الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

"جذوري"... سلسلة قصص لتعزيز هويّة الطفل العربي

المصدر: "النهار"
سلسلة قصص "جذوري".
سلسلة قصص "جذوري".
A+ A-
أطلقت منصّة "جذوري" سلسلة كتب تعليمية مخصّصة بالكامل للطفل العربي، وتهدف الى تعزيز هويّته وتحفّز شعوره بالانتماء وتوثّق ارتباطه ببلده العربي.
أكبر التحدّيات التي يواجهها المغترب هو عزوف أطفاله عن تعلم اللغة العربية وقلّة معرفتهم بثقافتهم وجذورهم، فكان لا بدّ من مبادرات تُعيد إحياء روح الانتماء في نفوس الأطفال العرب، وتدعم هويّتهم الثقافية.

من أهم هذه المنشورات، سلسلة كتب "جذوري" التي يمكن تخصيصها بالكامل باسم الطفل وبلاده، ليحلّق بين صفحاتها إلى أعرق المدن العربية ويكتشف أسرار تراثه وجمال وطنه في مغامرة مشوّقة هو بطلها. تُكتب القصّة بلغتين، العربية الفصحى وبجانبها الإنجليزية أو الفرنسية، ومتاحة حتى الآن في 15 دولة عربية، منها الجزائر، البحرين، مصر، العراق، الأردن، السعودية، الكويت، لبنان، المغرب، عُمان، فلسطين، قطر، سوريا، تونس وصولاً الى الإمارات.
 
 
وتتضمّن منشورات "جذوري" أيضاً ملصقات تعليمية وخرائط تُعدّ حسب الطلب للأطفال من عمر الثالثة حتى الثانية عشرة، لتعليمهم الحروف الأبجدية وأسماء المدن العربية وكلمات من التراث الشعبي لكلّ بلد.
ّ
وقال أحد مؤسّسي منصّة "جذوري" هشام زراقط، "كما كلّ أب مغترب، لم تستطع الغربة أن تسلبني حنيني الدائم إلى وطني وفخري بأصولي العربية وتمنّيت أن يشاركنا أطفالنا هذا الاعتزاز، فجاءت فكرة منصّة جذوري كطوق نجاة لأطفالنا المغتربين لتعزيز ارتباطهم بثقافتهم العربية بطريقة مشوّقة، فحين يصبح الطفل بطلاً في قصّة تحمل اسمه، يجول فيها بين شوارع بلاده، حينها سيشعر بالفخر والانتماء لجذوره العربية".

وقد لاقت السلسلة القصصية إقبالاً كبيراً من أولياء الأمور والأهالي العرب الذين يناضلون يومياً للحفاظ على هويّة أطفالهم.
من جهتها، تقول فرح حداد، لبنانية تعيش في العاصمة الفرنسية باريس، إنّ "هذه المنصّة توفر كتباً مخصّصة للأطفال تدور أحداثها في بلاد عربية، وذلك بغية دعم ارتباط الأطفال بوطنهم الأم، وهذا ما فعله ابني ريان، استقبل القصّة بحفاوة وسعادة كبيرة وأخذها معه إلى المدرسة ليخبر أصدقاءه عن بلده وكيف أصبح البطل والشخصية الرئيسية للقصّة".
 
 
يمكن الحصول على كتب "جذوري" عبر خطوات سهلة ومباشرة:
● النقر على الموقع الرسمي لمنصّة جذوري
www.joozoori.com
● اختيار البلد العربي الذي تدور فيه أحداث القصّة
● إضافة اسم الطفل إلى العنوان ثمّ داخل القصّة
● اختيار لغة ثانية إلى جانب اللغة العربية
● كتابة إهداء خاصّ للطفل
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم