الثلاثاء - 02 تموز 2024

إعلان

المطرانان العمار والحداد طرحا مبادرة للتهدئة ومعالجة وضع كسارة ومجبل مراح الحباس - لبعا

المصدر: "النهار"
صيدا - احمد منتش
المطرانان العمار والحداد طرحا مبادرة للتهدئة ومعالجة وضع كسارة ومجبل مراح الحباس - لبعا
المطرانان العمار والحداد طرحا مبادرة للتهدئة ومعالجة وضع كسارة ومجبل مراح الحباس - لبعا
A+ A-

بعد تفاقم ردود الفعل المتباينة بين عدد من الفاعليات الصيداوية والجزينية حول الوضع البيئي المتعلق بعمل الكسارة والمقلع ومجبل الباطون في وادي بلدة مراح الحباس قرب لبعا( ساحل جزين) والعائدة للشركة العربية للاعمال المدنية التي يشرف عليها مدير الشركة الصيداوي محمد الشماع، والضجة الاعلامية التي اثيرت حول الضرر البيئي والمخالفات في المكان، وبعد تجاوز الموضوع من كونه امرا بيئيا الى موضوع حمل في طياته منحى مناطقيا ومذهبيا تمثل بتوجيه اتهامات ضد الشركة العربية للاعمال المدنية وقيامها بمخالفات وتعديات على الاملاك العامة قبل التثبت من صحتها من الجهات الرسمية والمختصة، وتمثل ثانيا باللقاء التضامني الصيداوي مع الشركة العربية ومع الشماع والذي عقد في قاعة بلدية صيدا وحضره اكثر من 500 شخص، وكان في مقدم الحضور النائبة بهية الحريري وفاعليات حزبية واقتصادية وتجارية واجتماعية اضافة الى ممثلين عن "تيار المستقبل" و"الجماعة الاسلامية" وحركة "امل" و"حزب الله"، علما ان النائب اسامة سعد والدكتور عبد الرحمن البزري لم يشاركا في اللقاء. 

وفي اطار وضع حد لتفاقم الامور وتداعيتها السلبية على صيدا وجزين ومعالجة الوضع بروح عالية من التفاهم والمسؤولية الملقاة على الجميع، تحرك راعيا ابرشية صيدا للموارنة وللروم الكاثوليك المطرانان مارون العمار وايلي الحداد واجريا اتصالات مع الجهات المعنية في جزين وصيدا. واثر لقائهما النائبة الحريري في مجدليون بحضور رئيس بلدية صيدا محمد السعودي قال المطران العمار: "نحن والسيدة بهية على خط واحد في ما يتعلق ببقاء هذه المنطقة هادئة ومفتوحة للجميع، ويجتمع فيها كل المحبين بأمان وسلام إن في صيدا او في جزين. وجميعنا ننادي بالتعاون ضمن القوانين وضمن ما تسمح به الدولة وضمن عدم التسبب بضرر لأي شخص من اي امر كان لنحافظ جميعا على بعضنا البعض، ونعيش بأمان وسلام . هذا كان الاطار العام لاجتماعنا مع السيدة الحريري، وان شاء الله سنتابع اللقاءات مع كل الذين يحبون ان يعيشوا في هذا النطاق".

ومن المقرر ان يعقد غداً الاثنين لقاء في مطرانية صيدا المارونية، بحضور الفاعليات المعنية بالوضع في صيدا وجزين، ويحتمل ان يشارك فيه وزير البيئة طارق الخطيب، للبحث في الوضع البيئي وفي بنود مبادرة المطرانين العمار والحداد.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم