النهار

بالصور- "أم الإمارات" ترسل 80 طناً من المساعدات لإغاثة المرأة اللبنانية
المصدر: "النهار"
بالصور- "أم الإمارات" ترسل 80 طناً من المساعدات لإغاثة المرأة اللبنانية
مساعدات من الامارات.
A+   A-

في اطار الجسر الجوي لحملة " الإمارات معك يا لبنان" لدعم الشعب اللبناني، حطت في مطار رفيق الحريري الدولي في العاصمة اللبنانية - بيروت طائرتان تحملان 80 طناً من المساعدات هديةً من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" رئيسة الاتحاد النسائي العام ورئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة والرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، ضمن مبادرتها لتوفير الإحتياجات النسائية الضرورية لإغاثة المرأة اللبنانية في ظل الظروف الراهنة.

وكان في استقبال طائرتي المساعدات على ارض المطار: رئيس لجنة الطوارئ الحكومية وزير البيئة الدكتور ناصر ياسين، وأمين عام الهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير ، ورئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري، ومحامي سفارة الامارات في لبنان الأستاذ مارك مدكور، ومنسقة اللجنة التشاركية لمتابعة تنفيذ وتوزيع المساعدات المقدمة من دولة الإمارات الدكتورة روبينا أبو زينب ووفد رجال أعمال لبناني - اماراتي مرافق للمساعدات .

 

ياسين


وفي تصريح له، شكر الوزير ياسين "سمو الشيخة فاطمة بن مبارك على هذه الالتفاتة للسيدات والنساء النازحات في لبنان واللواتي هن في امس الحاجة لمثل هذا الدعم خاصة في هذه الظروف الصعبة ، معتبراً أنها محط تقدير ، وقال:" وهذا جزء من المساعدات الإماراتية عبر الجسر الجوي المستمر منذ أسابيع وعبر الجسر البحري الذي بدأ بوصول أولى البواخر ، وهذه المساعدات الإماراتية اليوم تسد حاجات ملحة وجدا مهمة للبنان سواء غذائية أم إغاثية ام ادوية. والآن هذه المبادرة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للنساء والسيدات تأتي في محلها وفي وقتها. ونشكر دولة الإمارات العربية المتحدة وكل الدول العربية الشقيقة التي تقف دائما الى جانب الدولة اللبنانية والاهالي النازحين وان شاء الله سنكمل هذا التعاون لتوزيع هذه المساعدات عبر المحافظين وغرف العمليات في المناطق".

 


الحريري


ومن جهتها قالت السيدة الحريري: "نشكر الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" وأم العمل الإنساني كله على هذه المبادرة الكريمة. وهي ليست المرة الأولى التي تعبر سموها عن وقوفها بجانب المرأة اللبنانية في الظروف الصعبة، وانها بهذه الالتفاتة المشكورة ، تبلسم جراحاً وتداوي وجعاً وتخفف من معاناة مضاعفة نتيجة ما تعيشه المرأة اللبنانية من ويلات ومآس بفقد الأب والأخ والزوج والأبناء وتحمل تداعيات الحرب والنزوح والحفاظ على سلامة عائلتها . انها خطوة مقدرة من اللبنانيين عموماً ومن المرأة اللبنانية بشكل خاص لأنها تساعد على الصمود وعلى الاستمرارية بمواجهة تداعيات الحرب والنزوح، وبوقوف سمو الشيخة فاطمة حفظها الله بجانب المرأة اللبنانية انما تقف بجانب العائلة اللبنانية والشعب اللبناني كله.. كما نشكر دولة الإمارات العربية المتحدة التي لا تقصر معنا أبداً في هذه المرحلة القاسية كما لم تقصر سابقاً في مختلف المحطات الصعبة، ونحن نرى ترجمة هذا الدعم الاماراتي للشعب اللبناني من خلال جسرين جوي وبحري للمساعدات ونحن على ثقة من أن هذه المبادرات المشكورة سيكون لها آثارها الايحابية لدى الشعب اللبناني. وشكرا لكل من يمد يد المساعدة للبنان لأنه لا يستطيع أن يواجه وحده أعباء تداعيات الحرب واكثر من مليون ونصف مليون نازح . كما نخص بالشكر لجنة الطوارئ الوطنية التي " تقوم بجهد جبار لإيصال المساعدات لمستحقيها بكل شفافية وعدالة. نشد على يدهم ونسأل الله تعالى ان يحمي بلدنا الحبيب لبنان وأن يديم هذه المودة والمحبة من الأشقاء والأصدقاء لمساعدة اللبنانيين ليتمكنوا من اجتياز هذه المرحلة الصعبة" .

 

 

مراد


وقال رجل الأعمال اللبناني المقيم في الإمارات السيد نبيل مراد والذي كان ضمن الوفد المرافق للمساعدات المقدمة من الشيخة فاطمة بنت مبارك للمرأة اللبنانية : "بعد الحرب وما تسببت به من نزوح كبير هبّ القيادة والشعب الاماراتي الشقيق لمساعدة أهلنا في لبنان من خلال مبادرة "الإمارات معك يا لبنان" وتمثلت بجسر جوي مفتوح للمساعدات وأيضا عبر البحر ، وهناك مساعدات تأتي اليوم من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك " أم الإمارات " حفظها الله ، مخصصة للنساء والسيدات النازحات واللواتي يعانين بسبب هذه الحرب ، وتتضمن هذه المساعدات مواد غذائية وحرامات والبسة وادوية . ونحن نشكر لدولة الامارات هذا الإحتضان والدعم الكبير للشعب اللبناني وهو ليس بغريب ولا جديد عليها وقوفها الى جانب لبنان". 

 

 

حزمة مساعدات

 


إشارة الى أنه منذ انطلاق حملة "الامارات معك يا لبنان" لإغاثة لبنان تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة حزمة مساعدات إنسانية إغاثية عاجلة للبنان بقيمة 100 مليون دولار أمريكي ، ووصلت هذه المساعدات عبر جسرين: جوي وبحري . ويتم توزيع هذه المساعدات في مختلف المحافظات .