الأحد - 30 حزيران 2024

إعلان

قاموس من "الشتائم" يطغى على المناظرة... بايدن يصف ترامب بـ"قطة زقاق"!

المصدر: "النهار"
بايدن وترامب خلال المناظرة (أ.ف.ب)
بايدن وترامب خلال المناظرة (أ.ف.ب)
A+ A-
لا تختلف شتائم الرؤساء عن تلك المستخدمة في الحواري القديمة بين صبيين اختلفا على درّاجة أو أحقّية مرور، لتأتي المناظرة الأخيرة بين الرئيسين الحالي جو بايدن والسابق دونالد ترامب أشبه بقاموس من الشتائم، بدءاً من تشبيه بايدن لترامب بـ"قطة الزقاق". ويعني التعبير الذي حرص على تكراره أنّ هذه القطة تأكل من خيرات الجميع، وتذهب مع مَن يجاري حاجتها للطعام، ثم إنها في المحصلة تعضّ اليد التي تقترب منها في حالة هياج.
 
 
ومن "قطة الزقاق"، انتقل بايدن إلى الحديث عن القطط الضّالة مخاطباً ترامب: "كم عدد مليارات الدولارات التي يتعيّن عليك دفعها مقابل العقوبات المدنيّة؟ على جريمة التحرّش بامرأة في الأماكن العامة، وعلى ممارسة الجنس مع ممثلة إباحيّة في الليلة التي كانت فيها زوجتك حاملاً؟ لديك أخلاق مثل (قطّة ضالّة)".

وأكّد ترامب ردّاً على ذلك: "لم أمارس الجنس مع أيّ ممثلة إباحيّة"، مشيراً إلى أنّه سيستأنف قرار المحكمة.
 
 
"أحمق" و"غبي" و"خاسر" و"فاشل"... صفات تردّدت كثيراً خلال المناظرة مرفقة بالطلب نفسه: "اعتذر لي الآن!". لكنّ الاعتذارات تأخّرت، واستمرّت "حرب الشتائم" على المواقع الافتراضية.
وسبق لبايدن أن اتّهم ترامب في مناظرات سابقة بأنّه "جرو" الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وعلى الرغم من حصوله على إجازة لمدة أسبوع في منتجع كامب ديفيد للتحضير للمناظرة، فإنّ بايدن لم يتمكّن من الدفاع عن "سجلّه الكارثي في ما يتعلق بالاقتصاد والحدود"، وفق ترامب الذي قال: "بعد كلّ التحضيرات، عاد بايدن ببحّة صوت مصاباً بضربة شمس أفقدته توازنه".

كما طغت الهجمات الشخصية على المناقشات السياسة أثناء المناظرة، إذ "تنافس المرشحان حول من لديه القدرة على لعب الغولف بشكل أفضل، وقدراتهما المعرفيّة، ومشاكلهما القانونية".

وخلال المناظرة، تبادل المرشحان الحديث حول مهاراتهما في لعبة الغولف استجابة لأسئلة حول عمريهما، فأشار ترامب إلى مستوى أدائه في الغولف، قائلاً إنه يشعر بأنه في حالة جيّدة.

وأضاف ترامب: "لقد فزت ببطولتَين. ولتحقيق ذلك، يجب أن تكون ذكياً للغاية، ويجب أن تكون قادراً على ضرب الكرة لمسافة طويلة"، فيما علّق بايدن قائلاً إنّه سيكون سعيداً بأن "يتحدّى ترامب في مباراة لإبراز المهارات".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم