رامي يمّين
لتذهبَ مشاعري هدراً، لم أعدْ أكترث. وإن لم تكن الجنّة ملكاً لي، سأتعلّمُ الرقصَ في الجحيم. الجنّة هي حيثُ أنا دائماً. لا شيئاً جميلاً في هذا العالم خارجي.
**^^
لن ينفعَ ما لديّ بوجهِ هذا الحائط الكبير. سأنامُ لأنّ كلَّ ما تبقّى من الحياة هو في داخلي. فَبَين خوفٍ وآخر، أجدُ ما يلمع. كلّ ما يلمع يهرب، وأنا مكبّلاً لا أتحرّك. لكن ما يلمعُ يعود، وكلّما لمعَ ما كان يُضيءُ ضحكةَ شخصٍ آخر، تيقّنتُ أنّ الحبَّ هو التواصل وهذا كلُّ ما في الأمر.
****
أن تكونَ في وِحدة، غيرَ أنْ تكونَ وحيداً. طبعاً. أنْ تكونَ في وِحدة هو أن تشعرَ بأنّه لم يُحِبّكَ أحدٌ يوماً.
****
أرتعبُ حينَ أفكّرُ بِكَم من الحركة البشريّة سببها الوحيد هو الضجر.
****
زياد الرحباني الموسيقى النظيفة. كيف يظلّ الإنسانُ نظيفاً هكذا.. ولا يخاف كالآخرين؟
****
ليس للكاتب مَهمّة. مَن يخلق مَهمّةً لكتاباته يغتالها، ولو كانت الأهداف نبيلة، كنقدِ الطغاة أو ما شابه. تجييرُ الكتابة لأهدافٍ خارجيّة يوقفُ سَيلَ الحقيقة فيها ويُدخِلُ إليها العَفَن. إنّ مَهمّةَ الكتابة التي لا مهمّة لها، هي ألّا تقف في وجه النهر الجاري، وألّا تقع في فخّ الكسل والكذب.