النهار

استطلاع: واحد من كل 3 ديموقراطيين يرى ضرورة انسحاب بايدن من سباق الرئاسة
المصدر: "رويترز"
استطلاع: واحد من كل 3 ديموقراطيين يرى ضرورة انسحاب بايدن من سباق الرئاسة
الرئيس الأميركي جو بايدن (أ ف ب).
A+   A-
أظهر استطلاع لـ"رويترز"/"أبسوس" انتهى اليوم أنّ واحداً من بين كل ثلاثة ناخبين ديموقراطيين يرى أنه يتعيّن على الرئيس الأميركي جو بايدن الانسحاب من انتخابات الرئاسة بعد المناظرة التي جمعته بالمرشح الجمهوري دونالد ترامب الأسبوع الماضي.

لكن لم يتفوَّق أيّ من كبار أعضاء الحزب الديموقراطي المنتخبين على بايدن في انتخابات افتراضية أمام ترامب، بحسب الاستطلاع.

وخلُص الاستطلاع، الذي أجري على مدى يومين، إلى أنّ ترامب (78 عاماً) وبايدن (81 عاماً) يحتفظان بدعم 40 في المئة من الناخبين المسجلين، ممّا يشير إلى أن بايدن لم يفقد شعبيته بعد المناظرة.

ومن المقرّر إجراء الانتخابات في الخامس من تشرين الثاني.

ومن بين أسماء كبار الديموقراطيين التي طرحها الاستطلاع على المشاركين فيه، لم يتفوَّق على بايدن سوى ميشيل أوباما، زوجة الرئيس الديموقراطي السابق باراك أوباما، التي تقدّمت على ترامب بنسبة 50 في المئة إلى 39 في المئة في انتخابات افتراضية.

وذكرت ميشيل أوباما عدة مرات أنها لا تنوي الترشح للرئاسة.

وقال نحو 32 في المئة من الديموقراطيين في الاستطلاع إنّ بايدن يجب أن يتخلّى عن محاولة إعادة انتخابه بعد مناظرة تعثَّر في أغلب فتراتها ولم ينجح خلالها في التصدي لهجمات ترامب التي تضمنت العديد من الادعاءات الكاذبة.

وجاءت نائبة الرئيس كاميلا هاريس خلف ترامب بنقطة مئوية واحدة عند 42 في المئة مقابل 43 في المئة، وهو فارق يدخل ضمن هامش الخطأ في الاستطلاع البالغ 3,5 نقطة مئوية، ممّا يجعل أداء هاريس من الناحية الإحصائية بنفس قوّة أداء بايدن.

ومع ذلك، اعتبر 59 في المئة من الديموقراطيين أنّ بايدن أكبر من أن يعمل في الحكومة، وهي نتيجة مماثلة لما انتهى إليه استطلاع في كانون الثاني الماضي.

وأجري الاستطلاع عبر الإنترنت وشمل 1070 أميركيّاً مِمّن يحق لهم التصويت وفقاً للعمر على مستوى البلاد.
الكلمات الدالة
إعلان

الأكثر قراءة

10/5/2024 12:51:00 AM
مع استعداد إسرائيل لشن هجوم على إيران بعد أن فاجأت الجميع بهجومها الخاطف على حزب الله في لبنان الشهر الماضي، يدور الآن حديث عن انزلاق لا مفر منه نحو حرب جديدة في الشرق الأوسط.
10/5/2024 1:01:00 AM
سجل المهاجم النرويجي لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي إيرلينغ هالاند، ارتفاعاً ضخماً على مستوى القيمة السوقية خلال مسيرته الحافلة بالألقاب والإنجازات داخل الملاعب الأوروبية.