النهار

النهار

5 عند الخامسة: عامان على مقتل أميني... جدل في إسرائيل وطهران لن تتخلى عن برنامجها للصواريخ
16-09-2024 | 16:51

المصدر: النهار العربي
مرحباً من "النهار العربي"... إليكم 5 أخبار بارزة حتى الساعة الخامسة بتوقيت بيروت لليوم الاثنين 16 أيلول (سبتمبر) 2024
5 عند الخامسة: عامان على مقتل أميني... جدل في إسرائيل وطهران لن تتخلى عن برنامجها للصواريخ
من غزة (ا ف ب)
A+   A-
مرحباً من "النهار العربي".
 
إليكم 5 أخبار بارزة حتى الساعة الخامسة بتوقيت بيروت لليوم الاثنين 16 أيلول (سبتمبر) 2024:
 
كتب مصطفى عبادة: تقرير أميركي عن مكاتب للحوثيين و"حماس" في بغداد... نواب ينفون و"محور المقاومة": كل شيء وارد
نفى نواب ومراقبون للشأن الأمني والسياسي في العراق، افتتاح مكاتب سياسية لجماعة الحوثيين وحركة "حماس" في بغداد، مؤكدين أن حكومة محمد شياع السوداني تسعى إلى البقاء في المنطقة الوسط وعدم الانجرار إلى سياسة المحاور، فيما ألمح قياديون في "فصائل المقاومة العراقية" إلى وجود "زيارات متبادلة" بينهم وبين قادة "محور المقاومة" في إيران واليمن ولبنان وسوريا، لكنهم أكدوا رفضهم توسيع دائرة الصراع في المنطقة.
 
 
كتب علي حمادة: عامان على قتل مهسا أميني: غيّرت طبيعة الصراع في الداخل الإيراني
في الذكرى السنوية الثانية لمقتل الشابة الإيرانية مهسا أميني على يد ما يسمى "شرطة الأخلاق" التابعة للنظام، يمكن القول إنه على رغم نجاح النظام الإيراني في قمع ثورة "المرأة، الحياة، الحرية"، أو ما اصطلح على تسميتها أيضاً "ثورة المرأة" الإيرانية، ثبت أن أثر هذه الثورة التي قوبلت بحمام من الدماء والاعتقالات كان كبيراً على المرحلة التي تلت قتل الشابة واشتعال الشارع الإيراني، ليس فقط بنسائه وفتياته، وإنما على صعيد الشرائح الاجتماعية كافة. 
 
 
كتبت روعة قاسم: كابوس كلفة العودة المدرسية يؤرق مضاجع التّونسيين... شراء القرطاسيّة بالتّقسيط!
رغم أن الصيف لم ينته بعد، وما زال الكثير من التونسيين يتنعمون بالشواطئ، إلا أن هاجس العودة المدرسية والجامعية بدأ يشغل بال الكثير من العائلات مع تدهور القدرة الشرائية للمواطن التونسي في السنوات الأخيرة. ولعل أهم ما "تحقق" بعد الثورة هو التحاق كثير من أبناء الطبقة الوسطى التي كانت إلى وقت غير بعيد مفخرة تونس وعماد اقتصادها، بفقراء الحال غير القادرين على تأمين عودة مدرسية وجامعية مريحة لأبنائهم.
 

 
جدل في إسرائيل حول إقالة نتنياهو لوزير الدفاع... ماذا في التفاصيل؟
نفى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رسمياً، اليوم الاثنين، الأنباء بشأن نيته إقالة وزير الدفاع يوآف غالانت.
 
 
الرئيس الإيراني: طهران لن تتخلى مطلقاً عن برنامجها للصواريخ
أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان اليوم الاثنين أن طهران لن تتخلى مطلقا عن برنامجها الصاروخي لحاجتها لوسيلة الردع هذه لحماية أمنها في منطقة تستطيع فيها إسرائيل إسقاط صواريخ على غزة كل يوم.
 

 

 
الكلمات الدالة
إعلان

الأكثر قراءة

10/3/2024 7:34:00 PM
مصر بدأت سياسة تنويع مصادر تسليحها منذ عام 2014، ومنذ ذلك الحين وحتى عام 2023 كانت في قائمة أكبر 10 دول مستوردة للسلاح في العالم
9/30/2024 11:12:00 PM
الكاتب في "نيويورك تايمز" الحائز على 3 جوائز "بوليتزر" يبدي يقيناً بنظرية الاختراق البشري للنظام الايراني ولـ"حزب الله"، الأمر الذي سهّل عملية الانقضاض التي حصلت. ويرى أن طهران مرتبكة وتشهد انقساماً بشأن سيناريو الرد المحتمل.