النهار

كريم أحمد... الموهبة المصرية في ليفربول بعد صلاح
المصدر: النهار
يطمح اللاعب لمواصلة الإنجازات التي حققها محمد صلاح مع ليفربول طوال السنوات الماضية، إلى جانب كتابة اسمه بحروف من ذهب داخل صفوف منتخب مصر، والمساهمة في صعوده إلى أولمبياد لوس أنجلس 2028.
كريم أحمد... الموهبة المصرية في ليفربول بعد صلاح
كريم أحمد. (إكس)
A+   A-
آية جبر

دائماً ما تُسلّط الأضواء في مصر إلى اللاعبين المحترفين في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، لكن هناك مواهب شابة تمكنت من إثبات نفسها، مثل كريم أحمد الذي يلعب حالياً في نادي ليفربول الإنكليزي للشباب، وانضمّ إلى صفوف منتخب مصر للشباب مؤخّراً تحت قيادة المدرب البرازيلي الحالي روجيرو ميكالي.

الانطلاقة الكروية
يُعتبر كريم أحمد الذي وُلد في شهر شباط (فبراير) عام 2007 في مدينة ليفربول الإنكليزية لأب وأم مصريين، أحد أبرز النجوم الصاعدة في عالم كرة القدم، حيث يُجيد اللعب في أكثر من مركز في خطي الوسط والهجوم.

برزت موهبته بلعبة كرة القدم منذ البداية، وانضمّ أوّلاً إلى صفوف نادي إيفرتون، ثم مانشستر سيتي، ثم انتقل في النهاية إلى أكاديمية ليفربول للشباب.

تمكن كريم أحمد من وضع بصماته منذ اللحظات الأولى بعد انضمامه إلى أكاديمية ليفربول للشباب، خصوصاً في المباراة الأولى التي شارك فيها برفقة فريق تحت 18 عاماً موسم 2023-2024، وكان يبلغ آنذاك 16 عاماً فقط، وواجه فيها الـ"ريدز" غريمه بورنموث في بطولة كأس الاتحاد الإنكليزي، وتمكن اللاعب من تسجيل هدف رائع بعدما أنقذ حارس مرمى الفريق المنافس الكرة التي سدّدها زميله ويليتي لاكي عن طريق الرأس.

ونجح أحمد في تسجيل الهدف الأوّل له في الدوري الإنكليزي في مرمى إيفرتون، وواصل تألقه بعد ذلك في الموسم الحالي، بعدما سجّل العديد من الأهداف، منها هدفان في مباراة نيوكاسل يونايتد التي انتهت بفوز الأخير بنتيجة 2-3، وشهدت هذه المواجهة مشاركة اللاعب طوال المباراة، إلى جانب التسجيل في المباراة التالية مباشرةً في مرمى كريستال بالاس التي انتهت بفوز ليفربول بنتيجة 5-2.

اللعب باسم منتخب مصر
بالرغم من أنّ اللاعب حاصل على الجنسية الإنكليزية إلى جانب المصرية، ويمكنه اللعب في صفوف منتخب "الأسود الثلاثة"، إلا أنّ محلل الأداء ومكتشف المواهب وسيم أحمد كان له الدور الأكبر في إقناعه باللعب مع منتخب مصر.

وبالفعل، كان أوّل ظهور له برفقة منتخب الفراعنة تحت قيادة المدرب السابق محمد وهبة في الفئات العمرية، ثم نجح مجدداً في الانضمام إلى قائمة المنتخب تحت قيادة المدرب البرازيلي ميكالي.
إعلان

الأكثر قراءة

10/5/2024 12:51:00 AM
مع استعداد إسرائيل لشن هجوم على إيران بعد أن فاجأت الجميع بهجومها الخاطف على حزب الله في لبنان الشهر الماضي، يدور الآن حديث عن انزلاق لا مفر منه نحو حرب جديدة في الشرق الأوسط.
10/5/2024 1:01:00 AM
سجل المهاجم النرويجي لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي إيرلينغ هالاند، ارتفاعاً ضخماً على مستوى القيمة السوقية خلال مسيرته الحافلة بالألقاب والإنجازات داخل الملاعب الأوروبية.