النهار

النهار

تونس... إيقاف المرشّح للانتخابات الرئاسية العياشي زمال
02-09-2024 | 10:13

المصدر: النهار العربي، رويترز
أعلن عضو بحملة المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمال لوكالة "رويترز" أن الشرطة التونسية ألقت القبض فجر اليوم الاثنين على زمال.
تونس... إيقاف المرشّح للانتخابات الرئاسية العياشي زمال
العياشي زمال.
A+   A-
أعلن عضو بحملة المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمال لوكالة "رويترز" أن الشرطة التونسية ألقت القبض فجر اليوم الاثنين على زمال، قبيل ساعات من إعلان هيئة الانتخابات القائمة النهائية للمرشحين المقبولين لخوض الانتخابات المقررة الشهر المقبل.

وقال مهدي عبد الجواد عضو الحملة إنَّ الشرطة اعتقلته من منزله عند الساعة الثالثة فجراً بشبهة تزوير تزكيات شعبية، معتبراً أن "الأمر أصبح عبثاً، ويهدف إلى إقصائه من الانتخابات".
 
 وسبق أن قرّر المجلس الجناحي الصيفي بالمحكمة الابتدائية تونس 2 الابقاء بحالة سراح على أمينة مال "حركة عازمون" المكلفة بتجميع التزكيات الخاصة بالمرشح العياشي الزمال، ووضعها تحت المراقبة الادارية وتأجيل النظر في القضايا المرفوعة ضدها والزمال إلى جلسة يوم 19 أيلول (سبتمبر) القادم. 
 
يُذكر أن العياشي زمال مثل الخميس 29 آب (أغسطس) بحالة سراح أمام هيئة المجلس الجناحي الصيفي بالمحكمة الابتدائية تونس 2، في ما مثلت المكلفة بتجميع التزكيات الخاصة بترشحه للانتخابات الرئاسية وأمينة مال "حركة عازمون" بحالة إيقاف وذلك لمحاكمتهما من أجل أربع قضايا مرفوعة ضدهما من أجل تهم تتعلق بافتعال التزكيات.
الكلمات الدالة
إعلان

الأكثر قراءة

10/3/2024 7:34:00 PM
مصر بدأت سياسة تنويع مصادر تسليحها منذ عام 2014، ومنذ ذلك الحين وحتى عام 2023 كانت في قائمة أكبر 10 دول مستوردة للسلاح في العالم
9/30/2024 11:12:00 PM
الكاتب في "نيويورك تايمز" الحائز على 3 جوائز "بوليتزر" يبدي يقيناً بنظرية الاختراق البشري للنظام الايراني ولـ"حزب الله"، الأمر الذي سهّل عملية الانقضاض التي حصلت. ويرى أن طهران مرتبكة وتشهد انقساماً بشأن سيناريو الرد المحتمل.