الجمعة - 20 أيلول 2024
close menu

إعلان

الخارجية الروسية: أوكرانيا حاولت استهداف بنية تحية بما في ذلك مطار و"هذا عمل إرهابي آخر"

المصدر: "رويترز"
الكرملين (أ ف ب).
الكرملين (أ ف ب).
A+ A-
نقلت وكالتا أنباء روسيتين عن أجهزة الطوارئ في البلاد أنه تم اعتراض ثلاث طائرات مسيرة على الأقل في سماء منطقة موسكو في وقت مبكر من اليوم الثلثاء وواحدة في منطقة كالوغا المجاورة.

ونقلت وكالة تاس عن مصدر بهذه الأجهزة قوله "وفقاً للمعلومات المبدئية، اتجهت ثلاث طائرات مسيرة نحو موسكو في أوقات مختلفة".

وأفادت وكالة الإعلام الروسية بأنّ طائرتين مسيرتين أسقطتا بالقرب من قرية فالويفو. وتبعد القرية عن الكرملين نحو 30 كيلومتراً إلى الجنوب الغربي. وكان إحداهما في منطقة كالوغا المتاخمة لمنطقة موسكو.

وذكرت وكالة الإعلام الروسية أنّ طائرة مسيرة أخرى أسقطت في منطقة بلدة كوبينكا، على بعد نحو 63 كيلومتراً من غرب موسكو. وهناك قاعدة جوية روسية بالقرب من كوبينكا.

وبحسب المعلومات المبدئية، لم تقع إصابات أو أضرار.

وقال سيرجي سوبيانين رئيس بلدية موسكو اليوم الثلثاء إنّ أوكرانيا نفّذت هجوماً جديداً بطائرات مسيّرة على العاصمة الروسية ومحيطها، الأمر الذي تسبّب في تعطيل حركة الطيران في مطار فنوكوفو.

وكتب سوبيانين على قناته بتطبيق تيليغرام "في الوقت الراهن، تصدّت قوّات الدفاع الجوي للهجمات".

وأكّدت الوكالة الاتحادية للنقل الجوي في روسيا إنّ مطار فنوكوفو بالعاصمة الروسية موسكو استأنف عملياته في الساعة الثامنة صباحاً بالتوقيت المحلي (0500 بتوقيت غرينتش)، وذلك بعد تعرض المدينة لهجوم بطائرات مسيرة.

وقيّدت عمليّات الهبوط والإقلاع في المطار صباح اليوم الثلثاء "لأسباب فنية خارجة عن سيطرة المطار".
وأكّدت وزارة الدفاع الروسية أنّ الدفاعات الجوية أسقطت 4 طائرات مسيرة في موسكو وطائرة خامسة في محيطها ولا إصابات أو أضرار جرّاء "الهجوم الإرهابي".

واعتبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أنّ أوكرانيا حاولت استهداف بنية تحتية مدنية تشمل مطاراً، مضيفة أنّ هذا يرقى إلى درجة "عمل إرهابي".

وكتبت زاخاروفا في منشور على تطبيق "تيليغرام": "محاولة النّظام في كييف مهاجمة منطقة بها بنية تحتية مدنية تشمل مطاراً، يستقبل بالتبعية أيضاً رحلات خارجية، هو عمل إرهابي آخر".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم