النهار

النهار

5 عند الخامسة: تصعيد خطير بين اسرائيل ولبنان... ومناظرة "دراماتيكية" بين دي فانس ووالز
01-10-2024 | 16:55

المصدر: النهار العربي
مرحباً من "النهار العربي".
5 عند الخامسة: تصعيد خطير بين اسرائيل ولبنان... ومناظرة "دراماتيكية" بين دي فانس ووالز
من جنوب لبنان (أ ف ب)
A+   A-
مرحباً من "النهار العربي".
 
إليكم 5 أخبار بارزة حتى الساعة الخامسة بتوقيت بيروت لليوم الثلاثاء 1 أيلول (سبتمبر) 2024:
 
إسرائيل توسع نطاق قيود الجبهة الداخلية... وحزب الله: ليست سوى البداية
أعلن الجيش الإسرائيلي الثلاثاء أنه استدعى أربعة ألوية إضافية للمشاركة في مهمات على طول الحدود الشمالية، بعد إعلانه بدء عملية برية ضد مواقع لـ"حزب الله" في جنوب لبنان خلال الليل.
 
 
الجيش الإسرائيلي: دمرنا العديد من أنفاق حزب الله في عمليات بجنوب لبنان (فيديو)
أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، في إحاطة مصورة اليوم الثلاثاء، أن القوات الإسرائيلية تنفذ عمليات في جنوب لبنان منذ أشهر، وكشف عن أنفاق ومخابئ أسلحة لـ"حزب الله" أسفل منازل وعن وخطط للجماعة اللبنانية لشن هجمات.
 
 
مناظرة "دراماتيكية" مرتقبة اليوم بين المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأميركي
يتواجه المرشّحان لمنصب نائب الرئيس في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة جاي دي فانس وتيم والز الثلاثاء في مناظرة جانبية قد تكون في غاية الأهمية في وقت تشتد المنافسة بين الجمهوريين والديموقراطيين للفوز بأصوات الناخبين في الولايات الحاسمة بوسط البلاد الغربي.
 
 
مرحلة خطيرة من التصعيد بين اسرائيل ولبنان... تفاصيل عن التوغل البري "المحدود"
أكد مصدر من الجيش اللبناني لوكالة فرانس برس الثلاثاء أن وحداته "لم ترصد" أي توغل إسرائيلي عبر الحدود، بعد ساعات من إعلان اسرائيل بدء قواتها عملية برية "محدودة" ضد حزب الله في جنوب لبنان.
 
 
ذوبان هائل للأنهر الجليدية في سويسرا رغم الثلوج الكثيفة في الشتاء
تعاني الأنهار الجليدية السويسرية ظاهرة ذوبان واسعة، إذ فقدت 2,4 في المئة من حجمها الإجمالي هذه السنة بسبب حرارة الصيف والغبار المتأتي من الصحراء، مع أن كميات كبيرة من الثلوج تساقطت خلال الشتاء الفائت.
 
الكلمات الدالة
إعلان

الأكثر قراءة

10/3/2024 7:34:00 PM
مصر بدأت سياسة تنويع مصادر تسليحها منذ عام 2014، ومنذ ذلك الحين وحتى عام 2023 كانت في قائمة أكبر 10 دول مستوردة للسلاح في العالم
9/30/2024 11:12:00 PM
الكاتب في "نيويورك تايمز" الحائز على 3 جوائز "بوليتزر" يبدي يقيناً بنظرية الاختراق البشري للنظام الايراني ولـ"حزب الله"، الأمر الذي سهّل عملية الانقضاض التي حصلت. ويرى أن طهران مرتبكة وتشهد انقساماً بشأن سيناريو الرد المحتمل.