النهار

ضحايا بسلسلة غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت... "الأوزاعي" تستهدف للمرة الأولى
المصدر: "النهار"
ضحايا بسلسلة غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت... "الأوزاعي" تستهدف للمرة الأولى
الضاحية. (حسام شبارو)
A+   A-

بعد دقائق على التحذيرات التي وجهها المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، بدأت سلسلة من الغارات على الضاحية الجنوبية حيث طالت الجناح، الأوزاعي لأول مرة، السانت تيريز، حارة حريك، الليلكي وبرج البراجنة.

 

وشهدت الأوزاعي حركة نزوح كبيرة وتم إطلاق الرصاص لتحذير السكان بالإخلاء فوراً فيما بقي عدد كبير من الأهالي عالقين.

 

تصوير حسام شبارو

 

 

وفي حصيلة أولية وفق وزارة الصحة، أدت الغارة بمحيط مستشفى رفيق الحريري إلى "استشهاد 4 بينهم طفل وإصابة 24 آخرين بجروح وإحداث أضرار كبيرة في المستشفى". 

 

وناشدت الممثلة علا عيد عبر "النهار" فرق الإسعاف التوجه إلى مكان الاستهداف الإسرائيلي في الجناح حيث تقطن، وتتحدث عن إصابات وحالات اختناق.

 

 

وسبق أن وجه ادرعي تحذيراً جديداً "إلى جميع السكان المتواجدين في منطقة الضاحية الجنوبية وتحديدًا في المباني المحددة في الخرائط المرفقة والمباني المجاورة لها في منحدر القارب، الليلكي، حارة حريك وبرج البراجنة والحدث"، بإخلاء المباني فوراً.

 

 

 

 

 

 

إعلان

الأكثر قراءة

10/9/2024 12:07:00 AM
تُعطي لعبة الكرة القدم الكثير من الأضواء والشهرة للاعبين، بالإضافة إلى المكاسب المادية الكبيرة، إلا أنها في المقابل مليئة بالآفات أيضاً التي قد تكون سبباً كافياً في الكثير من الأحيان لأن تُنهي مسيرة اللاعب داخل المستطيل الأخضر باكراً.
10/9/2024 1:11:00 AM
نقلت شبكة "سي إن إن" الأميركية عن كتاب للصحافي، بوب وودوارد، سيصدر الأسبوع المقبل، أنّ الرئيس الأميركي جو بايدن، وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بـ"الوغد والرجل السيئ"، خلال جلسة خاصة مع أحد مساعديه، في ربيع العام الجاري.