النهار

الجيش الإسرائيلي ينشر مشاهد لاستهداف "القرض الحسن" وكذلك منصّات وأسلحة (صور وفيديو)
المصدر: النهار
الجيش الإسرائيلي ينشر مشاهد لاستهداف "القرض الحسن" وكذلك منصّات وأسلحة (صور وفيديو)
صورة نشرها المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عبر منصة "إكس".
A+   A-

أعلن المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي اليوم الإثنين أن طائرات سلاح الجو أغارات خلال ساعات الليلة الماضية في بيروت وعمق لبنان وجنوبه وبتوجيه استخباري من هيئة الاستخبارات العسكرية على عشرات المقرّات والمواقع التي تم استعمالها "حزب الله" لتخزين الأموال.

 

 

وفي منشور ثانٍ، ذكر أدرعي أن قوات الجيش الإسرائيلية تواصل أعمالها البرية في جنوب لبنان، حيث عثرت ودمّرت مخزونات من الوسائل القتالية التي كان يستخدمها "حزب الله" شملت قطع أسلحة وصواريخ مضادة للدروع ومنصّات كانت موجّهة نحو شمالي إسرائيل وقاذفات "RPG" وعبوات ناسفة وقنابل يدوية وأمشاط ذخيرة وغيرها من العتاد العسكري. 

وأضاف: "رصدت قوّات الفرقة 91 خلية مخرّبين قامت بإطلاق قذائف صاروخية نحو منطقة الشمال وذلك بجوار مدرسة في جنوب لبنان لتقوم طائرة لسلاح الجو بمهاجمة المخربين والقضاء عليهم".

 

 

وتابع: "قضت قوات الفرقة 98 خلال الساعات الماضية على عناصر في حزب الله بما فيهم قادة على المستوى التكتيكي وخلية مخرّبين قامت باستهداف القوّات بقذيفة مضادة للدروع. وقوات الفرقتيْن 36 و146 عثرت على منصّة لإطلاق قذائف مضادة للدروع نحو الشمال. أمّا سلاح الجو فهاجم عشرات المنصّات الصاروخية التي كانت موجّهة نحو الجبهة الداخلية في إسرائيل بالإضافة إلى مباني عسكرية وبنى أخرى لحزب الله".

إعلان

الأكثر قراءة

10/9/2024 12:07:00 AM
تُعطي لعبة الكرة القدم الكثير من الأضواء والشهرة للاعبين، بالإضافة إلى المكاسب المادية الكبيرة، إلا أنها في المقابل مليئة بالآفات أيضاً التي قد تكون سبباً كافياً في الكثير من الأحيان لأن تُنهي مسيرة اللاعب داخل المستطيل الأخضر باكراً.
10/9/2024 1:11:00 AM
نقلت شبكة "سي إن إن" الأميركية عن كتاب للصحافي، بوب وودوارد، سيصدر الأسبوع المقبل، أنّ الرئيس الأميركي جو بايدن، وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بـ"الوغد والرجل السيئ"، خلال جلسة خاصة مع أحد مساعديه، في ربيع العام الجاري.