النهار

قيادي كبير بـ"حماس" يصل إلى روسيا
المصدر: أ ف ب
قيادي كبير بـ"حماس" يصل إلى روسيا
موسى أبو مرزوق.
A+   A-
وصل وفد من "حماس" برئاسة عضو المكتب السياسي موسى أبو مرزوق اليوم الأربعاء الى موسكو حيث سيلتقي مسؤولين لمناقشة سبل وقف الحرب في غزة والمصالحة الفلسطينية، وفق ما ذكر قيادي في الحركة لوكالة "فرانس برس".

وقال المصدر مفضلاً عدم الكشف عن اسمه إنَّ الوفد سيناقش مع المسؤولين الروس "سبل وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وفي المنطقة"، وفي "متابعة الجهود التي تبذلها روسيا من أجل تحقيق الوحدة والشراكة السياسية بين الأطراف والفصائل الفلسطينية".

في آذار (مارس) الماضي، التقى وفد من حماس على هامش اللقاءات الفلسطينية المنعقدة في موسكو، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، في مقر وزارة الخارجية الروسية.

أدان الكرملين اغتيال رئيس المكتب السياسي لـ"حماس" إسماعيل هنية في طهران في هجوم نُسب لإسرائيل في نهاية تموز (يوليو)، وأعرب عن "القلق" من تداعيات مقتل خلفه يحيى السنوار برصاص إسرائيلي في غزة قبل أسبوع.

وقال الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف: "الجانب الأهم بالنسبة إلينا هو التداعيات على المدنيين"، مضيفا، وفق ما نقلت عنه وكالات أنباء روسية أنّ "الكارثة الإنسانية في غزة ولبنان مسألة تهمّنا كثيراً".