النهار

موقف ليفركوزن من اهتمام ريال مدريد ومانشستر سيتي بضم ألونسو
المصدر: النهار
كشفت تقارير صحافية ألمانية أن نادي باير ليفركوزن أصبح مقتنعاً بأن مديره الفني الإسباني تشابي ألونسو لن يواصل مسيرته مع النادي بعد نهاية الموسم الحالي، في ظل اهتمام كل من ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنكليزي بالحصول على خدماته خلال الصيف المقبل، مع استبعاد ليفربول من السباق.
موقف ليفركوزن من اهتمام ريال مدريد ومانشستر سيتي بضم ألونسو
تشابي ألونسو بعد لقاء باير ليفركوزن وفرانكفورت (أ ف ب)
A+   A-

وجدد تشابي ألونسو عقده مع بطل الدوري الألماني حتى صيف عام 2026، بعد أن نجح في قيادة باير ليفركوزن لتحقيق لقب البوندسليغا للمرة الأولى في تاريخه خلال الموسم الماضي، بجانب لقب كأس ألمانيا، ليحقق الثنائية.

وقالت شبكة "سكاي سبورتس" الألمانية إن باير ليفركوزن أصبح لديه قناعة بأن تشابي ألونسو سيتوقف عن تدريب الفريق في الصيف المقبل، في ظل استهدافه من ريال مدريد ومانشستر سيتي. 

وأشارت "سكاي" إلى أن النادي الألماني بدأ في البحث عن بدائل لمديره الفني، من أجل تولي قيادة الفريق اعتباراً من الموسم المقبل. وبالفعل، يوجد اسمان مرشحان لتدريب الفريق وهما سيباستيان هونيس، المدير الفني الحالي لفريق شتوتغارت، وساندرو فاغنر، مساعد يوليان ناغلسمان، المدير الفني الحالي للمنتخب الألماني.

وأوضح التقرير أن إدارة باير ليفركوزن تعتقد أنه من الصعب الحفاظ على تشابي ألونسو في الموسم المقبل، في حال قرر أحد الناديين، ريال مدريد أو مانشستر سيتي، الحصول على خدمات المدير الفني الإسباني بداية من الموسم المقبل.

وعلى الرغم من أن الوضع مختلف في كلا الناديين، حيث جدد ريال مدريد عقد مديره الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي حتى 2026، الأمر الذي سيجعل من الصعب على تشابي الوصول إلى البرنابيو دون التوصل أولاً إلى اتفاق مع الإيطالي، فإن المستقبل في مانشستر غير مؤكد، حيث سينتهي عقد بيب غوارديولا في نهاية الموسم الحالي، كما أن النادي ما زال مهدداً بعقوبة قاسية في قضية انتهاكات لقواعد رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز.

ونجح تشابي ألونسو، في تغيير تاريخ باير ليفركوزن إلى الأبد خلال العامين اللذين قضاهما في قيادة الفريق الألماني حتى الآن، حيث حقق بعض النجاحات الرياضية إلى جانب أسلوب اللعب المميز الذي كان له تأثير كبير في أوروبا. وحاز تشابي على إعجاب العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة.

إعلان

الأكثر قراءة

10/9/2024 12:07:00 AM
تُعطي لعبة الكرة القدم الكثير من الأضواء والشهرة للاعبين، بالإضافة إلى المكاسب المادية الكبيرة، إلا أنها في المقابل مليئة بالآفات أيضاً التي قد تكون سبباً كافياً في الكثير من الأحيان لأن تُنهي مسيرة اللاعب داخل المستطيل الأخضر باكراً.
10/9/2024 1:11:00 AM
نقلت شبكة "سي إن إن" الأميركية عن كتاب للصحافي، بوب وودوارد، سيصدر الأسبوع المقبل، أنّ الرئيس الأميركي جو بايدن، وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بـ"الوغد والرجل السيئ"، خلال جلسة خاصة مع أحد مساعديه، في ربيع العام الجاري.