الأربعاء - 18 أيلول 2024
close menu

إعلان

إرهابيون فجّروا ثلاث سيارات في شرق دمشق... قتلى وجرحى من المدنيين

المصدر: (ا ف ب)
إرهابيون فجّروا ثلاث سيارات في شرق دمشق... قتلى وجرحى من المدنيين
إرهابيون فجّروا ثلاث سيارات في شرق دمشق... قتلى وجرحى من المدنيين
A+ A-

قتل 18 شخصاً على الاقل في تفجير انتحاري استهدف صباحاً العاصمة السورية #دمشق، وفق حصيلة جديدة للمرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، ان بين القتلى "سبعة عناصر امن ومدنيين اثنين"، مشيرا الى انه لم يتم تحديد هوية القتلى الآخرين حتى الآن. وكان المرصد افاد في وقت سابق عن مقتل تسعة اشخاص في التفجير الذي وقع في ساحة التحرير في منطقة باب توما في شرق دمشق.

وكانت استهدفت ثلاث سيارات ملغومة دمشق، وذكر التلفزيون الرسمي بأنّ عدداً من الاشخاص قُتل وجُرح آخرون، في ساحة التحرير، بعدما تمّ احباط تفجيرين آخرين.

إلّا أنّ وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا" نقلت، في وقت لاحق، عن مصدر في قيادة شرطة دمشق أنّ "إرهابيين فجروا ثلاث سيارات مفخخة بشكل متزامن، اثنتان منها على طريق المطار والثالثة في ساحة الغدير"، التي تقه في منطقة ساحة التحرير في شرق العاصمة. وأكد المصدر أنّ التفجيرات الارهابية سفرت عن وقوع قتلى وجرحى بين المواطنين، وأضرار مادية في المكان.


وكان ذكر "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أنّ 12 شخصًا على الأقل قُتلوا وأصيب نحو 15 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، من جراء تفجير 3 عربات مفخخة عند مداخل العاصمة دمشق من جهة مطار دمشق الدولي، وفي ساحة الغدير بحي العمارة وسط العاصمة"، مشيرًا إلى أنّ عدد القتلى لا يزال مرشح للارتفاع، بسبب وجود جرحى بحالات خطرة.

وأوضح المرصد أنّ التفجيرات الثلاث تسببت بدمار وأضرار مادية في ممتلكات مواطنين وسيارات كانت قريبة من مواقع التفجير الثلاثة.



وفي حديث إلى وكالة الصحافة الفرنسية، قال محمد تيناوي، احد سكان ساحة التحرير: "سمعنا في البداية أصوات إطلاق رصاص عند نحو الساعة السادسة صباحًا، ومن بعدها دوى تفجير أدّى إلى سقوط الزجاج في منازل الحي"، مشيرًا إلى مشاهدته في المكان متطوعين في الهلال الاحمر يسعفون عسكريَّيْن، فضلًا عن سيارتين محترقتين بالكامل وأضرار مادية في حاجز أمني. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم