الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

الفصائل الفلسطينية توقّع على إعلان لإنهاء الانقسامات عقب محادثات بالصين

المصدر: "النهار"
محمود العالول، نائب رئيس اللجنة المركزية لحركة"فتح"، ووزير الخارجية الصيني وانغ يي، وموسى أبو مرزوق، العضو البارز في حركة "حماس" (أ ف ب).
محمود العالول، نائب رئيس اللجنة المركزية لحركة"فتح"، ووزير الخارجية الصيني وانغ يي، وموسى أبو مرزوق، العضو البارز في حركة "حماس" (أ ف ب).
A+ A-
ذكرت وسائل إعلام رسميّة صينيّة أن فصائل فلسطينية عديدة اتّفقت على إنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الفلسطينية وذلك بالتوقيع على إعلان بيجينغ في العاصمة الصينية صباح اليوم الثلاثاء.

وذكر التلفزيون الصيني المركزي أنه جرى التوقيع على الإعلان في الحفل الختامي لحوار المصالحة بين الفصائل الذي استضافته بيجينغ منذ يوم الأحد وحتى اليوم الثلاثاء.

وذكرت شبكة التلفزيون الصيني العالمية (سي.جي.تي.إن) في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي أن 14 فصيلاً فلسطينياً في المجمل بينهم قادة حركتي فتح وحماس التقوا أيضاُ بممثلين لوسائل الإعلام بحضور وزير الخارجية الصيني وانغ يي.

وكان ممثلون لفتح وحماس التقوا في بيجينغ في يسان لبحث جهود المصالحة لإنهاء نحو 17 عاماً من الخلافات.
 
إلى ذلك، أكّد وزير الخارجية الصيني حصول اتفاق بين 14 فصيلاً فلسطينيناً لتشكيل "حكومة مصالحة وطنية موقتة" لإدارة غزة بعد الحرب.

وقال وانغ خلال توقيع "إعلان بيجينغ" من جانب الفصائل في العاصمة الصينية بيجينغ "أهم نقطة هو الاتفاق على تشكيل حكومة مصالحة وطنية موقتة حول إدارة غزة بعد الحرب".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم