتصالات لاسلكية يحملها عناصر من "حزب الله" تُدعى "بايجر" إلى جرح عدد كبير من عناصر الحزب في مناطق متعدّدة لا سيّما الضاحية الجنوبية، في ما يبدو أنّه خرق أمنيّ غير مسبوق يحمل في طياته رسائل خطيرة جدّاً.

المستشار في شؤون تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عامر طبش يكشف تفاصيل عن هذا الجهاز، قائلاً إنّه جهاز قديم يستخدمه "حزب الله" ضمن شبكة اتصالاته لبثّ عدد محدود من الرموز، ونقل رسائل مشفّرة مختصرة، ويُمكن أن تغطّي شبكته مساحات واسعة في حال توفّرت عواميد إرسال.

وفي حديث لـ"النهار"، يُشير طبش إلى أنّ هذه التقنية قديمة وكانت تُستخدم في تسعينات القرن الماضي، ولا تزال بعض الدول والجماعات تستعمل هذا الجهاز، ويختلف عن أجهزة الاتصال اللاسلكية Talkie Walkie بأنّ رسائله مكتوبة برموز مشفّرة، وليست رسائل صوتية.

ووفق طبش، يُمكن خرق هذه الأجهزة من خلال الاستحصال على موجات الشبكة، وهذا الأمر ممكن على الرغم من أنّها أجهزة قديمة، وذلك عبر معدّات كشف إلكترونيّة مخصّصة، ويحصل الانفجار عندما يتمّ تحميل الجهاز أكثر من قدرته "Overloading"، فتنفجر بطاريته.

ويرجّح طبش أن تكون البطارية هي الجزء الذي ينفجر في الجهاز، وإذ يلفت إلى أنّ مكوّنات هذا الجهاز غير معروفة لأنّ استخدامات "حزب الله" أجهزته سرّية ولا يُمكن معرفة التقنيات الموجودة فيها ونوعية البطاريات، لكنّه يقول في حال كان الحزب يلجأ إلى بطاريات تعيش طويلاً ويُمكن شحنها، فإنها ستكون بطاريات ليثيوم التي تؤدّي إلى أذى بالغ وحروق في حال انفجارها.

وزارة الصحة تطلب من المستشفيات الاستنفار إلى أقصى درجة رفع مستوى استعداداتها

صدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع ل#وزارة الصحة العامة بيان بصيغة عاجل طلب من جميع المستشفيات في مختلف المناطق اللبنانية الاستنفار إلى أقصى درجة ورفع مستوى استعداداتها لتلبية الحاجة السريعة إلى خدمات الطوارئ الصحية.

وطلبت الوزارة من جميع المواطنين الذين يمتلكون أجهزة pagers ان يعمدوا إلى رميها .

وكانت تقارير أولية أفادت بأن اسرائيل تمكنت من اختراق أجهزة اتصالات يستخدمها عناصر من حزب الله وفجرتها في أكثر من منطقة.

ميقاتي يطلب من الأبيض مغادرة جلسة مجلس الوزراء واستنفار كل أجهزة الوزارة

تبلغ رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي والوزراء خلال جلسة مجلس الوزراء بالحوادث الأمنية التي تحصل في عدد من المناطق اللبنانية.

وطلب ميقاتي من وزير الصحة العامة فراس الابيض مغادرة الجلسة واستنفار كل أجهزة الوزارة لمواكبة معالجة الجرحى في المستشفيات.

ميقاتي يطلب من الأبيض مغادرة جلسة مجلس الوزراء واستنفار كل أجهزة الوزارة

تبلغ رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي والوزراء خلال جلسة مجلس الوزراء بالحوادث الأمنية التي تحصل في عدد من المناطق اللبنانية.
 

وطلب ميقاتي من وزير الصحة العامة فراس الابيض مغادرة الجلسة واستنفار كل أجهزة الوزارة لمواكبة معالجة الجرحى في المستشفيات.

إعلام عبري: أصيب ما لا يقل عن 200 من عناصر حزب الله نتيجة انفجارات أجهزة البيجير

طوق أمني حول مستشفيات منطقة بعلبك

مصدر من الصليب الاحمر اللبناني: نقلنا حتى الآن 13 إصابة داخل الهرمل إلى مستشفيات المنطقة

مراسل "النهار" في بعلبك: انفجار أجهزة بايجر بدأ عند حوالي الساعة الثالثة والثلث بعد الظهر في سوق بعلبك

مسؤول من "حزب الله" لرويترز: تفجير أجهزة الاتصال يشكل "أكبر اختراق أمني حتى الآن"

الصاحية الجنوبية.
أعلنت مصادر أمنية لرويترز أن العشرات من أعضاء "حزب الله" أصيبوا بصورة بالغة اليوم الثلاثاء في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية في بيروت بعد انفجار أجهزة اتصال لاسلكي يستخدمونها.

ورأى صحفي من رويترز عشرة أعضاء من "حزب الله" وهم ينزفون جراء الإصابات في الضاحية الجنوبية لبيروت.

بالفيديو- أثر انفجار جهاز البيجر في المنزل

التفجيرات تمت بحسب التقارير الأولية في الضاحية الجنوبية، البقاع، النبطية، الحوش، بنت جبيل، صور وجنوب لبنان

التفجيرات تمت بحسب التقارير الأولية في الضاحية الجنوبية، البقاع، النبطية، الحوش، بنت جبيل، صور وجنوب لبنان

لحظة انفجار "بايجر" بعنصر من حزب الله

 

 

مستشفيات بعلبك تضج بالجرحى

مصدر أمني: الخرق يتم عبر خرق جهاز البيجر ما يؤدي إلى ارتفاع حرارة البطارية فيتسبب الانفجار

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم