النهار

النهار

إسبانيا تسحق صربيا وتبلغ ربع نهائي دوري الأمم الأوروبية
المصدر: أ ف ب
حسمت إسبانيا بطلة أوروبا وحاملة اللقب تأهلها إلى الدور ربع النهائي من المستوى الأوّل من دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم عقب فوزها الصريح على ضيفتها صربيا 3-0 ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة الثلاثاء.
إسبانيا تسحق صربيا وتبلغ ربع نهائي دوري الأمم الأوروبية
إسبانيا تتأهل بلا صعوبات. (أ ف ب)
A+   A-
وتناوب على تسجيل ثلاثية إسبانيا إيمريك لابورت (5) والقائد ألفارو موراتا (65) بعد 11 دقيقة من إهداره ركلة جزاء، وأليكس بايينا من ركلة حرّة رائعة بعد طرد ستراهينيا بافلوفيتش إثر خطأ على ميكيل أويارسابال بينما كان الأخير متقدماً نحو المرمى (77).

وحافظ منتخب "لا روخا" الذي غاب عنه العديد من نجومه ومن أبرزهم لامين يامال الذي عاد إلى برشلونة بعد الفوز على الدنمارك 1-0 السبت بسبب إصابة طفيفة، على سجله الخالي من الهزائم في المسابقة القارية، رافعاً رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة متقدماً بفارق ثلاث عن الدنمارك التي تعادلت أمام سويسرا 2-2.

وتجمّد رصيد المنتخب الصربي عند أربع نقاط في المركز الثالث وسويسرا رابعة وأخيرة بنقطة يتيمة.

وكان المنتخب الإسباني الطرف الأفضل في اللقاء من دون منازع، وتمكن من افتتاح التسجيل مبكراً عن طريق رأسية لابورت إثر تمريرة من بيدرو بورو (5).

وكاد أصحاب الأرض أن يضاعفوا تقدمهم من كرة رأسية لميكل ميرينو ارتدت من القائم (17).

وحظي بطل أوروبا أربع مرات بفرصة تعزيز تقدمه مطلع الشوط الثاني، بعد احتساب لمسة يد على فليكو بيرمانسيفيتش الذي حاول الارتماء لإبعاد تسديدة بورو لكنها ارتدت من ذراعه، إلا أنّ موراتا لم ينجح في ترجمة ركلة الجزاء (54).

وعوّض موراتا سريعاً إخفاقه من علامة الجزاء وتمكن بعد دقائق من هزّ الشباك إثر تمريرة من فابيان رويس، فحوّلها مهاجم ميلان الإيطالي تسديدة مقوّسة إلى داخل الشباك (66).

وسجّل موراتا هدفه الـ37 على المستوى الدولي.

وتابع الإسبان تقدمهم إلى الأمام وفي ظل الضغط المتواصل، حصل أويارسابال على خطأ على مشارف منطقة الجزاء تسبّب بطرد بافلوفيتش، واستثمره بايينا بتسجيل هدف رائع من ركلة حرّة في الزاوية الضيّقة (77).

ولم يسبق للمنتخب الصربي أن هزم نظيره الإسباني في المواجهة الخامسة المباشرة بينهما، علماً أنه انتزع منه نقطة بتعادلهما سلباً في الجولة الافتتاحية للمسابقة.

وكانت إسبانيا انتزعت صدارة المجموعة من الدنمارك بفوزها عليها 1-0 السبت في مورسيا في الجولة الماضية.

وفشلت الدنمارك في تحقيق الفوز للمباراة الثانية توالياً واكتفت بالتعادل أمام مضيفتها سويسرا 2-2.

وسجّل ريمو فرولر (26) وزيكي امدوني (45+1 من ركلة جزاء) هدفي سويسرا، مقابل غوستاف إيزاكسن (27) وكريستيان إريكسن (69) للدنمارك.