الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

"أكثر من 40 صاروخاً" روسيّاً... وزيلينسكي: ضحايا "تحت أنقاض" مستشفى للأطفال في كييف (فيديو)

المصدر: "أ ف ب"
مستشفى الأطفال في كييف.
مستشفى الأطفال في كييف.
A+ A-
أكّد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الاثنين أنّ هناك أشخاص عالقين تحت أنقاض مستشفى للأطفال في كييف تعرّض لقصف روسي الإثنين.

وكتب على وسائل التواصل الاجتماعي: "هناك أشخاص تحت الأنقاض وعدد الضحايا الدقيق لا يزال غير معروف"، مضيفاً: "حاليًا، يساعد الجميع، أطباء وأشخاص عاديون، في إزالة الأنقاض".
 
وأعلن زيلينسكي في وقت سابق، أنّ القوات الروسية أطلقت "أكثر من 40 صاروخاً" الإثنين على عدد من المدن الأوكرانية بينها العاصمة كييف.

وذكر عبر تطبيق "تلغرام" أنّ الصواريخ أصابت إضافة إلى كييف "دنيبرو وكريفي ري وسلوفيانسك وكراماتورسك" مشيراً إلى إصابة مبان سكنية وبنى تحتية ومستشفى للأطفال.
 
 

وأضاف: "تمت تعبئة كل الأجهزة لإنقاذ أكبر قدر ممكن من الأرواح".
 
وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنّ الهجوم على شمال شرق أوكرانيا يهدف إلى إقامة "منطقة عازلة" لحماية منطقة بيلغورود الروسية الحدودية من القصف الأوكراني.
 
في السياق، أسفرت ضربات روسية الاثنين على كريفي ريغ بوسط أوكرانيا عن مقتل ما لا يقلّ عن عشرة أشخاص وإصابة 31 آخرين، حسبما قال رئيس بلدية المدينة.
 


وكتب أولكسندر فليكول على تلغرام: "بحسب معلومات أولية، قُتل عشرة أشخاص ونُقل 31 جريحًا إلى المستشفى بينهم عشرة إصاباتهم خطيرة"، مؤكدًا أن "هجوماً صاروخياً ضخماً" أصاب كذلك شركة صناعية في كريفي ريغ مسقط رأس الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.
 
إلى ذلك، قُتل خمسة مدنيين بينهم طفلان حين انفجر لغم زرعته القوات الروسية في سيارتهم في منطقة خاركيف بشرق أوكرانيا، على ما أعلن حاكم المنطقة العسكرية رئيس منطقة خاركيف العسكرية أوليغ سينيغوبوف الإثنين.

وكتب سينيغوبوف على منصة إكس أنّ الانفجار وقع "قرب المقبرة رقم 17 على طريق غير معبّد في غابة، يقود إلى قرية تسيركوني".

وأوضح أنّ القتلى رجل في الـ53 وامرأتان في الـ64 والـ25، وفتى في الخامسة وطفل عمره ثلاثة أشهر.

وغالباً ما تتعرّض خاركيف لقصف القوات الروسية التي باشرت هجوماً برياً واسع النطاق على المنطقة في 10 أيار.

 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم