النهار

15 وافداً جديداً... خطة ناغلسمان لإعادة بناء منتخب ألمانيا
المصدر: النهار
عندما أعلن يوليان ناغلسمان، مدرب منتخب ألمانيا، عن تشكيلة "الماكينات" لمواجهة هولندا، في المرحلة الرابعة من دوري الأمم الأوروبية، كان هناك عدد من اللاعبين غير معروف إلى حد ما.
15 وافداً جديداً... خطة ناغلسمان لإعادة بناء منتخب ألمانيا
يوليان ناغلسمان. (أ ف ب)
A+   A-
وبجانب بعض الأسماء غير المعروفة سواء في الهجوم، ووسط الملعب والدفاع أيضاً، كان في حراسة المرمى أوليفر باومان، حارس نادي هوفنهايم، الذي خاض أوّل مباراة له مع منتخب بلاده في سن 34 عاماً وأربعة أشهر.

واعتمد المدرب البالغ من العمر 37 عاماً، على العديد من اللاعبين الجدد الذين سجلوا ظهورهم الدولي الأوّل مع المنتخب الألماني، منذ توليه المهمة قبل نحو 13 شهراً.

ويقود ناغلسمان، المدرب السابق لناديي لايبزيغ وبايرن ميونيخ، مهمة إعادة بناء "الماكينات" عقب توليه المسؤولية خلفاً لهانسي فليك في أواخر العام الماضي، حيث اتبع نهجاً يتضمن البحث عن الجيل القادم من اللاعبين القادرين على إعادة ألمانيا إلى قمة كرة القدم الأوروبية والعالمية، وهذا يمثل بعض الإختلاف عن المدربين الألمان الذين سبقوه.

وفي المباريات الـ17 التي أشرف عليها ناغلسمان حتى الآن كمدرب لمنتخب ألمانيا، منح المدرب الشاب فرصة الظهور الدولي للمرّة الأولى لـ15 لاعباً، بنسبة 0.88% في المباراة الواحدة.

ويمثل المتوسط الذي حققه المدير الفني الحالي لـ"مانشافت" أعلى من الرقم القياسي للمدرب فليك (0.64 لكل مباراة)، والذي كان في حد ذاته أعلى حتى من الثنائي الذي سبقه في المهمة وهما: يواكيم لوف (0.57 لكل مباراة)، ويورغن كلينسمان (0.35 لكل مباراة).

وإليكم قائمة اللاعبين الذين استدعاهم ناغلسمان للمرّة الأولى دولياً خلال أوّل 13 شهراً من توليه تدريب منتخب ألمانيا:

ألكسندر بافلوفيتش – 20 عاماً
ماكسيميليان بيير – 21 عاماً
أنجيلو ستيلر – 23 عاماً
دينيز أونداف – 28 عاماً
فالديمار أنتون – 28 عاماً
كريس فوهريش – 26 عاماً
ماكسيميليان ميتلشتات – 27 عاماً
روبرت أندريش – 23 عاماً
جوناثان بوركاردت – 24 عاماً
جيمي ليفلينغ – 23 عاماً
ألكسندر نوبل – 28 عاماً
مارفين دوكش – 30 عاماً
تيم كلينيست – 29 عاماً
أوليفر باومان – 34 عاماً
كيفن بهرنس – 33 عاماً
إعلان

الأكثر قراءة

10/5/2024 12:51:00 AM
مع استعداد إسرائيل لشن هجوم على إيران بعد أن فاجأت الجميع بهجومها الخاطف على حزب الله في لبنان الشهر الماضي، يدور الآن حديث عن انزلاق لا مفر منه نحو حرب جديدة في الشرق الأوسط.
10/5/2024 1:01:00 AM
سجل المهاجم النرويجي لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي إيرلينغ هالاند، ارتفاعاً ضخماً على مستوى القيمة السوقية خلال مسيرته الحافلة بالألقاب والإنجازات داخل الملاعب الأوروبية.