النهار

عمليات لـ"حزب الله" واشباكات مع الجيش الإسرائيلي... والقصف يتواصل
المصدر: "النهار"
عمليات لـ"حزب الله" واشباكات مع الجيش الإسرائيلي... والقصف يتواصل
A+   A-

بعد ليلة عنيفة عاشتها الضاحية الجنوبيّة لمدينة بيروت وعدد من القرى والبلدات جنوباً وبقاعاً، ارتفعت حدّة التصعيد على الجبهة الجنوبية، حيث استمرّ القصف المتبادل بين إسرائيل و"حزب الله". 

عمليّات "حزب الله"

 

في آخر المستجدّات،  أعلن "حزب الله" أنه قصف قبة "نيريت" في ضواحي تل أبيب بصواريخ نوعية، وكذلك قاعدة "ستيلا ماريس" البحرية شمال غربي حيفا، إلى جانب قاعدة غليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200 في ضواحي تل أبيب بصلية صاروخية نوعية. 

 

اقرأ أيضاً: الوحدة 8200 الذراع الرئيسية للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية... من التأسيس الى غليلوت 

 

بدوره، أعلن الجيش الإسرائيلي أنّه ضرب 230 هدفاً في لبنان وغزة في الساعات الـ 24 الأخيرة، لافتاً إلى أنّه  استهدف 3 مراكز قيادية للوحدة الجوية لـ"حزب الله".

وأضاف: "قتلنا العشرات من مسلّحي حزب الله في لبنان".

 

 

 

وأوردت وسائل إعلام إسرائيلية أن صاروخاً سقط في منطقة زيخرون يعقوب جنوب حيفا.

كما ذكرت القناة ١٢ الإسرائيلية أنّه تم اعتراض 3 صواريخ في سماء تل أبيب، وسقط رابع في منطقة مفتوحة.

 

وفي عمليّاته أيضاً، أعلن "حزب الله" استهداف دبابة ميركافا في تلة العقبة في رب ثلاثين بصاروخ موجّه ما أدى إلى احتراقها ووقوع طاقمها بين قتيل وجريح، وتجمّع لجنود الجيش الإسرائيلي في مستوطنة مسكفعام بصلية صاروخية وعند أطراف العديسة بصلية صاروخية.

 

وأفاد بأنه استهدف دبابة ميركافا أثناء تقدمها بين رب ثلاثين والطيبة ما أدى إلى احتراقها ووقوع طاقمها بين قتيل وجريح.

 

وقال: "أثناء قيام قوة من جنود العدو الإسرائيلي بالتسلل باتجاه أطراف بلدة الطيبة اشتبك معها مجاهدو المقاومة الإسلامية بالأسلحة المناسبة وأوقعوا فيها إصابات مباشرة، عند ذلك استقدم العدو مدرعات لمساندة القوة المشتبكة فتصدى لها مجاهدو المقاومة مجددًا وأجبروها على التراجع، ثمّ قام المجاهدون بقصف القوة المتراجعة في منطقة التجمع بالأسلحة الصاروخية وحققوا فيها إصابات مباشرة".

 

القصف الإسرائيلي يتواصل

نفّذ الطيران الحربي  غارات على بلدة الخيام منذ ساعات الصباح الأولى، كما قام الجيش الإسرائيلي بعمليّة تمشيط واسعة بالأسلحة الرشاشة باتجاه بلدة كفركلا.

وتعرّضت الخيام وكفركلا لقصف مدفعي متقطّع، وسط استمرار تحليق الطيران المسيّر  على علو منخفض فوق الخيام وسهل مرجعيون والقليعة.

كذلك، استهدفت غارتان قرابة الأولى والنصف من بعد منتصف الليل جديدة يابوس في داخل الأراضي السورية، وهي منطقة قريية من نقطة المصنع الحدودية.

وأفيد أيضاً عن استهداف المنطقة الواقعة بين السكسكية والصرفند، كما بلدات عيتا الشعب، راميا ،الناقورة، علما الشعب، طيرحرفا، الضهيرة والبستان، بقصف مدفعي عنيف. 

وقبيل منتصف الليل، أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على قرى في قضاءي صور وبنت جبيل هي: عين بعال، معركة، جناتا، عين المزراب، صفد البطيخ، حانين، عيتا الشعب، الحوش وصديقين وعلى البساتين المحيطة  لبلدة البرج الشمالي قضاء صور.

 

 

 

إعلان

الأكثر قراءة

10/9/2024 12:07:00 AM
تُعطي لعبة الكرة القدم الكثير من الأضواء والشهرة للاعبين، بالإضافة إلى المكاسب المادية الكبيرة، إلا أنها في المقابل مليئة بالآفات أيضاً التي قد تكون سبباً كافياً في الكثير من الأحيان لأن تُنهي مسيرة اللاعب داخل المستطيل الأخضر باكراً.
10/9/2024 1:11:00 AM
نقلت شبكة "سي إن إن" الأميركية عن كتاب للصحافي، بوب وودوارد، سيصدر الأسبوع المقبل، أنّ الرئيس الأميركي جو بايدن، وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بـ"الوغد والرجل السيئ"، خلال جلسة خاصة مع أحد مساعديه، في ربيع العام الجاري.