النهار

بالصور والفيديو- تحطيم تمثال الأمير مجيد إرسلان في خلدة
المصدر: "النهار"
بالصور والفيديو- تحطيم تمثال الأمير مجيد إرسلان في خلدة
تمثال الأمير مجيد إرسلان بعد الاعتداء عليه.
A+   A-

استفاق أهالي خلدة اليوم على اعتداء طاول تمثال الأمير مجيد إرسلان على الطريق العام الذي يربط بيروت بخلدة، بالقرب من  محلّة الكوستابرافا.

 

وقد أظهرت الصور تحطيم التمثال وانقلابه من أعلى المجسم المنصوب في منتصف الطريق.

 

بيان للحزب "الديموقراطي اللبناني"

 

تعليقاً على الحادق، اعتبرت مديريّة الإعلام في الحزب "الديموقراطي اللبناني"، في بيان، أنّ |الاعتداء الذي حصل على تمثال الأمير مجيد أرسلان في خلدة، مهما كانت نيّة الفاعلين، لن ينال ممّا يمثّله الرجل الخالد في قلوب عارفيه من قيمٍ وطنيّة نحن بأمسّ الحاجة إليها اليوم. وإنّنا إذ نأسف لهذا الاعتداء وندينه، ننتظر من الجهات الأمنيّة المولجة بالتحقيقات أن تحدّد، في أسرع وقتٍ ممكن، هويّة الفاعلين وأهدافهم وتلقي القبض عليهم، منعاً لأيّ استغلالٍ أو تسويقٍ كاذب".

 

وإذ شكر رئيس الحزب طلال إرسلان جميع المتّصلين والمستنكرين، أمل الحزب في أن "يتكاتف جميع اللبنانيّين، من دون استثناء، لحماية الوحدة الوطنيّة ومنع محاولات الفتنة، وهذه من القيم التي حملها الأمير مجيد في حياته وأورثنا إيّاها في الحزب الديمقراطي حيث لا عدوّ لنا، أمس واليوم وغداً، سوى إسرائيل".

 

بدوره، أجرى شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى اتصالاً بإرسلان مستنكراً ومديناً ما وصفه بـ"العمل الجبان والمشين، الذي قامت به أيادي الفتنة، بإقدامها على العبث وتحطيم تمثال بطل الاستقلال الأمير مجيد أرسلان في خلدة" .  

 

ودعا أبي المنى "الأجهزة والسلطات الأمنية والقضائية إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة، لكشف الفاعلين ومعاقبتهم على اعتدائهم السافر وتطاولهم على أحد الرموز الوطنية وما يُمثّله في وجدان أبناء الجبل والوطن".

 

 

 

من جهتها، استنكرت أمانة الاعلام في حزب "التوحيد العربي"، ما وصفته بـ"الاعتداء المشبوه" على تمثال بطل الاستقلال الأمير مجيد إرسلان.

 

وقالت في بيان إنّ "أعمال التعرض لتماثيل الرموز الوطنية التي يقوم بها خفافيش الليل من الموتورين والمندسين، تنم عن نوايا خبيثة لإشعال نار الفتنة، كما أن الفلتان الأمني مرفوض بكل أشكاله"، ودعت الأجهزة الأمنية إلى "عدم التساهل مع المرتكبين".

 

 

وطالب حزب "التوحيد" الجميع بـ"رفع الغطاء عن أي متورط"، مؤكداً أنّ "العبث بالأمن خط أحمر، وهذه مسؤولية الدولة كما هي مسؤولية المجتمع للَجم هذه الظواهر والتوعية وضبط ردّات الفعل، صوناً لأهلنا ومناطقنا وحفاظًا على ما تبقى من استقرار".