النهار

رونالدو ومبابي الأبرز... 10 نجوم تفوق عليهم هالاند أوروبياً
المصدر: النهار
بعد تسجيله ثنائية في مرمى سبارتا براغ التشيكي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وصل المهاجم النرويجي إرلينغ هالاند إلى رقم قياسي جديد في التهديف مع مانشستر سيتي الإنكليزي.
رونالدو ومبابي الأبرز... 10 نجوم تفوق عليهم هالاند أوروبياً
إرلينغ هالاند (أ ف ب)
A+   A-

ووصل هالاند لثالث أهدافه في النسخة الحالية من المسابقة الأوروبية، حيث أحرز هدفين أمام المنافس التشيكي، بالمواجهة التي حسمها "سيتيزنز" لصالحه بنتيجة 5-0، الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مرحلة الدوري.

 

وبعد أن وصل مؤخراً إلى 100 هدف بقميص مانشستر سيتي، حقق الدولي النرويجي إنجازاً آخر في دوري أبطال أوروبا، حيث أصبح ثاني أسرع لاعب يصل إلى 20 هدفاً مع نادٍ واحد في تاريخ البطولة.

 

ورفع اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً، رصيده إلى 21 هدفا في دوري الأبطال مع النادي الإنكليزي في المسابقة الأوروبية العريقة، ليأتي في وصافة الترتيب خلف رود فان نيستلروي الذي سجل 20 هدفاً مع نادي مانشستر يونايتد في البطولة خلال 21 مباراة فقط.

 

ونجح هالاند في الوصول لهذا السجل التهديفي مع فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا في وقت أسرع من بعض النجوم الآخرين لعل أبرزهم هاري كاين مع توتنهام، كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد، روبرت ليفاندوفسكي مع بايرن ميونيخ، وكيليان مبابي مع باريس سان جيرمان.

 

وبجانب أهدافه مع مانشستر سيتي، سجل الهداف النرويجي ثمانية أهداف في ست مباريات فقط مع سالزبورغ النمساوي، قبل أن يسجل 15 هدفاً في 13 مباراة في دوري أبطال أوروبا مع بوروسيا دورتموند الألماني.

 

ومع امتلاكه 44 هدفاً في 42 مباراة بشكل عام، يحتل هالاند الآن المركز السادس عشر في قائمة أفضل هدافي دوري أبطال أوروبا على مر العصور في سن 24 عاماً فقط.

 

وإليكم ترتيب أسرع اللاعبين وصولاً إلى 20 هدفاً في دوري أبطال أوروبا مع نادٍ واحد.

 

رود فان نيستلروي (مانشستر يونايتد) – 21 مباراة.

 

إرلينغ هالاند (مانشستر سيتي) – 23 مباراة.

 

هاري كاين (توتنهام هوتسبير) – 24 مباراة.

 

نيمار دا سيلفا (باريس سان جيرمان) – 25 مباراة.

 

أليساندرو ديل بييرو (جوفنتوس) – 26 مباراة.

 

كريستيانو رونالدو (ريال مدريد) – 26 مباراة .

 

ماريو غوميز (بايرن ميونيخ) – 28 مباراة.

 

روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ) – 30 مباراة.

 

زلاتان إبراهيموفيتش (باريس سان جيرمان) – 32 مباراة.

 

ريفالدو (برشلونة) – 33 مباراة.

 

سيرجيو أغويرو (مانشستر سيتي) – 34 مباراة.

 

كيليان مبابي (باريس سان جيرمان) – 34 مباراة.