النهار

بالفيديو - اعتقال 11 متظاهراً مؤيداً لفلسطين تواجدوا في مبنى إدارة جامعة مينيسوتا
المصدر: "النهار"
قالت شبكة "سي بي أس" إنه تم القبض على أحد عشر شخصاً بعد أن أصدر مسؤولو جامعة مينيسوتا تنبيهاً طارئاً ب
بالفيديو - اعتقال 11 متظاهراً مؤيداً لفلسطين تواجدوا في مبنى إدارة جامعة مينيسوتا
A+   A-

أفادت وسائل إعلام أميركية بأنّ الشرطة الأميركية اعتقلت 11 متظاهراً مؤيداً لفلسطين تواجدوا في مبنى إدارة جامعة مينيسوتا.

وقالت شبكة "سي بي أس" إنه تم القبض على أحد عشر شخصاً بعد أن أصدر مسؤولو جامعة مينيسوتا تنبيهاً طارئاً بعد ظهر يوم الاثنين، قائلين إن المتظاهرين اقتحموا قاعة موريل في مينيابوليس.

 

يقع المبنى، في حرم إيست بانك، وهو موطن للمقر الإداري للجامعة.

وذكر التنبيه أن المتظاهرين "تسببوا في أضرار بالممتلكات وقيدوا الدخول والخروج من المبنى"، ونصحوا الأشخاص بالداخل "بالخروج بأمان" من المبنى على الفور إذا أمكن ذلك.

 

 

تم تنظيم احتجاج يوم الاثنين من قبل مجموعة طلاب جامعة مينيسوتا من أجل مجتمع ديمقراطي، والتي تدعو الجامعة إلى سحب استثماراتها من الشركات التي تدعم إسرائيل - وهو ما رفضه مجلس إدارة الجامعة في أغسطس/آب بعد أسابيع من المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين في الحرم الجامعي.


إعلان

الأكثر قراءة

10/9/2024 12:07:00 AM
تُعطي لعبة الكرة القدم الكثير من الأضواء والشهرة للاعبين، بالإضافة إلى المكاسب المادية الكبيرة، إلا أنها في المقابل مليئة بالآفات أيضاً التي قد تكون سبباً كافياً في الكثير من الأحيان لأن تُنهي مسيرة اللاعب داخل المستطيل الأخضر باكراً.
10/9/2024 1:11:00 AM
نقلت شبكة "سي إن إن" الأميركية عن كتاب للصحافي، بوب وودوارد، سيصدر الأسبوع المقبل، أنّ الرئيس الأميركي جو بايدن، وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بـ"الوغد والرجل السيئ"، خلال جلسة خاصة مع أحد مساعديه، في ربيع العام الجاري.