النهار

النهار

5 عند الخامسة: إسرائيل تكثّف ضرباتها على لبنان... "انكشاف خطير" ودعوة الى الحل الدبلوماسي
25-09-2024 | 17:03
المصدر: النهار العربي
مرحباً من "النهار العربي". إليكم 5 أخبار بارزة حتى الساعة الخامسة بتوقيت بيروت لليوم الاربعاء 25 أيلول (سبتمبر) 2024
5 عند الخامسة: إسرائيل تكثّف ضرباتها على لبنان... "انكشاف خطير" ودعوة الى الحل الدبلوماسي
نازحة لبنانية (ا ف ب)
A+   A-
مرحباً من "النهار العربي".
 
 
إليكم 5 أخبار بارزة حتى الساعة الخامسة بتوقيت بيروت لليوم الاربعاء 25 أيلول (سبتمبر) 2024:
 
إسرائيل تكثّف ضرباتها على لبنان... الجيش الإسرائيلي: جاهزون لعمليّة بريّة
قُتل 15 شخصا على الأقل الأربعاء في غارات اسرائيلية على مناطق مختلفة في لبنان، كما أفادت وزارة الصحة، في وقت أعلن الجيش الإسرائيلي أنه يشنّ غارات "موسعة" على مناطق في جنوب لبنان وشرقه.
 
 
كتب محمد حسين أبو الحسن: انكشاف خطير... "الكمّ" العربي و"الكيف" الإسرائيلي!
ظاهرة الحرب هي "صراع فى الرغبات" بين طرفين أو أكثر، ذروة قصوى من ذرى التاريخ، تشكل جغرافيات جديدة، تغير حيوات الشعوب، إلى الأسوأ أو إلى الأفضل، ضمن ثنائية الزمان والمكان والظروف، تفرز تفاعلات العالم الحديث أشكالاً جديدة من الحروب؛ بالنظر إلى تضارب المصالح بين الدول على مسرح السياسة الدولي، من بين هذه الأشكال ما يسمى "الحرب السيبرانية"، مثل تلك الضربة التي تلقاها "حزب الله"، في مفتتح التصعيد الإسرائيلي لتغيير وجه الشرق الأوسط على حد تعبير بنيامين نتنياهو!
 
 
البيت الأبيض: الحل الدبلوماسي قد يخفف من حدة التوتر بين لبنان وإسرائيل
أفاد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي اليوم الأربعاء بأن الولايات المتحدة تشعر بقلق شديد إزاء التقارير التي تحدثت عن هجوم صاروخي شنه "حزب الله" على جهاز المخابرات الإسرائيلي.
 
 
في قطاع غزة المدمّر... إحصاء ضحايا الحرب يشكّل تحدياً حقيقياً
يشكّل إحصاء الضحايا تحدّيا حقيقيا يوميا في قطاع غزة الذي يتعرّض للقصف منذ قرابة السنة والذي تحوّل جزء كبير منه إلى دمار، ما يثير أسئلة بشأن الطريقة التي تعتمدها وزارة الصحة التابعة لحركة "حماس" لتحديد حصيلة القتلى التي تكاد تصل الى 42 ألفا.
 
 
كتب كريم السعدي: المغرب: اكتشاف اقدم وأكبر مركب زراعي في شمال غرب أفريقيا
اكتشفت  مجموعة بحث دولية بقيادة المعهد المغربي  لعلوم الآثار والتراث بالرباط ،مركبا زراعيا في قرية واد بهت بالقرب من مدينة الخميسات المغربية ( شمال شرقي الرباط) ، هو الأول من نوعه .
 
الكلمات الدالة
إعلان

الأكثر قراءة

10/3/2024 7:34:00 PM
مصر بدأت سياسة تنويع مصادر تسليحها منذ عام 2014، ومنذ ذلك الحين وحتى عام 2023 كانت في قائمة أكبر 10 دول مستوردة للسلاح في العالم
9/30/2024 11:12:00 PM
الكاتب في "نيويورك تايمز" الحائز على 3 جوائز "بوليتزر" يبدي يقيناً بنظرية الاختراق البشري للنظام الايراني ولـ"حزب الله"، الأمر الذي سهّل عملية الانقضاض التي حصلت. ويرى أن طهران مرتبكة وتشهد انقساماً بشأن سيناريو الرد المحتمل.