النهار

النهار

بايدن يأمر الجيش بمساعدة إسرائيل... وتهديد للقواعد الأميركية في العراق
01-10-2024 | 20:10

المصدر: رويترز
قال الرئيس الأميركي جو بايدن اليوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة مستعدة لمساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها أمام الهجمات الصاروخية الإيرانية ولحماية الجيش الأميركي في المنطقة.
بايدن يأمر الجيش بمساعدة إسرائيل... وتهديد للقواعد الأميركية في العراق
بايدن
A+   A-
 قال مجلس الأمن القومي للبيت الأبيض اليوم الثلاثاء إن الرئيس جو بايدن أمر الجيش الأميركي بمساعدة إسرائيل في مواجهة الهجمات الإيرانية وإسقاط الصواريخ التي تستهدفها.

وقال شون سافيت المتحدث باسم مجلس الأمن القومي على موقع "إكس" إن بايدن ونائبة الرئيس كاملا هاريس يتابعان الهجوم من غرفة العمليات في البيت الأبيض ويتلقيان تحديثات بانتظام.
 
وقال بايدن اليوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة مستعدة لمساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها أمام الهجمات الصاروخية الإيرانية ولحماية الجيش الأميركي في المنطقة.
 
وتعليقا على اجتماع عقده مع نائبته كاملا هاريس وفريق مكتب الأمن القومي الأميركي بالبيت الأبيض قال بايدن على منصة إكس: "ناقشنا كيف أن الولايات المتحدة مستعدة لمساعدة إسرائيل في الدفاع في مواجهة هذه الهجمات وحماية العسكريين الأمريكيين في المنطقة".
 
القواعد الأميركية في العراق
قالت المقاومة الإسلامية في العراق المتحالفة مع إيران اليوم الثلاثاء إن القواعد الأميركية في العراق والمنطقة ستكون هدفا إذا انضمت الولايات المتحدة إلى أي رد على الضربات الإيرانية على إسرائيل أو إذا استخدمت إسرائيل المجال الجوي العراقي ضد طهران.
الكلمات الدالة
إعلان

الأكثر قراءة

10/3/2024 7:34:00 PM
مصر بدأت سياسة تنويع مصادر تسليحها منذ عام 2014، ومنذ ذلك الحين وحتى عام 2023 كانت في قائمة أكبر 10 دول مستوردة للسلاح في العالم
9/30/2024 11:12:00 PM
الكاتب في "نيويورك تايمز" الحائز على 3 جوائز "بوليتزر" يبدي يقيناً بنظرية الاختراق البشري للنظام الايراني ولـ"حزب الله"، الأمر الذي سهّل عملية الانقضاض التي حصلت. ويرى أن طهران مرتبكة وتشهد انقساماً بشأن سيناريو الرد المحتمل.