النهار

تعليق مدرب منتخب إسبانيا بشأن غياب ريال مدريد عن حفل الكرة الذهبية
المصدر: أ ف ب
اعتبر مدرب منتخب إسبانيا لكرة القدم، لويس دي لا فوينتي، الاثنين، ان مقاطعة ريال مدريد لحفل الكرة الذهبية، بحجة أن النادي الإسباني يعتقد أن مهاجمه فينيسيوس لن يتوج بالجائزة "ليس جيداً لكرة القدم".
تعليق مدرب منتخب إسبانيا بشأن غياب ريال مدريد عن حفل الكرة الذهبية
لويس دي لا فوينتي. (أ ف ب)
A+   A-
وقال دي لا فيونتي الذي قاد منتخب بلاده إلى إحراز كأس أوروبا 2024 على السجادة الحمراء أمام مسرح شاتليه في باريس الذي يستضيف الحدث: "ليس من الجيد لكرة القدم ألا يكون نادٍ بمكانة ريال مدريد حاضرا في حفل بهذا".

وبعد ان تأكد من أن مهاجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور لن يحصل على الكرة الذهبية، أعلن ريال مدريد في وقت متأخر من بعد ظهر الاثنين مقاطعته مراسم حفل جوائز الكرة الذهبية.

وأصدر نادي العاصمة الإسبانية بياناً جاء فيه: "اذا كانت معايير منح الجائزة لم تقم باختيار فينيسيوس كفائز، فان المعايير ذاتها يجب ان تختار كارفاخال كفائز. بما أن الأمر لم يكن كذلك، من الواضع بأن الكرة الذهبية لم تحترم ريال مدريد وريال مدريد لن يكون متواجداً حيث لا يتم احترامه".

ردت عليه اللجنة المنظمة للكرة الذهبية بالقول في تصريح لوكالة "فرانس برس" بأن "أي لاعب أو نادٍ" لا يعرف هوية الفائز بالجائزة.

وقال مصدر في اللجنة المنظمة لوكالة "فرانس برس": "جميع الأندية واللاعبين في القارب ذاته" مشيراً إلى القواعد السرية الصارمة للغاية المقررة لنسخة 2024.

ويضم ريال مدريد أكثر من لاعب ضمن اللائحة المتنافسة على إحراز الجائزة بينهم داني كارفاخال والفرنسي كيليان مبابي والإنكليزي جود بيلينغهام.