السبت - 21 أيلول 2024
close menu

إعلان

الراعي من زغرتا: الطبقة السياسية بحاجة الى الاستشفاء لأنّها تعاني من الفساد

المصدر: "النهار" زغرتا
الراعي من زغرتا: الطبقة السياسية بحاجة الى الاستشفاء لأنّها تعاني من الفساد
الراعي من زغرتا: الطبقة السياسية بحاجة الى الاستشفاء لأنّها تعاني من الفساد
A+ A-

دشن البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس #الراعي الأقسام الجديدة في مستشفى سيدة زغرتا الجامعي.

وفور وصوله الى المستشفى أزاح الراعي الستارة عن كابيلا جديدة باسم سيدة زغرتا، من ثم بارك وترأس صلاة قصيرة فيها. وتوجه الجميع الى قاعة الاجتماعات حيث كان احتفال وكلماتثم عرض فيلم وثائقي مصوّر عن تأسيس مستشفى سيدة زغرتا.

وعرض رئيس اللجنة الطبية في المستشفى الدكتور شيبان ريفول، في كلمة، الانجازات والاتفاقيات التي تمت لرفع مستوى التقديمات الطبية.

وتحدث البطريرك الراعي، فحيا في كلمته كل من تبرع من اجل تطوير المستشفى كما حيّا كل الذين تعاقبوا على إدارة المستشفى والجهاز الطبي والاداري والتحريضي فيها. 

وحيا شهداء الجيش الذين سقطوا دفاعا عن الوطن كما حيّا الشهداء الذين سقطوا في حرب العام 70 دفاعا عن زغرتا الزاوية. وعدّد الإنجازات العمرانية والطبية في المستشفى، معتبراً ان ذلك "يولد في نفوسنا الفرح والاعتزاز كونه بات في عداد المستشفيات الكبرى في لبنان". وأكد ان "قيام الكنيسة بإنشاء هذا المستشفى هو إكمال لرسالتها الصحية المسيحية"، موجها النداء الى وزارتي الصحة والمال لتسديد المتوجبات للمستشفيات.

وأمل في "خلاص الوطن وتأليف حكومة بأسرع وقت للمباشرة بالاصلاحات المطلوبة للحصول على المساعدات المادية من قروض وهبات لان التأخير له تداعيات خطيرة على الوطن". وقال: "لا يحق لأحد التلاعب بحقوق شعبنا مهما كانت التحديات"، مشيرا الى ان "السياسة باتت بحاجة الى استشفاء لانها تعاني من الفساد والسعي الى المصالح الشخصية على حساب المصلحة العامة والسياسيون على عداوة فيما بينهم". 

ودعا الى "بناء الوحدة الداخلية وتجنب الثنائيات والاقصاء لان لبنان متعدد الطوائف، وغير ذلك مخالف للدستور والميثاق"، وأمل "للمتعاطين في الشأن العام شفائهم النفسي والسياسي".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم