النهار

الإعصار تاليم يتراجع لدى وصوله الى فيتنام... ولا ضحايا
المصدر: أ ف ب
الإعصار تاليم يتراجع لدى وصوله الى فيتنام... ولا ضحايا
اشخاص يشاهدون أمواجا عاتية على شاطئ البحر مع اقتراب الإعصار تاليم، في بواو بمقاطعة هاينان جنوب الصين (17 تموز 2023/ أ ف ب).
A+   A-
بعد أن ضرب الصين، وصل الإعصار تاليم إلى فيتنام الثلثاء بشدّة أقلّ مما كان يُخشى، فيما لم تسجّل أي وفيات من قبل سلطات البلدين حيث تم إجلاء عشرات الآلاف من الأشخاص. 

وصل الإعصار إلى مقاطعة غوانغدونغ في جنوب شرق الصين بسرعة رياح تجاوزت 136 كلم في الساعة مساء الإثنين وتحديدا قرابة الساعة 22:20 (14:20 بتوقيت غرينتش). وتمّ إجلاء 230 الف شخص.

وتراجعت شدته لدى وصوله الاى سواحل شمال فيتنام.

وسجل مكتب الأرصاد الجوية الفيتنامي الثلثاء "قوة رياح قصوى تبلغ نحو 60 كيلومترا في الساعة" على جزيرة باخ لونغ الصغيرة شرق العاصمة هانوي.

وأجلت السلطات الفيتنامية الإثنين 30 ألف شخص في مقاطعتي كوانغ نينه وهاي فونغ.

وأشارت إحدى الصحف المحلية إلى أنّ "الأنشطة عادت الى طبيعتها" في مدينة هاي فونغ حيث رُفع أمر الإجلاء.

وبقي ثاني أكبر مطارات فيتنام في هانوي مغلقًا الثلثاء، الأمر الذي سيؤثر في مئات الرحلات الجوية، بحسب وسائل إعلام محلية.

وحذّرت السلطات الفيتنامية من مخاطر هطول أمطار غزيرة وحصول فيضانات وانهيارات أرضية في المقاطعات الشمالية.

ومن المتوقع هبوب رياح قوية وهطول أمطار غزيرة في مقاطعة غوانجشي الصينية حتى الأربعاء، ما دفع السلطات إلى إغلاق المدارس وإيقاف عشرات القطارات.

وأصيب تسعة أشخاص في هونغ كونغ خلال المرور القصير للعاصفة، بحسب المنظمة المسؤولة عن المستشفيات، بينما لازم نحو 112 شخصا ملاجئ موقتة.

واستؤنفت خدمات العبّارات بعد ظهر الإثنين كما أعيد فتح البورصة الثلثاء، فيما وضعت على شواطئ المدينة أعلام حمراء لمنع السباحة بسبب الأمواج العاتية.

وتوقعت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح قوية طوال يوم الثلثاء مع تحرك الإعصار نحو الغرب.
 
الكلمات الدالة
إعلان

الأكثر قراءة

10/5/2024 12:51:00 AM
مع استعداد إسرائيل لشن هجوم على إيران بعد أن فاجأت الجميع بهجومها الخاطف على حزب الله في لبنان الشهر الماضي، يدور الآن حديث عن انزلاق لا مفر منه نحو حرب جديدة في الشرق الأوسط.
10/5/2024 1:01:00 AM
سجل المهاجم النرويجي لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي إيرلينغ هالاند، ارتفاعاً ضخماً على مستوى القيمة السوقية خلال مسيرته الحافلة بالألقاب والإنجازات داخل الملاعب الأوروبية.